قدم حزب حماة الوطن بمحافظة أسوان، المساعدة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، لتسهيل دخولهم للجان والإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية فى يومها الثالث والأخير.

وأكد ياسين عبد الصبور، أمين حزب حماة الوطن بمحافظة أسوان، أنه كان على رأس مجموعة من أعضاء الحزب لتقديم المساعدات لذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن، ومساعدتهن على توفير كراسى متحركة للدخول بها إلى اللجان والإدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر.

وأضاف أمين حزب حماة الوطن بمحافظة أسوان، أن دور الحزب هو مساعدة الناخبين وتسهيل مشاركتهم الإيجابية فى الانتخابات، لدعم ومساندة نزول المواطنين لصناديق الاقتراع، وإتمام العرس الديمقراطى لاستكمال مسيرة البناء والتنمية للوطن.

يشار إلى أن محافظة أسوان تضم 254 لجنة فرعية تم تجهيزهم داخل 223 لجنة رئيسية، وبلغ عدد الناخبين بمحافظة أسوان نحو مليون و89 ألف و664 ناخباً، موزعين على 8 أقسام ومقرات انتخابية عامة، وهي "قسم أول أسوان، وقسم ثان أسوان، ومراكز أسوان وأبوسمبل ودراو ونصر النوبة وكوم أمبو وإدفو".

وإنطلق سباق الانتخابات الرئاسية الأحد الماضي، لاختيار أحد المرشحين الأربعة لفترة رئاسية جديدة تنتهي في 2030، ويتنافس في الانتخابات المرشح عبدالفتاح السيسي ورمزه النجمة، وحازم عمر رمز السلم، وعبدالسند يمامة رمز النخلة، وفريد زهران رمز الشمس.
وشهدت اللجان الانتخابية في اليومين الأول والثاني، إقبالًا كثيفًا من المواطنين للمشاركة في الاستحقاق الدستوري، وسط تواجد ملحوظ من كبار السن والسيدات في اللجان المختلفة بجميع المحافظات، وتابعت المنظمات الدولية والمحلية سير عملية التصويت داخل اللجان للاطمئنان على سير العملية الانتخابية، فضلًا عن متابعة غرف العمليات من وزارة الداخلية وهيئة النيابة الإدارية والأجهزة المختصة، انتظام سير الانتخابات باللجان على مدار الساعة.
ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت حوالي 67 مليون مواطن، فيما بلغ عدد مقار مراكز الاقتراع 9376 مقرا انتخابيًا بها 11631 لجنة فرعية، وتم الاستعانة بـ15 ألف قاضيًا من أصل 26 ألف قاضى على مستوى الجمهورية للإشراف على اللجان الفرعية والعامة، كما يتابع العملية الانتخابية 24 سفارة و67 دبلوماسيًا، و14 منظمة دولية بعدد 220 متابعًا دوليًا.
وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات تصاريح متابعة لـ 62 منظمة محلية بـ22540 متابعًا محليًا، و528 متابعًا إعلاميًا دوليًا ما بين زائر ومقيم، و115 وسيلة إعلامية ما بين وكالة أنباء وقنوات وصحف، و70 وسيلة إعلامية محلية ما بين قناة وجريدة ومواقع إلكترونية بـ4218 متابعًا للتغطية الإعلامية.

IMG-20231212-WA0077 IMG-20231212-WA0078 IMG-20231212-WA0079 IMG-20231212-WA0075

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية حزب حماة وطن بمحافظة أسوان حماة الوطن متابع ا IMG 20231212

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن»: العدوان الإسرائيلي على لبنان يقود المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة

أدان النائب أشرف أبو النصر، نائب رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ وأمين أمانة التنمية والتواصل مع المستثمرين بحزب حماة الوطن، الهجمات الوحشية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية، معتبرًا أن هذه الاعتداءات تمثل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وتعرض السلم والأمن الدوليين للخطر.

استمرار العدوان الإسرائيلي

وأكد أن استمرار العدوان الإسرائيلي لا يعزز فقط التوتر في المنطقة، بل يفتح الباب أمام تصاعد العنف وامتداد رقعته، ما قد يقود المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة، لافتا إلى أنه لن تقتصر تداعياتها على لبنان وغزة فحسب، بل ستمتد لتشمل دولًا أخرى، وهو ما يُعد تهديدًا مباشرًا للأمن القومي العربي.

وأضاف أن القيادة المصرية كانت ولا تزال تدعو إلى ضرورة التهدئة وتجنب التصعيد العسكري، موضحًا أن التحذير الذي أطلقه الرئيس السيسي في أكثر من مناسبة حول توسيع رقعة العدوان وتفاقم الوضع الأمني، يُعد بمثابة رؤية حكيمة تعكس التزام مصر بدورها القيادي في حماية الأمن والاستقرار بالمنطقة.

دعم مصر المستمر للبنان

وأشار إلى أن مصر لم تكتفِ بالمواقف الدبلوماسية، بل قامت بشكل عاجل بتقديم الدعم الإنساني والإغاثي للشعب اللبناني الشقيق، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات طبية عاجلة إلى لبنان، في إطار دعم مصر المستمر للبنان وللشعوب العربية في أوقات الأزمات.

واختتم أبو النصر تصريحاته بمطالبة المجتمع الدولي، وخاصة المنظمات الأممية، بتحمل مسؤولياتها الكاملة لوقف هذا العدوان المستمر وتقديم الحلول السياسية التي تضمن إنهاء الاحتلال، ووقف الانتهاكات بحق الشعوب العربية، ومنع تفاقم الأزمة التي قد تتسبب في اضطرابات أمنية واسعة النطاق.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بأسوان
  • فى اليوم العالمي للمسنين.. الإحصاء يعلن عدد كبار السن في مصر 2024
  • «حماة الوطن»: إعادة الإقرارات الضريبية تعزز الثقة بين الضرائب والممولين
  • مياه الشرقية: سيارات خدمة العملاء تجوب المراكز تيسيرًا علي كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمى بأسوان الجديدة
  • «حماة الوطن»: العدوان الإسرائيلي على لبنان يقود المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة
  • "حماة الوطن" يشيد بجهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان وتقديم المساعدات للأشقاء
  • حماة الوطن: اتصال الرئيس السيسي بميقاتي يؤكد دور مصر المحوري في المنطقة
  • «حماة الوطن» يشيد بجهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان
  • "حماة الوطن" يثمن جهود القيادة السياسية لدعم استقرار لبنان