نظم حزب مستقبل وطن في محافظة الشرقية، عدة مسيرات حاشدة بكافة مدن ومراكز المحافظة لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، بحضور الدكتور محمد سليم عضو مجلس الشيوخ وأمين الحزب بالمحافظة وجميع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالحزب وأمناء الأمانات وأعضاء هيئة مكتب الحزب بالمحافظة ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.

حث المواطنين على المشاركة الانتخابية

وأكد أمين الشرقية، في بيان له، أن الحزب نظم 30 مسيرة لحث المواطنين على المشاركة الانتخابية؛ إحداها في مدينة الزقازيق طافت عددًا من الشوارع الرئيسية، والميادين العامة بدأت من المقر الرئيسي للحزب، وصولًا للجنة مدرسة الشهيد أحمد وحيد بمشاركة العديد من أعضاء الحزب والمواطنين حاملين أعلام مصر مرددين هتافات؛ أبرزها «تحيا مصر».

المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجبة

وأضاف الدكتور «سليم» أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجبة على جميع المواطنين ممن لهم حق التصويت للتعبير عن رأيهم أمام لجان الاقتراع بكل حرية وشفافية، مشيرا إلى أن ممارسة كل مواطن شرقاوي حقه الانتخابي هو إدراك واعٍ لقيمة صوته في اختيار من يمثله رئيسا للجمهورية والذي يأتي حفاظا على مكتسبات الدولة وتحقيقاً للتنمية الشاملة والمنشودة.

ودعا أمين الحزب بالشرقية جموع المواطنين الذين لم يشاركوا في هذا الاستحقاق الدستوري للنزول إلى اللجان للإدلاء بأصواتهم، مشيدا بالدور الكبير الذي يقوم به أعضاء حزب مستقبل وطن بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة في توعية المواطنين بأهمية النزول والمشاركة في العملية الانتخابية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران المشارکة فی الانتخابات المواطنین على المشارکة

إقرأ أيضاً:

إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات التونسية.. هذه نسبة المشاركة

أغلقت مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية التونسية مساء الأحد، بنسبة لم تتخطى حاجز الـ27 بالمئة.

وقال الناطق الرسمي باسم هيئة الانتخبات محمد التليلي المنصري في تصريح خاص لـ"عربي21"، إن النسبة المتوقعة قد تصل إلى 30 بالمئة.

وأكد المنصري أن النسبة الأولية الشبه النهائية سيتم الإعلان عنها بعد حوالي ساعة ونصف من غلق المراكز خلال ندوة صحفية.

بدوره قال رمزي الجبابلي مدير حملة المرشح المعقتل العياشي الزمال، في تصريح خاص لـ"عربي21"، إن "نسبة الإقبال محترمة مقارنة بالمواعيد السابقة، وإنه مبدئيا سيكون الزمال في الدور الثاني" مشددا على أن "الانتقال السلمي يكون عبر الصناديق".


ويتنافس في الانتخابات الرئاسية المرشح العياشي الزمال المودع بالسجن وصادرة بحقه أحكام تقارب 14 سنة سجنا،  والنائب السابق بالبرلمان زهير المغزاوي، إضافة إلى الرئيس الحالي المنتهية ولايته قيس سعيد، الأوفر حظا بالبقاء في السلطة.

ومن المنتظر الإعلان عن النتائج الأولية غدا الاثنين ، على أن تتولى الهيئة التصريح بالنتائج النهائية إثر انقضاء الطعون وفي أجل لا يتجاوز يوم السبت 9 تشرين الثاني/ نوفمبر 2024.

وإذا لم يتحصل أي من المترشحين على الأغلبية المطلقة من الأصوات المصرح بها في الدورة الأولى، يتم تنظيم دورة ثانية خلال الأسبوعين التاليين من الإعلان عن النتائج النهائية للدورة الأولى يتقدم إليها المترشحان المحرزان على أكثر عدد من الأصوات في الدورة الأولى.



مقالات مشابهة

  • مستقبل وطن يكرم حفظة القرآن الكريم بالشرقية.. رحلات عمرة وهدايا تذكارية
  • تونس: 27.7 في المئة.. نسبة المشاركة الإجمالية في الانتخابات الرئاسية
  • تونس: نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية بلغت 27.7%
  • رئاسيات تونس.. 27.7 بالمئة نسبة المشاركة في الاقتراع
  • إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات التونسية.. هذه نسبة المشاركة
  • إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية التونسية
  • تونس: 14.16% نسبة الإقبال على المشاركة بالانتخابات الرئاسية حتى الآن
  • «الشعب الجمهوري» ينظم ورش عمل للشباب ضمن مبادرة «دورك»
  • التغيير تناقش مصير المشاركة الانتخابية بعيداً عن منسقها المكلف وتدعم مرشحيها الأكفاء
  • المعارضة التونسية والخيارات الانتخابية الصعبة