استأنفت لجان الانتخابات عملية التصويت بعد انتهاء ساعة الراحة للقضاة المشرفين على التصويت على مستوى الجمهورية، ومن المقرر أن يستمر استقبال الناخبين حتى تمام الساعة التاسعة مساء، وفق ما حددته الهيئة الوطنية للانتخابات، في الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية.

اللجان الانتخابية في ثالث أيام الانتخابات

وشهدت اللجان في ثالث أيام الانتخابات والأخير، إقبالاً كبيراً من مختلف فئات الشعب المصري، وتصدر أيضاً الشباب المشهد، فعلى سبيل المثال شهدت لجان شبرا الخيمة إقبال كبير وملحوظ من قبل الشباب والسيدات، بعد دقائق من فتح اللجان الإنتخابية للتصويت في انتخابات الرئاسة 2023، كما شهدت مدرسه تحيا مصر 1 في حي الأسمرات إقبال الناخبين ليدلوا بأصواتهم خلال اليوم الأخير من العملية الانتخابية.

يُذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات، حثت المواطنين على أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية، حيث نشرت الهيئة الكثير من الفيديوهات التوعوية بأهمية المشاركة في الانتخابات على صفحتها الرسمية عبر «فيسبوك»، مُتضمنة عبارات مهمة مثل «الانتخابات الرئاسية خطوة إنت هتمشيها لقدام.. انزل شارك بلدنا تستاهل»، و«الانتخابات الرئاسية 2024 إحنا بكرة».

التوعية بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية

أيضاً تضمت الفيديوهات التوعوية عبارات «الانتخابات الرئاسية 2024 خطوة»، و«الانتخابات الرئاسية 2024 أكيد .. تقدر .. تغير»، كما وفرت الهيئة آلية معرفة اللجنة الانتخابية من خلال الهاتف المحمول بالاتصال على رقم 5151، أو إرسال الرقم القومي على نفس الرقم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران

إقرأ أيضاً:

الشريف: الانتخابات تحتاج اتفاق سياسي حقيقي يسبقها

ليبيا – علق المحلل السياسي فيصل الشريف على البيان السياسي المشترك الصادر عن الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا والتأييد الدولي للاتفاق الذي تم توقيعه بتعيين محافظ ونائب محافظ جديد للمركزي،ودعم انتخابات حرة ونزيهة على أساس اتفاق سياسي شامل وقوانين انتخابية قابلة للتطبيق،بالقول:” وليتذكر كل من تمسك بالكبير ورأى بأن الإطاحة به كارثة اقتصادية بأن المؤسسة هي من يجب أن تبقى”.

الشريف وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي, فيس بوك”، أضاف:”وليتذكر من شيطننا لأننا رفضنا قوانين انتخابية غير عادلة بأن الانتخابات تحتاج اتفاق سياسي حقيقي يسبقها، وتحتاج توافق بين المجلسين على مضمونها لكي تنتج مخرجات موثوقة ولا تقودنا لمزيدٍ من الصراعات والحروب والتناحر”.

ورأى أن الليبيين لن يستعيدوا بلادهم إلا من خلال تحقيق انتخابات حقيقية يتم من خلالها التخلص من كل الأجسام على الساحة وإفراز شرعيات جديدة من خلال إرادة الشعب صاحب المشروعية الحقيقي.

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يستعد لانطلاق دور الانعقاد الأخير غدا.. تفاصيل أولى الجلسات
  • بعد دعوة الرئيس.. ماذا سيحدث خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب غدًا؟
  • هل تؤثر أحداث لبنان على انتخابات برلمان إقليم كردستان؟
  • أردوغان يعلق على دعوات إجراء انتخابات مبكرة
  • موعد وإجراءات انتخابات اللجان النوعية بمجلس الشيوخ بدور الانعقاد الخامس
  • انتخابات اللجان الأربعاء.. ننشر تفاصيل أولى جلسات دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب
  • بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية النمساوية
  • الشريف: الانتخابات تحتاج اتفاق سياسي حقيقي يسبقها
  • بعد دعوة الرئيس لاستئناف أعماله.. تفاصيل الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس للبرلمان
  • مجلسي النواب والشيوخ يعلنان الأجندة التشريعية ومواعيد انتخابات اللجان النوعية.. الأربعاء