صحيفة اليوم:
2024-07-03@12:48:11 GMT

طلاب وطالبات الشرقية يبدعون في "حدث ساعة برمجة"

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

طلاب وطالبات الشرقية يبدعون في 'حدث ساعة برمجة'

سجل طلاب وطالبات المنطقة الشرقية إبداعاتهم من خلال تفعيل "حدث ساعة برمجة" في المدارس الحكومية والأهلية والعالمية، وذلك في إطار مبادرة ”ساعة برمجة“ التي أطلقتها وزارة التعليم بالتعاون مع منظمة code.org والشركات العالمية.

وأظهر الطلبة مهارات عليا في التفكير وحل المشكلات وبناء عمليات التطوير في البرمجة والابتكار، عبر تجربة أنشطة وأدوات مختلفة منها صناعة وبناء البرمجة، كما شهدت المدارس إقبالاً كبيراً من الطلبة للمشاركة في تحديات برمجية وتصميم تطبيقات وغيره.

أخبار متعلقة أمين الشرقية يرأس الاجتماع الأسبوعي لبرنامج تحسين المشهد الحضريأمانة الشرقية تواصل صيانة وتأهيل المرافق الخدمية بالنعيرية

مشاركة الطلاب في حدث ساعة برمجة - اليوم

اكتشاف المواهب

قال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية، سعيد الباحص، إن إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية حريصة على اكتشاف المواهب والقدرات البرمجية من خلال تفعيل ”حدث ساعة برمجة“ باستثمار التعاون بين وزارة التعليم ومنظمة code.org والشركات العالمية، الاستثمار الأمثل لتحقيق مستهدفات جديدة في مجال البرمجة وترسيخ اتقان مهارات القرن الـ 21 لطلاب وطالبات المنطقة الشرقية.

وأضاف، أن إدارة التعليم وضعت خطة دعم إعلامية لتعزيز التوعية بأهمية المبادرة وضرورة استغلال الأدوات والإمكانيات المتاحة لتحقيق نقلة نوعية في مجالات إنتاج البرمجة وتأصيل الابتكار، مشيراً إلى أن إدارة التعليم قد زودت المدارس بالمتخصصين من المعلمين والمعلمات لتعظيم أثر المبادرة ولتحقيق التطلعات التي تأتي إنعكاساً لمستهدفات رؤية المملكة 2030 ومنها تعزيز الابتكار والتقدم البرمجي وتنمية القدرات البشرية تنمية مستدامة بالمهارات المستقبلية.

مشاركة الطلاب في حدث ساعة برمجة - اليوم

خطة إعلامية

أكد، أن الخطة الإعلامية تتضمن كذلك توعية أولياء الأمور والمهتمين والمجتمع المحلي عبر الدور الكبير للشركاء في وسائل الاعلام المختلفة بتقديم رسائل اتصالية من شأنها الوصول لتفاعل عال من المجتمع وكذلك عبر موقع إدارة التعليم ومنصاتها الاجتماعية لتزويد المجتمع بأهداف المبادرة ومراحلها وتعزيز المشاركة واستثمار الفرص بكفاءة.

مشاركة الطلاب في حدث ساعة برمجة - اليوم

وأكد، أن إدارة التعليم تنفذ لقاءات افتراضية تثقيفية لتفعيل ساعة برمجة والتدريب عليها حتى نهاية ديسمبر الحالي لرفع مستوى تمكين الطلبة للمشاركة.

وأشاد بالجهود المبذولة من قبل المعلمين والمعلمات في المدارس لتحفيز الطلبة على المشاركة في المبادرة وتنمية مهاراتهم البرمجية، مؤكداً أن إدارة التعليم ستواصل دعمها للمبادرة لتحقيق أهدافها المنشودة.

مشاركة الطلاب في حدث ساعة برمجة - اليوم

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام المنطقة الشرقية تعليم الشرقية طلاب الشرقية البرمجة وزارة التعليم

إقرأ أيضاً:

تأهيل المدارس وتدريب المعلمين محور لقاء التربية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

دمشق-سانا

بحث وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني اليوم مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بدمشق غونزالو غابرييل فارغاس يوسا والوفد المرافق له التنسيق المشترك لتنفيذ عدد من البرامج المتعلقة بالعمل التربوي، كتأهيل المدارس وتدريب المعلمين.

وأكد الوزير المارديني خلال اللقاء حرص الحكومة السورية على تأمين التعليم لجميع الطلاب، لافتاً إلى جهود الوزارة لتطوير العملية التربوية، وتحقيق جودة التعليم، وتشجيع الطلاب على العودة إلى المدرسة، وإلى أهمية التنسيق لتطوير التعاون في المجالات التربوية المختلفة، وخاصة في مجال التعليم المهني وتدريب المعلمين.

بدوره أشار يوسا إلى خطة العمل التي جرى العمل عليها سابقاً مع وزارة التربية، وخاصة ما يتعلق بالتدريب وتأهيل عدد من المدارس، وتنفيذ دورات للدعم النفسي الاجتماعي.

حضر اللقاء مدير التخطيط والتعاون الدولي بوزارة التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد.

رحاب علي

مقالات مشابهة

  • الطلبة الموفدون مطالبون بالعودة قبل سبتمبر المقبل
  • رئيس جامعة بنها يكرم مدير إدارة التربية العسكرية
  • «التعليم» تكشف موعد وضوابط تحويل الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • تأهيل المدارس وتدريب المعلمين محور لقاء التربية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين
  • القطعة صعبة.. طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية يؤدون امتحان مادة البلاغة
  • بدء تحويل الطلاب بمدارس الجيزة.. الخطوات والشروط 2024
  • وزير التعليم الفلسطيني: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال
  • وزير التعليم الفلسطيني: أعداد كبيرة من الطلبة معتقلون داخل سجون الاحتلال بالضفة الغربية وقطاع غزة
  • إغلاق المدارس السودانية في مصر: التحديات والإجراءات القانونية
  • تبدأ غدا.. تحويلات الطلاب بين المدارس للعام الدراسي المقبل 2025