بارك نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الثلاثاء، عبر حسابه الرسمي على منصة "X" لرئيس كلية كوينز بجامعة كامبريدج الدكتور محمد العريان بفوزه جائزة "نوابغ العرب" لعام 2023 عن فئة الاقتصاد.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم معلقاً على فوز الدكتور محمد العليان: "(نوابغ العرب) هي جائزة كل العرب للاحتفاء بالعقول العربية، والإنجازات العربية، والاحتفاء بالمبدعين من أبناء هذه المنطقة من أصحاب المساهمات الاستثنائية.

. نبارك للفائز عن فئة الاقتصاد في جائزة نوابغ العرب رئيس كلية كوينز بجامعة كامبريدج الدكتور محمد العريان، وذلك تقديراً لمساهماته، ومؤلفاته، وكتبه، التي ساهمت وتساهم في فهم متغيرات الاقتصاد وتوجهاته واستشراف مستقبله والتي يعتمد عليها اليوم الكثير من صناع القرار في العالم  ".
وأضاف "نبارك للدكتور محمد العريان ونفخر بكونه أحد المبدعين والمتميزين العرب على المستوى العالمي".

"نوابغ العرب" هي جائزة كل العرب للاحتفاء بالعقول العربية .. والإنجازات العربية .. والاحتفاء بالمبدعين من أبناء هذه المنطقة من أصحاب المساهمات الاستثنائية .. نبارك للفائز عن فئة الاقتصاد في جائزة نوابغ العرب.. الدكتور محمد العريان رئيس كلية كوينز بجامعة كامبريدج وذلك تقديراً… pic.twitter.com/xxXQlNpzad

— HH Sheikh Mohammed (@HHShkMohd) December 12, 2023

ومنحت جائزة "النوابغ العرب" للدكتور محمد العريان تقديراً لمساهماته البارزة في مجال الاقتصاد وتحليل التغيرات في الأنظمة الاقتصادية والمالية، إذ ساهمت أبحاثه، وكتبه، ومؤلفاته، في تحليل معمق للوضع الاقتصادي العالمي، وتوجهاته، ومتغيراته، وساهم في تطوير نظريات، وأدوات تحليلية ساهمت في استشراف أكثر دقة للمتغيرات الاقتصادية.
وقدم العريان كذلك أبحاثاً ونظريات تحليلية حول الأزمات الاقتصادية العالمية، والواقع الطبيعي الجديد المرتبط بالأزمات الاقتصادية بعد الأزمة المالية العالمية، وفيروس كورونا "كوفيد 19".

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد أطلق جائزة "نوابغ العرب" للاحتفاء والتعريف بألمع العقول المبدعة في العالم العربي، وتسلط الضوء على إنجازاتها النوعية التي أحدثت أثراً إيجابياً ملموساً ومؤثراً ومثمراً. وتقدم الجائزة الدعم للابتكار، والتقدم العلمي والمعرفي والثقافي والفكري في العالم العربي، من خلال مساندة المبدعين العرب وتحفيزهم لمواصلة عطائهم وتوسيع دائرة المستفيدين منه محلياً وعربياً وعالمياً.



 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة محمد بن راشد نوابغ العرب الدکتور محمد محمد العریان محمد بن راشد نوابغ العرب

إقرأ أيضاً:

بعد فوزه برئاسة الحزب الحاكم.. وزير دفاع سابق سيصبح رئيس وزراء اليابان

طوكيو-رويترز

 ذكرت صحيفة أساهي اليابانية اليوم الأحد أن رئيس الوزراء المقبل شيجيرو إيشيبا سيعين على الأرجح وزير الدفاع السابق تاكيشي إيوايا وزيرا للخارجية عندما يشكل الحكومة هذا الأسبوع.

وشغل إيوايا منصب وزير الدفاع في فترة بين عامي 2018 و2019. وقالت الصحيفة إنه ساعد إيشيبا في الاستراتيجية التي اتبعها للفوز بزعامة الحزب الديمقراطي الحر. ولم تستند الصحيفة إلى أي مصدر في المعلومات التي نشرتها.

وقال إيشيبا (67 عاما) بعد أن فاز بسباق زعامة الحزب يوم الجمعة إنه يعتزم تشكيل الحكومة يوم الثلاثاء بعد أن يصوت مجلس النواب، الذي يتمتع فيه حزبه بالأغلبية، بتنصيبه رئيسا للوزراء.

وذكرت وسائل إعلام يابانية أمس السبت أنه سيعين كبير أمناء مجلس الوزراء السابق كاتسونوبو كاتو وزيرا للمالية. وقال مصدران مطلعان لرويترز إنه سيبقي يوشيماسا هاياشي في منصب كبير أمناء مجلس الوزراء وهو موقع مهم يتضمن الاضطلاع بدور المتحدث الرسمي باسم الحكومة.

وأحجم إيشيبا عن الإفصاح عن أي تفاصيل تتعلق بخططه لتشكيل الحكومة خلال مقابلة مع التلفزيون اليوم الأحد لكنه أشار إلى استعداده لبحث أمر الدعوة لانتخابات مبكرة في المستقبل المنظور.

مقالات مشابهة

  • “أبوظبي للغة العربية”.. ترجمات تعزز التبادل الثقافي وتبشر الفائزين بـ”نوبل”
  • شاروخان يشعل حفل ختام جوائز "IIFA" في أبوظبي ويتوج بجائزة
  • رحلات للجماهير لدعم الاتحاد السكندري ومتابعة مباريات البطولة العربية لكرة السلة
  • بعد فوزه برئاسة الحزب الحاكم.. وزير دفاع سابق سيصبح رئيس وزراء اليابان
  • مجلس الشباب المصري يختتم فعاليات برنامج "تعزيز القدرات الاقتصادية لصناع القرار"
  • بث مباشر.. رئيس الوزراء يشهد احتفالية فوز جنوب سيناء بجائزة التميز العالمية
  • مجلس الشباب المصري يختتم فعاليات برنامج «تعزيز القدرات الاقتصادية لصناع القرار»
  • أول تعليق من ناصر منسي بعد فوزه بجائزة رجل مباراة السوبر الإفريقي
  • اختيار الفائزين بجائزة محمد بن راشد للغة العربية
  • حمدان بن محمد يلتقي رئيس أوزبكستان ويشهد توقيع اتفاقيات ثنائية