حرصت حميدة المغاوري، والدة الشهيد السعيد حسين، أمين شرطة، والذي اُستشهد على ايدي الإرهابين بسيناء في عام 2016، على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، والإدلاء بصوتها في لجنة تحمل اسم ابنها الشهيد.

«أنا سبت كل حاجة وجيت علشان خاطر بلادنا، وعلشان حق ابني الشهيد».. بتلك الكلمات عبرت حميدة المغاوري، صاحبة الـ66 عاما، عن فرحتها بمشاركتها في الانتخابات الرئاسية 2024، وأنها جاءت للإدلاء بصوتها من أجل ابنها وحقه، حيث اُستشهد على أيدي الإرهابيين في سيناء.

الانتخابات الرئاسية

الصدفة أثلجت قلب أم الشهيد، حيث جاءت بعد 8 سنوات من استشهاد ابنها إلى المدرسة التي تحمل اسمه، وتشارك في الانتخابات الرئاسية 2024، وتؤكد على استكمال مسيرة التنمية بعد أن نجاح مصر في القضاء على الإرهاب، مشيرة إلى ضرورة التفاف المصريين حول بلادهم، للحفاظ عليها.

 

وقالت، إن مصر مصر دولة قوية لا يستطيع أحد النيل منها، وكما استطاعت القضاء على الإرهاب فهي قادرة أيضًا على تجاوز كل الأزمات، وستصل إلى بر الأمان مع قيادتها الحكيمة، « أنا فرحانه بمصر واللي بيحصل فيها وحصل خلال الـ10 سنوات الماضية» مطالبة من كل المصريين المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 مصر الهيئة الوطنية للإنتخابات فی الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

مد تصويت الانتخابات الرئاسية الإيرانية ساعتين وسط منافسة بين 4 مرشحين

تستمر عملية الإقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية المبكرة للاختيار من بين أربعة مرشحين خليفة للرئيس الراحل إبراهيم رئيسي الذي لقى حتفه في 19 من مايو الماضي جراء حادث تحطم مروحيته العسكرية غرب إيران، إثر سوء الأحوال الجوية وفقا لما ذكرته «القاهرة الإخبارية».

وأفادت القاهرة «الإخبارية» إلى أن لجنة الانتخابات مددت وقت التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية لساعتين. 

مرشحين الانتخابات الرئاسية الإيرانية

ومنذ صباح الجمعة، تم فتح صناديق الاقتراع للانتخابات الرئاسية الإيرانية أمام الناخبين في جميع المراكز الانتخابية في إيران.

ووفق لمأ أعلنته لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية فأنه هناك نحو 60 ألف مركز للاقتراع.

كما يوجد خارج إيران 138 مكتبا تمثيليا في 99 دولة، ومن المقرر تخصيص 344 مركز اقتراع حسب التوزيع السكاني للرعايا الإيرانيين

فيما قال وزير الداخلية الإيرانية في وقت سابق الجمعة، إنه يبلع عدد الناخبين الذين يحق لهم الانتخاب نحو 61 مليون و452 ألفاً و423 مواطن داخل إيران أو خارجها.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية الإيرانية 4 مرشحين بعد أن انسحب اثنين من مرشحي المعسكر المحافظ  قبل ساعات من إنطلاق الانتخابات هم «أميرحسين قاضي زاده هاشمي» و«على رضا زاكانى».

والمرشحون الأربعة الانتخابات الرئاسية الإيرانية هم: « سعيد جليلى» المفاوض النووي السابق، ومحمد باقر قاليباف رئيس البرلمان الإيراني، ومصطفى بور محمدى رجل الدين الوحيد المشارك في الانتخابات، ومسعود بزشكيان المرشح الإصلاحي الوحيد  الذي يعمل جراح قلب.

 

مقالات مشابهة

  • جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران.. الجمعة المقبل
  • لجنة الانتخابات الوطنية الإيرانية: مسعود بزشكيان وسعيد جليلي يتأهلان الى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الجمعة القادم 5 تموز
  • إعلان النتائج الأولية في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • لجنة الانتخابات الإيرانية تعلن عن حصيلة جديدة لنتائج الانتخابات الرئاسية
  • عاجل - كيف يتصدرسعيد جليلي على بزشكيان النتائج الأولية داخل الانتخابات الرئاسية الإيرانية 2024؟
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تعلن انتهاء عملية التصويت وبدء عملية فرز الأصوات
  • للمرة الثالثة.. لجنة الانتخابات الإيرانية تمدد فترة التصويت ساعتين إضافيتين وحتى منتصف الليل
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تعلن تمديد فترة الاقتراع حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً بالتوقيت المحلي للبلاد بسبب الإقبال الكبير على صناديق الاقتراع
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تمدد الاقتراع لساعتين
  • مد تصويت الانتخابات الرئاسية الإيرانية ساعتين وسط منافسة بين 4 مرشحين