في اليوم السابع والستين من الحرب الإسرائيلية على غزة استمر القصف المدفعي والغارات على مناطق مختلفة من القطاع.

اعلان

مع كل يوم إضافي من الحرب الإسرائيلية على غزة، تتزايد مآسي سكان القطاع بعد مقتل آلاف الأطفال والنساء، ودمار منازل وأحياء بأكملها.

وواصلت إسرائيل اليوم الثلاثاء قصفها لغزة، حيث أفادت وسائل إعلام فلسطينية أن 12 شخصًا قتلوا على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على مدينة رفح جنوبي القطاع.

ضحايا القصف على رفحAFP

وأدى القصف إلى مقتل الطفلة سيدال ذات الـ6 سنوات، والتي ظهر والدها مفجوعًا وهو يحمل جثمانها في باحة مستشفى رفح. وقال أبو جمعة: "حتى لو عشت مائة عام فلن أجد مثلها أبدًا".

وعن تفاصيل القصف، أوضح قائلًا: "لم أكن في المنزل حين أغارت الطائرات الإسرائيلية 3 مرات، عندها سارعت للعودة ولم أتوقع أن يكون المبنى قد دُمّر".

وأضاف: "عندما وصلت وجدت الدمار وبحثت عن ابنتي فوجدتها شهيدة".

استمرار القصف على غزة

وفي اليوم السابع والستين من الحرب الإسرائيلية على غزة استمر القصف المدفعي والغارات على مناطق مختلفة من القطاع.

ففي شمال مدينة رفح جنوبي القطاع، قتل أكثر من 20 شخصًا بينهم أطفال، وجرح العشرات في قصف للطيران الإسرائيلي على عدد من المنازل.

فيديو: "دعوا غزة تعيش".. محتجون أمريكيون يهود يكبلون أنفسهم على سياج البيت الأبيضعلى خلفية تغريدة تشبّه ممارسات إسرائيل في غزة بالنازية.. فرنسا تسحب جائزة من الصحافية زينب الغزوي

كما قتل 15 شخصًا بينهم أطفال ونساء، في قصف استهدف منزلًا يعود لعائلة سالم في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، وتم دفنهم في أماكن مجاورة، لصعوبة التنقل، وتواصل الغارات.

وأطلقت القوات الإسرائيلية قنابل ضوئية في سماء غزة تزامنًا مع قصف لمناطق متفرقة في القطاع، وقصفت المدفعية بشكل عنيف بلدة جباليا شمال القطاع، ومدينة خان يونس جنوب غزة بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد مثولها أمام الكونغرس بشأن معاداة السامية.. رئيسة إحدى أشهر جامعات أميريكا تواجه ضغوطا للاستقالة "تعاليم مخالفة لقيم الجمهورية".. فرنسا تنهي عقدها مع أبرز مدرسة مسلمة في البلاد وفاة مريض في قافلة طبية في غزة بسبب التفتيش الإسرائيلي المطول والصحة العالمية تندد طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة مستشار نتنياهو عن تجريد نازحي غزة من ملابسهم: "هنا الشرق الأوسط، والجو حار للغاية" الهند: المحكمة العليا تصادق على إلغاء الحكم الذاتي لكشمير ذات الغالبية المسلمة تغطية مستمرة| قتال عنيف في غزة وحصيلة القتلى تتخطى 18 ألفا "تعاليم مخالفة لقيم الجمهورية".. فرنسا تنهي عقدها مع أبرز مدرسة مسلمة في البلاد إضراب شامل في الضفة وفي دول أخرى احتجاجا على القصف الإسرائيلي على قطاع غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| الجيش الإسرائيلي يواصل قصف رفح وخانيونس وحملة اعتقالات في جنين قتل فيها 4 فلسطينيين يعرض الآن Next عاجل. كانت تستهدف ناقلة نفط ضربها الحوثيون.. فرنسا تُعلن إسقاط مسيّرة بالبحر الأحمر يعرض الآن Next مخاض تحت القصف.. معاناة الحوامل في قطاع غزة تتصاعد بسبب الحرب الإسرائيلية يعرض الآن Next كوب28 يتجه نحو التمديد بعد تجاوز الوقت المحدد لاختتامه دون اتفاق بشأن الوقود الأحفوري يعرض الآن Next مقتل 23 شخصاً في تفجير انتحاري استهدف قاعدة عسكرية في باكستان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا روسيا فلسطين عيد الميلاد الإمارات العربية المتحدة أوكرانيا فرنسا جو بايدن Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا روسيا فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا روسيا فلسطين عيد الميلاد الإمارات العربية المتحدة أوكرانيا فرنسا جو بايدن غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا روسيا فلسطين الحرب الإسرائیلیة یعرض الآن Next على غزة

إقرأ أيضاً:

مقتل مستشار إيراني بغارة إسرائيلية على سوريا

كشفت تقارير عن مقتل مستشار في الحرس الثوري بغارة إسرائيلية على سوريا.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأشارت "العربية" نقلًا عن الإعلام الإيراني، أن المستشار بالحرس الثوري المقتول هو "مجيد ديواني".تداعيات حرب إسرائيل على لبنانفي ذات السياق، أطلقت صواريخ من جنوبي لبنان تجاه الاحتلال الإسرائيلي، لافتة إلى اعتراض عدد منها.
أخبار متعلقة فيديو يرصد انفجارًا كبيرًا لحظة سقوط صاروخ إيراني في فلسطين المحتلةسوريا.. مقتل شخصين في قصف إسرائيلي على حي المزة بدمشقأكثر من 160 ألفًا غادروا لبنان إلى سوريا خلال أسبوعكانت حذرت بعثة إيران في الأمم المتحدة، إسرائيل برد مدمر.
وذكر مسؤول إيراني، أن المرشد الأعلى على خامنئي أصدر الأمر بإطلاق الصواريخ على الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • من دبلن إلى باريس ولندن وروما.. الآلاف يتحدون برفع صرخة واحدة: "أوقفوا الحرب في غزة ولبنان"
  • صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع
  • الحرب في يومها الـ365: غارات إسرائيلية مكثفة على لبنان وغزة مع استمرار النزوح والاحتدام في القتال
  • حقيقة وفاة الإعلامي جورج قرداحي بغارة إسرائيلية
  • مقتل قيادي في "حماس" بغارة إسرائيلية على شمال لبنان
  • في انتظار الرد الإسرائيلي.. ناقلات نفط إيرانية تغادر مواقعها
  • تقديرات إسرائيلية بإصابة صفي الدين بغارة بيروت
  • حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة تتجاوز 138 ألف فلسطيني
  • الأردن يندد بغارة إسرائيلية دامية على طولكرم
  • مقتل مستشار إيراني بغارة إسرائيلية على سوريا