صحافة العرب:
2024-09-30@11:22:20 GMT

5 منشأت فندقية جديدة في البترا

تاريخ النشر: 13th, July 2023 GMT

5 منشأت فندقية جديدة في البترا

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن 5 منشأت فندقية جديدة في البترا، قال رئيس مجلس المفوضين ورئيس لجنة الاعفاءات والحوافز الاستثمارية في سلطة إقليم البترا التنموي السياحي سليمان الفرجات، إن السلطة منحت أوامر .،بحسب ما نشر وكالة البوصلة للأنباء، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 5 منشأت فندقية جديدة في البترا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

5 منشأت فندقية جديدة في البترا

قال رئيس مجلس المفوضين ورئيس لجنة الاعفاءات والحوافز الاستثمارية في سلطة إقليم البترا التنموي السياحي سليمان الفرجات، إن السلطة منحت أوامر مباشرة البناء والتصاريح الاستثمارية اللازمة والارقام الضريبية المميزة لخمس منشأت فندقية جديدة ليتم مباشرة أعمالها في الإنشاء والتشييد العام الحالي.

وأضاف الفرجات أن الفنادق الجديدة ستوفر ما لا يقل عن 500 غرفة فندقية جديدة من مختلف التصنيفات بالإقليم في ضوء الطلب المتزايد على الغرف الفندقية نتيجة لزيادة اعداد الزوار في البترا حيث اختتمت المؤشرات ولنهاية شهر حزيران ما لا يقل عن 700 ألف زائر من مختلف الجنسيات.

وأكد الفرجات على ما قامت به السلطة من موائمة لإجراءات العمل في الإقليم بما يتماشى مع قانون البيئة الاستثمارية وتشريعاته الناظمة للعمل والصادرة من خلال وزارة الاستثمار، حيث سمح القانون بأن تقوم السلطة بتطبيق الحوافز والمزايا الاستثمارية الممنوحة في المناطق التنموية للمشاريع ضمن منطقة إقليم البترا التنموي السياحي.

وأوضح الفرجات بأن هنالك حزمة من المشاريع الاستثمارية الجديدة قد باشرت أعمالها وفي طور الافتتاح والتشغيل هذا العام مثل مشروع المنطاد الثابت، ومشاريع أخرى في مرحلة التعاقد النهائي ليتم مباشرة أعمالها خلال هذا العام مثل مشروع الواقع الافتراضي ومشروع ميادين المغامرة والتحدي والعبارة الهوائية والقريه البيئية السياحية.

وأشار الفرجات إلى أن السلطة تعمل على تطوير وتحفيز الأعمال بالتشاركية مع القطاع الخاص تنفيذا لخطتها الاستراتيجية المبنية على أهم الأهداف الرئيسية لمحركات النمو الاقتصادي ضمن رؤية التحديث الاقتصادي للأردن 2022-2033 وهو تحفيز الاستثمارات المحلية و الدولية من خلال إعداد إطار لبيئة جاذبة للاستثمار.

من جانبه قال مدير الاستثمار في السلطة حسن اللواما بأن حجم الاستثمارات الكلي لهذه المشاريع يقارب 80 مليون دينار وحال تطبيق الحوافز والمزايا الاستثمارية لهذه المشاريع ستصل إلى قرابة 13 مليون دينار بحدها الادنى وعلى مراحل عمر المشروع بالكامل من الإنشاء والتشييد والتجهيز والتشغيل، وتقوم السلطة بمنح الاعفاءات والحوافز الاستثمارية من خلال العمل مع الشركاء ممثلين بدائرة ضريبة الدخل والمبيعات ودائرة الجمارك الاردنية من خلال النافذة الاستثمارية التي توحد الإجراءات بالسلطة.

بلغ عدد زوار مدينة البترا الأثرية خلال النصف الأول من العام الحالي نحو 700 ألف زائر من مختلف الجنسيات، وهو الرقم الأعلى في تاريخ سياحة البترا، بحسب الإحصائية الرسمية الصادرة عن سلطة إقليم البترا التنموي السياحي.

وبلغت نسبة زيادة زوار البترا خلال النصف الأول من هذا العام، نحو 102% عن الفترة ذاتها من العام الماضي والذي بلغ مجموع زوارها نحو 345713 زائر، وحوالي 29% عن الفترة ذاتها من عام 2019 والذي بلغ مجموع زوارها نحو 539363 زائر.

وزار البترا خلال شهر حزيران الماضي، نحو 87373 زائراً من مختلف الجنسيات، وبنسبة زيادة بلغت نحو 39% عن ذات الشهر من العام الماضي، و28% عن حزيران من عام 2019.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من مختلف من خلال

إقرأ أيضاً:

البرھان وزيف السلطة

 

 

عين علي الحرب

الجميل الفاضل

البرھان وزيف السلطة

بعمد أو بغير عمد، ظل الجنرال البرھان يخوض منذ صعوده الي السلطة، في سراب منطقة غامضة، أستطيع أن أُسَميھا “منطقة زيف السلطة”.

المھم فان الجنرال برھان منذ أن طار الي عنتيبي الأوغندية في الثالث من فبراير سنة (20) للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، خارج صلاحياته الدستورية، إذ ظل ھو منذ ذلك التاريخ يركل في لعبته المفضلة “الوثيقة الدستورية”، التي صار بموجبھا رئيسا لمجلس السيادة الإنتقالي، والتي يزعم الي اليوم أنه يحكم وفق مشروعيتھا، والي أن خاطب البرھان بالأمس القريب “الجمعية العامة” بأسم ذات الشرعية المفترضة التي يستمدھا من ھذه الوثيقة المفتري عليھا نفسھا، ھذه الوثيقة التي مزقھا البرھان في الواقع علي رؤوس الأشھاد، ولأكثر من مرة، قبل إنقلابه عليھا في (25) اكتوبر (21) وبعده، بل والي يومنا ھذا شر مُمزق.

علي أية حال يبدو أن ھذا الجنرال لا يستطيع ممارسة الحكم سوي في ھذه المنطقة الرمادية التي تمنحه سلطات شبه مطلقة لا تحدھا حدود، لا يقبل ھو فيھا التقيد بوثيقة أو باتفاق أو بقانون.

فضلا عن أن حكم برھان الذي يمثل في أفضل حالاته الي الآن توصيفا انه “سلطة أمر واقع”.. نجده في ذات الوقت يغالط حقائق ھذا الواقع كل يوم ولا يعترف بھا، حتي لو أن الناس قد قبلوا جدلا “الأمر الواقع” كمُحددٍ ومِعيارٍ، يكفي لإعتراف منقوص بسلطة ھذا الجنرال، القائمة في حقيقتھا علي ما يمتلكه من سلاح وقوة فقط، لا أكثر ولا أقل.

ولعل من آخر تجليات “الظاھرة البرھانية” في التناقض مع الواقع وعدم إحترامه، بل وإحترام عقول من يصدر بشأنھم من قرارات، ھو قرار تعيينه للسيد بحر الدين ادم كرامة واليا لولاية غرب دارفور، ھذه الولاية التي تقع بالكامل تحت سيطرة قوات الدعم السريع.

المھم فلكل سُلطةٍ زَيفُ سُلطة، إذ للسُلطةَ أيا كان نوعھا ظِلٌ، يَضيقُ تارةً ويتسع تارة أخري، درج السودانيون علي وصف حالة مثل ھذا الظل بأنه “ضُل ضَحا” قابل للإنكشاف أو الإنحسار، مع خط سير حركة الشمس الظاھرية وتبدلاتھا.

وبالتالي فإن السقوط في منطقة “زيف السلطة”، يصنع لدي من إنكمشت من بين أيديھم سلطتھم لسبب أو لاخر، شعورا زائفا بالقدرة علي ممارسة ذات السلطة التي كانت بحوزتھم في وقت مَدِھا وتَمدُدِھا، حتي وإن فقدوا من بعد ھذه السلطة كليا أو جزئيا بقانون الجذر، ھذا القانون الذي من شأنه أن يفقدھم بالطبع، قدرة مزاولتھا كما كانت من قبل علي أرض الواقع.

بل أتصور أن لمنطقة زيف السلطة، دوار كدوار البحر، لذا تجد من وقع في ھذه المنطقة المتأرجحة، دائم التحسس بشكل لا إرادي مستمر لأدوات وأطراف سُلطانه، للتأكد علي الأقل من أن أطراف ومظاھر وأدوات ھذا السلطان لا زالت فاعلة وموجودة في مكانها ولم تغادره.

وقد يتخذ ھذا التحسس احيانا شكل أقوال وقرارات تجافي العقل والمنطق والحقيقة، كالتصريحات التي تصدر من حين لآخر، خاصة من الجنرالين البرھان والعطا.

والتي تعكس في بعض الأحيان صورة تھيوءات تكشف عن نوع من الغربة النفسية، فضلا عن وقائع في سيرة الرجلين، تثبت بلا شك عندي وجود قطيعة ما، لھذين الجنرالين مع الواقع.

الوسومالبرهان حرب السودان زيف السلطة

مقالات مشابهة

  • خبير في السياسات الدولية: نتنياهو يفضل السلطة ويرغب في حرق غزة ولبنان
  • النعيمي يؤكد على ضرورة الأسس العملية لتعزيز المسار التنموي للدولة
  • (65) شركة سعودية تبحث في أذربيجان وجورجيا الفرص الاستثمارية
  • «الإطفاء»: اشتراطات جديدة للمباني الاستثمارية تقي من الحرائق وتحول دون وقوعها
  • سلطنة عمان تعود إلى مصاف الجدارة الاستثمارية
  • البرھان وزيف السلطة
  • المؤتمر الوطني: مهتمون بمقاومة الميليشيا ونؤكد موقفنا بأن تُوكل السلطة التنفيذية خلال الفترة الانتقالية لأكفاء مهنيين غير حزبيين
  • محافظ سوهاج يترأس اجتماع لجنة الاستثمار لمناقشة آخر مستجدات الفرص الاستثمارية
  • رئيس قوة الإطفاء: اشتراطات جديدة للمباني الاستثمارية للوقاية من الحرائق والحيلولة دون وقوعها
  • سلطنة عُمان تستعيد الجدارة الاستثمارية بعد 7 أعوام من التراجع