جريدة الوطن:
2024-07-01@05:30:53 GMT

قيمة مضافة للبتروكيماويات

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

تعطي المشروعات الصناعية المرتقبة في مجمع لدائن بمدينة صحار الصناعية والمنطقة الحرة بصحار قيمة مضافة لقطاع البتروكيماويات في سلطنة عمان حيث أن هذه المشاريع والتي تم توقيع 9 اتفاقيات للاستثمار في إنشائها بقيمة 88 مليون دولار أميركي توفر فرصًا لتوريد السلع المصنوعة في سلطنة عُمان والسلع والخدمات من الموردين المسجلين محليًّا بما يصب في تمكين القطاع الخاص وتوطين الصناعات المحلية وتعزيز الاقتصاد المحلي وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتحفيزها.


وتعزز هذه الاتفاقيات من إسهام مجمع اللدائن في دعم القطاع الصناعي المحلي بمنتجات جديدة ذات قيمة مضافة، ما يفتح آفاقًا لتطوير صناعات أخرى مماثلة وتوطين الصناعات البلاستيكية المتخصصة وتوظيف التكنولوجيا الحديثة في هذا القطاع وتوفير حوافز ممكنة للمستثمرين وبيئة استثمارية جاذبة على الصعيدين الإقليمي والدولي، كما أن مجموعة أوكيو ستقوم بشراء المنتجات المصنعة في مجمع لدائن مثل المنصات البلاستيكية وأكياس التعبئة لحبيبات البوليمر. وتعزز هذه المشاريع من سياسات التنويع الاقتصادي وجذب الاستثمار مع إيجاد فرص العمل وتنمية رأس المال البشري من خلال دعم المهارات والابتكار وبناء القدرات المحلية في قطاع الصناعات البلاستيكية.

المحرر

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

25 آلة جديدة لاستعادة المواد القابلة للتدوير في أبوظبي

هالة الخياط (أبوظبي)

أخبار ذات صلة إلزام مستأجر «فيلا» بدفع 66 ألف درهم لإزالة التعديلات 401 مليار درهم رأس المال المدفوع للشركات المدرجة في سوق أبوظبي

تستكمل مجموعة «تدوير» خلال الشهر المقبل تركيب 25 آلة لاستعادة المواد القابلة لإعادة التدوير في مناطق مختلفة في الإمارة تستهدف من خلالها جمع القوارير البلاستيكية وعلب المشروبات المصنوعة من الألمنيوم.
ومن خلال عدد من الآلات التي وزعتها «تدوير» منذ مايو الماضي كمرحلة تجريبية للمشروع، تم جمع 1259 عبوة بلاستيكية و39 علبة معدنية.
وبين المركز أن الآلات التي تم تركيبها حالياً استهدفت عدداً من الحدائق العامة، ومركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» ومطار زايد الدولي، كما تم تركيب 3 منها حتى الآن في مدينة العين.
وتقوم أنظمة إعادة تدوير العبوات الفارغة وآلات استعادة المواد القابلة لإعادة التدوير بدور رئيسي في تشجيع الجمهور على إرجاع عبوات المشروبات الفارغة، وفصل وفرز النفايات من المصدر، سيما وأنه من خلال تحميل تطبيق «مكافآت تدوير» سيتم الحصول على نقاط يمكن الاستفادة منها ككوبونات يمكن استبدالها من خلال مواقع التوصيل كطلبات وأمازون.
وبينت «تدوير» أنها مع توزيع الآلات لاستعادة المواد القابلة لإعادة التدوير وتطبيق برنامج «مكافآت تدوير» تقدم للجمهور طريقة جديدة ومبتكرة لتشجيعهم على تجميع وفرز النفايات من المصدر. كما تساهم في إحداث تغيير إيجابي طويل الأمد في قطاع إدارة النفايات، وتعزيز الاستدامة البيئية وتمكين المجتمعات من تبني الممارسات المسؤولة في إعادة التدوير. 
وتؤكد مجموعة «تدوير» التزامها بالاستثمار في البنية التحتية لقطاع إعادة التدوير وتعزيزها داخل إمارة أبوظبي، والسعي لتحقيق أهداف مجموعة تدوير في تحويل 80% من النفايات بعيداً عن مكبات النفايات بحلول عام 2030.
القناني 
توفر الآلات حلاً بسيطاً وفعالاً لمشكلة التلوث بالقناني البلاستيكية المتنامية، فهي تعمل على قبول القناني البلاستيكية المستعملة وإعطاء المكافآت في المقابل. ومن خلال تحفيز الجمهور على إعادة تدوير القناني المستخدمة، تشجع هذه الآلات على اتباع أنماط السلوك المسؤولة بيئياً، وتساعد في تقليل كمية البلاستيك التي ينتهي بها المطاف في البيئة ومطامر النفايات. وتفيد المبادرة في حماية نظم البيئة البرية والبحرية من المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة، والتي تؤثر أيضاً على صحة الإنسان، سيما وأنها تستغرق مئات السنين حتى تتحلل.

مقالات مشابهة

  • غداً.. بدء تطبيق قرار حظر استخدام أكياس التسوق البلاستيكية
  • رئيس الوزراء: الموارد في الدولة المصرية تمثل قيمة مضافة لأي مستثمر
  • جلسة نقاشية حول الإجراءات الإستراتيجية لتحويل مصر إلى مركز توطين الصناعات الدوائية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • 25 آلة جديدة لاستعادة المواد القابلة للتدوير في أبوظبي
  • رئيس هيئة الدواء يشارك في جلسة نقاشية حول توطين الصناعات الدوائية
  • خطر العبوات البلاستيكية
  • مشاركون في “سيريا بلاست 2024”: أهمية المعرض في دعم وتطوير الصناعات الوطنية
  • اقبال على حملة التبرع بالدم لقطاع غزة في مجمع النقابات المهنية
  • ازدحام على حملة التبرع بالدم لقطاع غزة في مجمع النقابات المهنية
  • هل ستتبنى الدولة توفير الضمانات السيادية لتمويل المشاريع الصناعية الاهلية؟