إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

بعد انتشار دعوات لمقاطعتها على نطاق واسع على شبكات التواصل الاجتماعي، سحبت علامة "زارا" التجارية حملة إعلانية أطلقتها قبل أيام، احتوت صورا اعتبرت جهات عدة أنها تستهزئ بقتلى الحرب في قطاع غزة، وهو ما نفته الشركة الإسبانية العملاقة.

   وتضمن بيان نشرته الثلاثاء العلامة التجارية الشهيرة التابعة لمجموعة "إنديتكس" الرائدة عالميا في قطاع الألبسة الجاهزة عبر الشبكات الاجتماعية إن "بعض العملاء شعروا بالإهانة من هذه الصور، التي باتت محذوفة، وأعطوها تفسيرات بعيدة جدا عما كان مقصودا منها عند إنشائها".

 

   وأظهرت هذه الحملة الإعلانية بشكل خاص عارضة أزياء تقف حاملة على كتفها تمثالا بحجم شخص بالغ ملفوفاً بملاءة بيضاء، أمام ما يشبه ورشة للأعمال الفنية، وسط غرفة يمكن فيها رؤية قطع من الجص أو أجزاء من الجدران المدمرة.

   وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، اتهم البعض هذه الحملة بأنها مستوحاة من صور واردة من الحرب في غزة.

   وبينت رسالة نُشرت على منصة إكس خصوصا صورة لعارضة الأزياء في حملة "زارا"، بجانب أخرى لأم من غزة تعانق جثمان ابنها ملفوفا بكفن أبيض، مع تعليق انتقد صاحبه استخدام "الأنقاض والأكفان ديكورا" لحملة إعلانية.

   وانتشرت دعوات كثيرة لمقاطعة العلامة التجارية على شبكات التواصل الاجتماعي تحت وسم #BoycottZara ("قاطعوا زارا").

   وأوضحت "زارا" في بيانها أن حملتها الإعلانية "صُممت في تموز/يوليو وصُوّرت في أيلول/سبتمبر"، أي قبل بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، والتي اندلعت عقب هجوم دموي غير مسبوق نفذته الحركة الإسلامية الفلسطينية في السابع من تشرين الأول/أكتوبر على الأراضي الإسرائيلية انطلاقا من قطاع غزة.

   وقالت العلامة التجارية الإسبانية، إن هذه الحملة "تقدم سلسلة صور لمنحوتات غير مكتملة في ورشة نحاتين"، و"أُنشئت بهدف وحيد يتمثل في تقديم الملابس الحرفية في سياق فني".

 واختتمت العلامة التجارية بيانها قائلة "تأسف زارا لسوء الفهم هذا، ونؤكد من جديد احترامنا العميق للجميع".

   ويذكر أنه في بداية الحرب، أعلنت شركة "إنديتكس" أنها ستغلق "موقتا" متاجرها البالغ عددها 84 في إسرائيل حتى إشعار آخر.

 وأدى هجوم حماس إلى مقتل 1200 شخص في إسرائيل غالبيتهم من المدنيين، وفق السلطات الإسرائيلية.

 وترد الدولة العبرية منذ أكثر من شهرين بقصف مدمّر على قطاع غزة يترافق مع عمليات برية منذ 27 تشرين الأول/أكتوبر. وأدى القصف الإسرائيلي الى مقتل 18205 أشخاص على الأقل، غالبيتهم من النساء والأطفال، بحسب أرقام نشرتها حماس الاثنين.

فرانس24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل قمة المناخ 28 الحرب في أوكرانيا ريبورتاج الحرب في قطاع غزة الحرب بين حماس وإسرائيل غزة إسرائيل اقتصاد العالم العربي فلسطينيون مقاطعة النزاع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب بين حماس وإسرائيل غزة حماس إسرائيل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا العلامة التجاریة

إقرأ أيضاً:

ضبط 45 طن أسمدة زراعية بتواريخ صلاحية مزورة في البحيرة

شنت الإدارة العامة للتجارة الداخلية، بمديرية تموين البحيرة، حملة تموينية مكبرة، على الأسواق والمحال التجارية، ومراقبة المنشآت الصناعية بناحية مركز بدر.

تأتي الحملة تنفيذًا لتوجيهات المحاسب محمد عبد العال، وكيل وزارة التموين بالبحيرة، لتكثيف تلك الحملات، لمراقبة جودة السلع المعروضة في الأسواق والمحال التجارية، وضبط وردع المخالفين.

أسفرت الحملة عن ضبط ١٨٠٦ شكارة سماد نترات كالسيوم بإجمالي ٤٥ طنًا تقريبًا، قام أحد أصحاب شركات الأسمدة الزراعية بالتلاعب في تاريخ الإنتاج وذلك بطمسه متعمدًا ووضع تاريخ إنتاج جديد عليه بهدف مد فترة الصلاحية الأمر الذي يعد غشا تجاريا وخداعا لجمهور المستهلكين.

كما ضبطت الحملة، أحد أصحاب محالّ الأسمدة الزراعية لحيازته وعرضه للبيع كمية من السماد منتهى الصلاحي، وسيارتي نصف نقل محملتين ٧٠ شكارة سماد اليوريا المدعم الخاص بوزارة الزراعة لقيامهم بتجميع الكمية دون وجه حق.

جاءت الحملة بإشراف سمير البلكيمى، وكيل المديرية، فرحات بريك، رئيس الرقابة التجارية، برئاسة محمد موسى، كبير مفتشي الرقابة التجارية بمديرية تموين البحيرة، شارك فيها كل من: سعيد طه، كريم الشيخ، المفتشان بالإدارة العامة للتجارة الداخلية ومأموري الضبط القضائي.

تم التحفظ على السيارتين ٣ متهمين وكمية السماد المدعم وجاري عرضهم على النيابة المختصة للتصرف.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يصعد من هجماته وفرصة مهمة بالدوحة لإنهاء الحرب في غزة
  • حملات مكبرة على المحال التجارية المخالفة لمواعيد الغلق بالعمرانية
  • ضبط بقال بحوزته 500 قرص أدوية مجهولة المصدر في إدكو بالبحيرة
  • تقرير: جرائم القتل والسرقة تعمّق الفوضى في قطاع غزة
  • بسبب «التفاحة».. «أبل» تقاضي محال شهيرة في مصر
  • إسرائيل تدرس رد حماس على اقتراح لوقف الحرب.. و"بوادر تفاؤل"
  • الخارجية الأمريكية: نبحث مع شركائنا في مصر وقطر سد الفجوة بين حماس وإسرائيل
  • معضلة إسرائيل القادمة.. من يدير قطاع ​​غزة بعد الحرب؟
  • ضبط 45 طن أسمدة زراعية بتواريخ صلاحية مزورة في البحيرة
  • الخارجية الأمريكية: لا نريد بقاء حكم حماس في قطاع غزة بعد الحرب