دعت نقابة الصحفيين المصريين، جميع الصحف، ووسائل الإعلام المصرية، والمتواجدين بنقابة الصحفيين لتنظيم ساعة احتجاجية غدًا الأربعاء من الساعة الواحدة، وحتى الثانية ظهرًا، تحت شعارات (لا للتهجير.. لا للتوطين.. أوقفوا العدوان على غزة.. التهجير خط أحمر).

 وأوضحت النقابة أن الهدف من الساعة الاحتجاجية هو المطالبة بوقف العدوان الصهيوني الوحشي على الشعب الفلسطينى فى غزة، والتصدي لمخطط التهجير المجرم للشعب الفلسطيني، وكذلك إعلان الرفض للفيتو الأمريكي، وإدانة تورط الدول الغربية ومشاركتها، ودعمها لحرب الإبادة الصهيونية فى حق الشعب الفلسطيني.

وتشهد الساعة الاحتجاجية فعاليات متزامنة بمقر النقابة، وفى مقرات الصحف يرفع خلالها المشاركون لافتات تدعو لوقف الحرب، وكسر الحصار على الشعب الفلسطيني، بحيث تحمل شعارات اليوم، وصور مجرمي الحرب من الصهاينة، والقادة الغربيين عليها شعار مجرم حرب، وتطالب بإحالتهم للمحاكمة الجنائية الدولية. 

كما يحمل المشاركون فى الاحتجاج صور شهداء الصحافة الفلسطينية، والمطالبة بمحاكمة قتلتهم، وذلك بعد ارتقاء أكثر من 82 صحفيًا شهداء خلال العدوان الصهيوني الوحشي، واستهداف عشرات من أسر الصحفيين خلال حرب الإبادة، التى يمارسها جيش الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني فى أكبر جريمة عرفتها الصحافة فى التاريخ الحديث.

وينشر المشاركون فى الاحتجاج صور مشاركتهم على صفحاتهم الشخصية، وصفحات الصحف، ووسائل الإعلام بشكل متزامن، لإرسال رسالة بموقف الصحفيين المصريين المعارض للحرب، والتهجير، وكل محاولات تصفية القضية الفلسطينية.

ويرفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية شعارات أوقفوا العدوان الصهيوني.. عاشت فلسطين حرة، لا التهجير.. لا للتوطين.. التهجير خط أحمر، المجد للشهداء.. حاكموا مجرمي الحرب.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العدوان الصهیونی

إقرأ أيضاً:

وقفات شعبية في أمانة العاصمة تبارك الإنجاز الأمني

يمانيون../
شهدت مديريات الثورة ومعين وبني الحارث في أمانة العاصمة اليوم، وقفات شعبية مسلحة باركت الإنجاز الذي حققته الأجهزة الأمنية بالقبض على شبكة التجسس الأمريكية الصهيونية.

وجدد المشاركون في الوقفات، التفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، في اتخاذ كل ما يراه مناسباً لحماية مصالح البلاد وأمنها وسيادتها ونصرة الشعب الفلسطيني.

وأشادوا بما حققته الأجهزة الأمنية في القبض على جواسيس الخلية الأمريكية الصهيونية، التي قامت بأعمال تخريبية وتآمرية استهدفت مؤسسات الدولة والشعب اليمني في مختلف المجالات على مدى عقود.

وباركوا استمرار العمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية المساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته في غزة وكل فلسطين، في إطار المرحلة الرابعة للتصعيد ضد قوى العدوان والاستكبار العالمي أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني.

وطالبت بيانات صادرة عن الوقفات، باتخاذ العقوبات الرادعة بحق خلايا التجسس وتطهير مؤسسات الدولة من العملاء والخونة.

وأكدت استمرار موقف الشعب اليمني الثابت والمبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني، والاستعداد الكامل لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس حتى دحر العدو الصهيوني وتحرير المقدسات والأراضي المحتلة.

ودعت البيانات، كافة شعوب الدول العربية والإسلامية إلى التحرك الفاعل لنصرة غزة والشعب الفلسطيني، والقيام بمسؤوليتها تجاه ما يرتكبه العدو الصهيوني من جرائم وحرب إبادة جماعية بحق الأطفال والنساء والشيوخ.

مقالات مشابهة

  • لؤي الغول لـ«البوابة نيوز»: المرحلة الثالثة من الحرب على غزة هي الأكثر تدميرًا
  • وقفات في حجة تاييداً للإنجاز الأمني تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • سياسي أنصار الله يدين المجزرة المروعة بحق النازحين في مدرسة العودة بخان يونس
  • وقفات شعبية في أمانة العاصمة تبارك الإنجاز الأمني
  • سياسي أنصار الله يدين جرائم العدو الصهيوني في ظل الصمت العربي
  • وقفات في حجة تبارك الإنجاز الأمني بضبط شبكة التجسس الأمريكية
  • وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في عدد من جامعات العاصمة صنعاء
  • القوى الفلسطينية تدعو الى فرض مقاطعة شاملة على العدو الصهيوني
  • الشيخ الخزعليّ يستقبل وفدًا من المقاومة الفلسطينية: العراق يتطلع لإعادة إعمار غزة
  • الى قيادة تقدم بموتمر القاهرة الجارى حتى تقف الحرب فلابد المطالبة والمخاطبة بالاتى