مسقط ـ «الوطن»:
قامت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بتطوير وإطلاق منصة رقمية للتكامل الرقمي؛ تتيح تبادل البيانات بين المؤسسات الحكومية في سلطنة عمان ونظيراتها في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. تأتي هذه الخطوة في إطار جهود تعزيز التقارب الرقمي وتعزيز فرص التعاون في مجال تبادل المعلومات، وذلك في خطوة رائدة نحو تعزيز التعاون والتكامل الرقمي بين سلطنة عُمان ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقال المهندس سامي بن سهيل بيت فاضل مدير عام البنى الأساسية والمنصات الرقمية: إن هذه المنصة تعد إضافة قوية إلى البنية الرقمية في السلطنة وفي دول مجلس التعاون، وتشكل فرصة لتحسين كفاءة الخدمات وتعزيز التعاون في المجال الرقمي بين الدول الأعضاء؛ من خلال تسهيل وتسريع عمليات التبادل الرقمي للبيانات بشكل آني بين المؤسسات الحكومية في سلطنة عمان ونظيراتها في دول المجلس، عبر تقنيات حديثة ومواكبة لأعلى معايير الأمان والخصوصية من خلال الشبكة الخليجية المؤمنة.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مجلس التعاون

إقرأ أيضاً:

“سيدات أعمال أبوظبي” ومنصة “سيين” يتعاونان لتعزيز الشمولية والتجارة الرقمية

 

 

 

وقع مجلس سيدات أعمال أبوظبي، التابع لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، اليوم، مذكرة تفاهم مع منصة “سيين” الرقمية، بهدف تعزيز الشمولية والتبادل التجاري الرقمي عبر أعمال ومشاريع أعضاء المجلس، وتوفير تجربة رائدة لتسويق وترويج المنتجات عبر الإنترنت.

وقعت المذكرة كل من سعادة شيخة النويس عضو مجلس الإدارة في مجلس سيدات أعمال أبوظبي، وميثاء الكثيري مؤسسة ورئيسة منصة “سيين” الرقمية، وذلك في مقر غرفة أبوظبي، وبحضور عدد من المسؤولين المعنيين لدى الجانبين.

وقالت سعادة شيخة النويس: تنسجم شراكتنا مع منصة “سيين” مع حرصنا المتواصل على تحفيز سيدات ورائدات الأعمال المبتكرات والمبدعات ودفعهن نحو تطوير أعمالهن ومشاريعهن عبر دخول عالم التجارة الإلكترونية، مؤكدة أن المجلس يحرص على توفير بيئة أعمال متكاملة وذكية لمجتمع سيدات الأعمال، لنمنحهن تجربة تسويقية وترويجية مبتكرة عبر المنصات الرقمية والتطبيقات الذكية من أجل تيسير أعمالهن وتعزيز نموها وازدهارها، وذلك بما يواكب توجهات إمارة أبوظبي نحو التوسع في الخدمات الإلكترونية والتحول الرقمي الشامل.

وقالت ميثاء الكثيري، إن الشراكة ستعزز من حضور المرأة عبر جميع القطاعات الاقتصادية والتنموية المستدامة، إذ توفر منصة “سيين” مجموعة من الخدمات التي تمكن التجار والتاجرات في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات من الوصول إلى العالمية.وام


مقالات مشابهة

  • حمية التقى في الرباط نظيره المغربي وعرضا المستجدات وتعزيز التعاون بين البلدين
  • سلطنة عمان.. اهتمام متنام بالاستثمار الرقمي والصناعات الإبداعية
  • التوقيع على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لـ"دول الخليج"
  • اللواء أحمد محمد قحطان يهنئ السفير / بشير حسين حاجي آل عفرار بمناسبة اعتماده سفيراّ للصومال لدى سلطنة عمان 
  • سلطنة عُمان توقع اتفاقية مع مجلس التعاون لتعزيز التعليم والترجمة
  • سلطنة عُمان ومجلس التعاون يوقّعان على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى
  • إطلاق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • شراكة بين «سيدات أعمال أبوظبي» و«سيين» لتعزيز التجارة الرقمية
  • “سيدات أعمال أبوظبي” ومنصة “سيين” يتعاونان لتعزيز الشمولية والتجارة الرقمية
  • ملتقى التحول الرقمي بعرعر يستعرض المنصات الرقمية وأثرها في تعزيز جودة الحياة