أدلى المستشار أحمد مطر نائب رئيس الوطنية للانتخابات نائب رئيس محكمة النقض بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، مؤكدًا أن العملية الانتخابية تسير في مشهد حضاري والهيئة الوطنية نجحت في عملية التوعية على أكمل وجه.

 

وفتحت اللجان الانتخابية الفرعية باب التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، لليوم الثالث والأخير من بدء عملية الاقتراع، وذلك وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

 

وعملية التصويت تبدأ من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، حيث أن الهيئة الوطنية للانتخابات حددت  13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

 

وتضم قائمة المرشحين في انتخابات الرئاسة وفقا لما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات كلا من:

المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي رمز النجمة

المرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس

المرشح الرئاسي عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة

المرشح الرئاسي حازم عمر رمز السلم.

 

لجان الاقتراع الفرعية التي سيدلي أمامها المواطنون بأصواتهم عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

 

وشملت تجهيزات المراكز الانتخابية عددا كافيا من الصناديق الزجاجية المخصصة للاقتراع بداخل كل مركز، والأماكن المزودة بالستائر والتي يدلي بداخلها الناخب بصوته بما يحقق سرية الاقتراع، وأجهزة القارىء الإلكتروني التي يتم من خلالها الاستعلام عن قيد الناخب في قاعدة بيانات الناخبين من واقع الرقم القومي لتمكينه من الإدلاء بصوته، فضلا عن التجهيزات التقنية اللازمة لنقل وقائع سير العملية الانتخابية عن بُعد إلى غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات بالقاهرة، عبر بث تلفزيوني مباشر.

الإشراف على انتخابات الرئاسة

ويشرف على انتخابات الرئاسة 2024، 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، داخل البلاد، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، أن القضاة المشرفين على العملية الانتخابية، بدأوا في تسلم الأوراق وأن الهيئة تتابع عن كثب كافة الإجراءات الخاصة بنقلهم إلى مقار اللجان التي سيشرفون عليها، مشيرا إلى أن عملية فرز أصوات الناخبين ستكون بداخل لجان الاقتراع الفرعية في نهاية اليوم الثالث من العملية الانتخابية.
 

طريقة الانتخاب الصحيحة


وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات طريقة الإدلاء الصحيحة بالصوت، فلابد أن يكون اسم الناخب مقيدًا بلجنة الانتخابات التى سيدلى فيها بصوت، وتقديم إثبات شخصيته -بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر، وإثبات رئيس اللجنة حضوره فى كشف الناخبين وتستكمل الإجراءات، ويتسلم الناخب بطاقة اقتراع ممهورة بخاتم اللجنة أو توقيع رئيسها، وإذا كان من ذوى الاحتياجات الخاصة، يمكن إبدائه الرأي على انفراد لرئيس اللجنة الذى يثبته فى البطاقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 انتخابات الرئاسة الهيئة الوطنية للانتخابات محكمة النقض الهیئة الوطنیة للانتخابات العملیة الانتخابیة

إقرأ أيضاً:

ما يحدث في لبنان مشهد متكرر لغزة(فيديو)

أكدت الكاتبة الصحفية نجاة شرف الدين، أن ما يحدث في لبنان اليوم هو مشهد متكرر لما حدث في غزة، موضحة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد هدد بذلك عندما قال «أنه سيحول لبنان إلى غزة ثانية»، منوهة بأن هذه الغارات المستمرة منذ أيام عديدة والتي ذهب ضحيته المئات من الشهداء وآلاف الجرحى لا تزال مستمرة.

عاجل.. جيش الاحتلال: قتلنا حسن نصرالله زعيم تنظيم حزب الله تطورات خطيرة للحرب على حزب الله.. ماذا شهدت الساعات الماضية؟ (شاهد) ليلة أمس على لبنان كانت ساخنة 

وشددت «شرف الدين»، خلال مداخلة عبر الإنترنت عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أن ليلة أمس على لبنان كانت ساخنة جدًا نتيجة لاستمرار وشده الغارات التي شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي، سواء على مستوى الضاحية الجنوبية أو جنوب لبنان، مضيفًا: «الجيش الإسرائيلي كان قد أنذر المدنيين اللبنانيين بإخلاء هذه المنطقة وعدد من النازحين بهذه المناطق باتوا ليلته في العراء والشوارع».

الضاحية الجنوبية

وأوضحت أن الضاحية الجنوبية الليلة الماضية تعرضت لعدد كبير من الغارات الإسرائيلية وايضًا تستمر هذه الغارات لساعات الصباح، مؤكدة أن الغارات لم تتوقف ايضًا في الجنوب اللبناني منطقة صور والنبطية، متابعة: «هذه الغارات والتصعيد يتزامن مع إعلان الجيش الإسرائيلي لاغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله.. حزب الله لم يعلن في أي بيان رسمي عن نجاح عملية اغتيال نصر الله».

مقالات مشابهة

  • ورشة تدريبية حول آلية الرصد عبر وسائل التواصل أثناء العملية الانتخابية
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تستطلع آراء العموم حول التعديلات على وثيقة «الضوابط الأساسية للأمن السيبراني»
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • نائب رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق
  • نائب رئيس جامعة يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق
  • أمير منطقة الرياض يستقبل محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني
  • عاجل وردنا الأن| صنعاء تعلن عن تنفيذ عملية عسكرية زلزلت العدو الصهيوني واستهدفت هذا الهدف النوعي لأول مرة (تفاصيل العملية+فيديو)
  • ما يحدث في لبنان مشهد متكرر لغزة(فيديو)
  • محافظ أسيوط يستقبل نائب رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري لمناقشة الموقف التنفيذي لبعض المشروعات 
  • رئيس الهيئة يتفقد قصر ثقافة أبو سمبل الجديد تمهيدا لافتتاحه «صور»