لفظت طالبة إعدادي بكفرالشيخ، تدعى ياسمين حمادة عوض الله الدقراني - 13 سنة، مقيمة في قرية الحمراوي مركز كفر الشيخ، أنفاسها الأخيرة متأثرة بإصاباتها، بعد حجزها بمستشفى العبور للتأمين الصحي، قسم العناية المركزة، على مدار 78 يوما، وذلك إثر إصابتها بإصابة بالغة، حيث كانت تقوم بتوصيل شقيقتها رحمة إلى المدرسة، أول أيام الدراسة، وأثناء تواجدها داخل الفناء سقط جزء خرساني من سقف المدرسة بالطابق الخامس على رأسها.

وكانت طالبة في الصف الثالث الإعدادي بكفر الشيخ،  قد تعرضت لإصابة بالغة نتيجة سقوط جزء من كرانيش الطابق الخامس بمدرسة سخا النموذجية للتعليم الأساسي، فوق رأسها، أثناء توجهها لتوصيل شقيقتها، وتم نقلها على الفور لمستشفى العبور للتأمين الصحي، لمحاولة إنقاذها وإسعافها .

وكانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، برئاسة محمد عبدالله وكيل وزارة التربية والتعليم،قد قامت بالتحقيقات اللازمة مع قيادات المدرسة، لمعرفة سبب حدوث الواقعة وبيان ما إذا كان هناك إهمال متعمد أوتقصير، ورفع الأمر الأمر للواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، الذي تابع تفاصيل الواقعة وتم إحالتها للنيابة العامة.

وتحرر عن الواقعة ر المحضر 8494 لسنة 2023 جنح أول كفرالشيخ، مرقق به التقرير المبدئى، كسر جبهى يالجمجمة ونزيف بالمخ، وتولت النيابة التحقيق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مديرية التربية والتعليم تعليم كفر الشيخ

إقرأ أيضاً:

صدمة تلاميذ بفاس حصلوا على "بكالوريا أمريكية وهمية" من مدرسة مرخص لها باسم برلمانية من حزب الاستقلال

بعد قضائهم ثلاث سنوات من الدراسة في مدرسة أمريكية بفاس وحصولهم على الباكلوريا « الأمريكية »، هذا العام، فوجأ مجموعة من التلاميذ او أباؤهم و أولياؤهم بأن وزارة التربية الوطنية لا تعترف بهذه الشهادة، رغم ان المدرسة حصلت على ترخيص باسم البرلمانية الاستقلالية خديجة الزومي.


حصل هذا في مدرسة تحمل ترخيصا مسلما لها من قبل الاكاديمية الجهوية بفاس باسم مؤسسة آدم سميث للتعليم الخصوصي باسم الزومي. وهي مدرسة تجمع بين الدراسة وفق نمط وزارة التربية ونمط آخر يرمي لتخريج تلاميذ وفق نمط الدراسة الأمريكي. و حسب اب احد التلميذات الضحايا فقد تم ايهامه أن الشهادة معترف بها في المغرب وأمريكا، ولكن حين تسلموا شواهد نجاحهم و شهادات الباكالوريا و بيان النقط التي تحصلوا عليها خلال الثلاث سنوات التي قضوها بهذ المؤسسة صدموا بعد توجههم للحصول على شهادة المعادلة بأن هذه الشهادة ليس لها معادلة.

أحد التلميذات الخريجات اجتازت مباريات ولوج جامعات و معاهد للتعليم العالي ونجحت وطلب منها أن تستكمل ملفها بشهادة معادلة للباكالوريا لكن صدمت بعد « رفض » وزارة التربية الوطنية لكون هذه الباكلوريا غير معترف بها في المغرب.
الغريب ان هذه المدرسة سبق للسلطات المغربية أن أصدرت قرار إغلاقها، قبل أن تعود لفتح أبوابها بترخيص في اسم برلمانية حزب الاستقلال، وليس في اسم السيدة الأمريكية مالكة ومديرة المؤسسة.
أمام هذه الصدمة توجه الآباء الى السلطات  المغربية مطالبين بالتدخل للتحقيق فيما وقع و إنصاف التلاميذ الضحايا و ترتيب الآثار القانونية اللازمة.

وتطرح هذه الواقعة تساؤلات حول مراقبة مثل هذه المدارس، وكيف تم الترخيص في اسم سيدة مغربية (برلمانية من حزب الاستقلال)، في حين أن صاحبة و مديرة المدرسة هي سيدة أمريكية؟و كيف يسمح لمدرسة باستقبال أبناء المغاربة و تدريسهم و منحهم شهادات و وثائق ممهورة باسم المدرسة الأمريكية غير معترف بها مغربيا؟

كلمات دلالية بكالوريا شواهد وهميه فاس مدرسة أمريكية

مقالات مشابهة

  • ننشر رابط التقديم الإلكتروني للصف الأول الثانوي بكفر الشيخ
  • صدمة تلاميذ بفاس حصلوا على "بكالوريا أمريكية وهمية" من مدرسة مرخص لها باسم برلمانية من حزب الاستقلال
  • الفيوم تحصد المركز الأول في بطولة الجمهورية لألعاب القوى
  • الإعصار بيريل يتجه صوب جاميكا
  • المدارس الرياضية بالفيوم تحصد مركز أول في بطولة الجمهورية لألعاب القوى
  • سقوط المتهم بتصوير عدد من السيدات خلسة ونشر صورهن على "فيس بوك"
  • الثانوية العامة 2024.. إصابة طالبة أخرى بهبوط أثناء امتحان اللغة الإنجليزية بالمنيا
  • الثانوية العامة 2024| إصابة طالبة بإغماء في امتحان اللغة الإنجليزية بالمنيا
  • طريقة التقديم في مدرسة لـ«صناعة الطائرات».. وشروط الالتحاق
  • وفاة فتاة في عمر الزهور متأثرة بجراحها خلال اشتباكات بين مليشيا الحوثي والقبائل بعمران