إقبال غير مسبوق على المشاركة في التصويت بالانتخابات الرئاسية 2024 لليوم الثالث على التوالي، فضلًا عن لمحات إنسانية من رجال الشرطة تجاه الناخبين، هما مشهدان بارزان تسيدا العملية  الانتخابية على مدار أيامه الثلاثة، وهو ما عكس حرص المواطنين الكبير على المشاركة في التصويت الذي سينتهي خلال ساعات. 

المشاركة لم تقتصر على فئة معينة بقرى مدينة الحوامدية والعمرانية، فالطوابير أمام اللجان اكتظت بكبار السن والمرأة والشباب - بعضهم يصوت لأول مرة - وذوي الهمم.

. كل أتى للمشاركة مستشهدًا بما نالته فئته من اهتمام ورعاية غير مسبوقين خلال السنوات الأخيرة، آملين في استمرار تلك الإنجازات، التي غيرت جودة حياتهم في قطاعات عدة. 

وكان المشهد البارز الثانب على مدار الأيام الثلاثة، ألا وهو حرص رجال الشرطة على تيسير دخول كبار السن وذوي الهمم إلى لجانهم الفرعية، وبمجرد وصول أحد من هاتين الفئتين، يهرع رجال الشرطة إليه لتذليل أية عقبات أمام دخولهم اللجان، ليظهر بوضوح النهج الإنساني لرجال الشرطة إلى جانب واجبهم الأمني الاعتيادي. 

وتضم محافظة الجيزة 457 مركزًا انتخابيًا و754 لجنة فرعية لاستقبال 6 ملايين و234 ألفًا و318 ناخبًا من مواطني المحافظة بالانتخابات الرئاسية ، بجانب لجان المغتربين لتمكين المواطنين من الوافدين من المحافظات الأخرى من الإدلاء بأصواتهم بالمناطق الصناعية والتجمعات السكنية بنطاق المحافظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رجال الشرطة

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» تنظم زيارات لعدد من كبار السن بدور الرعاية والمستشفيات

نظمت وزارة الداخلية زيارات لكبار السن نزلاء دور الرعاية والمستشفيات بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية؛ لمشاركتهم الاحتفال باليوم العالمي لكبار السن وتوزيع الهدايا العينية عليهم، وذلك بمشاركة قوافل طبية من قطاع الخدمات الطبية لتوقيع الكشف الطبي عليهم وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان، وكذا إقامة احتفالية لهم بمقر نادي المنيل لضباط الشرطة.     

ويأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الأمنية ومشاركة المواطنين الاحتفال بمختلف المناسبات، واستمرارًا لجهود الوزارة نحو مواصلة مسيرتها في رعاية وخدمة الفئات الأولى بالرعاية لاسيما كبار السن بما يسهم في تعميق أواصر الثقة وتعزيز الترابط بين رجال الشرطة والمواطنين.

كما تأتي تلك المبادرة في إطار تعزيز روح المشاركة والمؤازرة بين هيئة الشرطة والمواطنين في مختلف المناسبات، وقد لاقت تلك المبادرة استحسان وشكر من النزلاء الذين أعربوا عن شكرهم وتقديرهم لرجال الشرطة على تلك اللفتة الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • بسبب مشاجرة مع رجال الشرطة بالمطار.. إيداع معتمر حبس الحراش
  • بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن.. الداخلية توزع هدايا بدور الرعاية
  • إقبال متزايد من المواطنين على شوادر لحوم حياة كريمة في رابع أيامها بشبرامنت
  • تزامنا مع اليوم العالمي لكبار السن.. الداخلية تنظم زيارات لدور الرعاية والمستشفيات
  • «الداخلية» تنظم زيارات لعدد من كبار السن بدور الرعاية والمستشفيات
  • الداخلية توزع هدايا على كبار السن بدور الرعاية والمستشفيات
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • بسبب لباسها الفاضح.. عامان حبسا نافذا لأم لطفلة قاصر
  • مياه الشرقية: سيارات خدمة العملاء تجوب المراكز تيسيرًا علي كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة
  • إدارة الجيش تخص لاعبي الزعيم القدامى ومناصريه من ذوي الهمم بالتفاتة إنسانية حازت إشادة عالية