قال النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي، إن العملية الانتخابية تشهد حالة من الإقبال الشديد خلال هذا الأيام الثلاثة وذلك أشادت جميع المنظمات الدولية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "الفجر"، أن الشعب المصري ضرب للجميع أكبر دليل على الوطنية في الانتخابات الرئاسية 2024 مشيرًا إلى أن الإقبال في هذه العميلة الانتخابية ستكون مختلف عن السنوات الماضية.

وأكد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي، أن العملية الانتخابية لن تشهد أي مخالفات خلال الأيام الثلاثة.

وتُعقد الانتخابات الرئاسية 2024 أيام 10،11،12 ديسمبر في الداخل، وذلك بعد الانتهاء من تصويت المصريين بالخارج أيام 1،2،3 من هذا الشهر.

جهّزت وزارة التعليم المصرية 8563 مدرسة بجميع محافظات الجمهورية للجان والمقار، ويحق التصويت لنحو 65 مليون مواطن، فيما ستكون الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل، يتولاه 15 ألف قاضٍ من مختلف الجهات والهيئات القضائية، وسط مشاركة 14 منظمة دولية و62 منظمة محلية، وتُعلم النتيجة يوم 18 ديسمبر في حالة حسم الانتخابات من الجولة الأولى.

كان قد قد بدأ الصمت الانتخابي منذ 8 ديسمبر الماضي، وذلك لجميع المرشحين البالغ عددهم 4؛ هم: الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي، ورئيس حزب الوفد عبدالسند يمامة، ورئيس الحزب المصري الديمقراطي فريد زهران، ورئيس حزب الشعب الجمهوري حازم عمر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: انتخابات انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة 2023 انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات الرئاسة المصرية انتخابات الرئاسة مصر مصر تنتخب الرئيس السيسي عبدالفتاح السيسي فريد زهران حازم عمر عبدالسند يمامه اخبار مصر اخبار مصر اليوم أخبار عاجلة انتخابات الرئاسة الان انتخابات الرئاسة اليوم انتخابات الرئاسة عاجل أخبار انتخابات الرئاسة تصويت المواطنين احتفالات المواطنين انتخابات رئاسة مصر انتخابات الرئاسة مباشر

إقرأ أيضاً:

أشرف صبحي: ننتظر 10 ميداليات من البعثة المصرية

باريس (د ب أ)

أخبار ذات صلة أستراليا تُبقي على «المدرب المشجع»! حملة أعلام الدول العربية في افتتاح « أولمبياد باريس» دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


صرح وزير الرياضة المصري أشرف صبحي، أنه من المنتظر أن تحقق البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس 2024 النتائج المرجوة لحصد بين 6 إلى 10 ميداليات.
وقال صبحي على هامش الحفل الذي نظمه السفير المصري في فرنسا علاء يوسف لبعثة بلاده المشاركة في الأولمبياد، إن «البعثة المصرية تلقت الدعم الكامل خلال فترة التحضيرات قبل سفرها إلى باريس، ومع بدء المنافسات ننتظر تحقيق النتائج المرجوة من المشاركين المصريين لحصد ما يتراوح بين 6 إلى 10 ميداليات».
وأضاف أن «هناك تقدماً في مستوى أداء اللاعبين الأولمبيين المصريين، حيث من المرجو في النسخة المقبلة من الأولمبياد حصد نحو 15 ميدالية، وهو ما يتم العمل عليه من الآن». وذكر المركز الإعلامي للجنة الأولمبية المصرية أن الحفل حضره أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري وعلاء جبر رئيس البعثة المصرية ورئيس اتحاد القوس والسهم، وعبد العزيز غنيم نائب رئيس البعثة المصرية ورئيس اتحاد الملاكمة، وشريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية وعدد من اللاعبين ومسئولي وزارة الشباب والرياضة.

مقالات مشابهة

  • بوتين يهنئ مادورو بالفوز في الانتخابات الرئاسية
  • فنزويلا.. «مادورو» يفوز بولاية ثالثة في الانتخابات الرئاسية
  • إعادة انتخاب مادورو رئيسا لفنزويلا بحصوله على 20% من الأصوات
  • حملة مادورو تلمح إلى فوزه في الانتخابات الرئاسية
  • تراشق لفظي بين هاريس وترامب قبل الانتخابات الرئاسية
  • انطلاق الانتخابات الرئاسية في فنزويلا اليوم
  • انتخاب الرئيس مضمون بعد حرب غزّة؟
  • جنبلاط لتسوية رئاسية.. والمعارضة تشكو للراعي رفض الثنائي تحديد موعد
  • النائب علاء عابد يكتب: الحبس الاحتياطي وسيادة القانون
  • أشرف صبحي: ننتظر 10 ميداليات من البعثة المصرية