قال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إن هناك متابعة دقيقة لكل لجنة انتخابية، والإقبال الجماهيري، وبدء العمل، وانتظام عملية الاقتراع يوميًا على مدار الأيام الثلاثة لعملية الاقتراع، من خلال البث الحي والمباشر داخل مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.

وأضاف محافظ الفيوم، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" إن هناك ترابطا وتشابكا من خلال كل أجهزة المحافظة لمتابعة انتظام وسير العملية الانتخابية.


وأكد "الانصاري"، إنه لم يتم رصد أي مخالفات تمس سير العملية الانتخابية في انتخابات الرئاسة 2024 خلال أيام الاقتراع الثلاثة، موضحًا إنه تم رصد عدة مخالفات خاصة بالتعدي بالبناء على الأراضي الزراعية استغلالًا للانتخابات، واعتقاد المواطنين انشغال الأجهزة التنفيذية بها.
وشدد المحافظ على إنه تم التصرف مع كافة مخالفات البناء بصورة فورية، وبشكل حاسم وقوي.
التصدي الفوري لمخالفات البناء
وذكر محافظ الفيوم إن الكثير من المواطنين يعتقدون إن الأجهزة التنفيذية ستنسى باقي الملفات بسبب الانتخابات، ولكنهم على أشد المتابعة لكافة الأجهزة، والمخالفات، والقطاعات، وبالتالي يتم التصدي بصورة فورية لأي مخالفة تحدث، مؤكدًا أن الأجهزة التنفيذية والدولة المصرية تحرص كل الحرص على الأراضي الزراعية، ولن تسمح بتقليصها أو التعدي عليها بأي شكل.
إقبال لم نشهده من قبل

ولفت محافظ الفيوم إلى أن هناك تواجدا إيجابيا جدًا من المواطنين في كافة اللجان المنتشرة بمختلف أنحاء المحافظة، والإقبال على التصويت في الانتخابات الرئاسية تاريخي، لم يشهده على المستوى الشخصي منذ سنوات طويلة، موضحًا أن الانتخابات تتم في جو احتفالي وإيجابي.

وأشار إلى أن هذه المشاركة بهذه الأعداد تؤكد حرص الشعب المصري على اختيار وتقرير مصيره ودعم بلده والحفاظ على مقدراته في أصعب الظروف التي يمر بها العالم أجمع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ الفيوم الانتخابات الرئاسية 2024 الفيوم محافظ الفیوم

إقرأ أيضاً:

الفنزويليون يشاركون في انتخابات صورية قبل الانتخابات الرسمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجه الفنزويليون إلى صناديق الاقتراع، اليوم الأربعاء؛ لإجراء انتخابات صورية، تمهيدًا للانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر إجراؤها في 28 يوليو الجاري.

وذكرت شبكة البلقان الإخبارية المتخصصة في شئون أوروبا الشرقية وأوراسيا، أن التدريب على الانتخابات قدم لمحة عن التحديات التي تواجه محاولة الرئيس نيكولاس مادورو الحصول على ولاية ثالثة وسط استياء واسع النطاق واضطراب اقتصادي.

كما استهدفت الانتخابات الصورية، التي أجراها المجلس الانتخابي الوطني الفنزويلي، إلى تعريف الناخبين بأنظمة التصويت الإلكتروني قبل استخدامها في الانتخابات الرسمية أواخر الشهر الحالي.

وفي العاصمة (كاراكاس) هيمن موظفو الحكومة والموالون للحزب الحاكم على المشاركة في الانتخابات بشكل ملحوظ، وشهدت الأحياء الموالية للحكومة التقليدية إقبالا كبيرا، بينما كانت مراكز الاقتراع في معاقل المعارضة خاوية.

وأشادت نائبة الرئيس التنفيذي ديلسي رودريجيز بالتدريبات باعتبارها شهادة على التزام فنزويلا بالديمقراطية والاستقرار، لاسيما في القطاعات الشعبية التي شهدت أكبر قدر من المشاركة.

ومن المتوقع أن تشكل الانتخابات المقبلة واحدة من أصعب التحديات التي يواجهها الحزب الاشتراكي الموحد الفنزويلي منذ وصوله إلى السلطة قبل 25 عامًا تحت قيادة الرئيس السابق الراحل هوجو تشافيز.

مقالات مشابهة

  • الإصلاحي بزشكيان يتقدم في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • انتهاء الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية.. بدء فرز الأصوات
  • بدء فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • الداخلية الإيرانية: بدء فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة
  • تمديد التصويت في انتخابات الرئاسة الإيرانية حتى منتصف الليل
  • لتزايد الإقبال على الاقتراع… تمديد فترة التصويت في الجولة الثانية للانتخابات الإيرانية ساعتين حتى الثامنة
  • مخبر: الإقبال الشعبي على الاقتراع اليوم أوسع من الجولة الأولى للانتخابات
  • فتح مراكز الاقتراع للجولة الثانية بانتخابات الرئاسة الإيرانية
  • السفارة الإيرانية في العراق تحدد 6 مراكز للجولة الثانية من انتخابات الرئاسة
  • الفنزويليون يشاركون في انتخابات صورية قبل الانتخابات الرسمية