شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الجيش الروسي يفشل محاولتي إنزال على ضفة نهر دنيبر، وأفاد المسؤول نتيجة لكثافة النيران الصادرة عن تشكيلات مجموعة قوات دنيبر على محور خيرسون، تم إيقاف محاولتين للعدو لعبور النهر، في منطقتي داشا .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الجيش الروسي يفشل محاولتي إنزال على ضفة نهر دنيبر ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الجيش الروسي يفشل محاولتي إنزال على ضفة نهر دنيبر
وأفاد المسؤول: "نتيجة لكثافة النيران الصادرة عن تشكيلات مجموعة "قوات دنيبر" على محور خيرسون، تم إيقاف محاولتين للعدو لعبور النهر، في منطقتي داشا وأنتونوفكا، وتدمير ثلاثة قوارب سريعة وقتل أكثر من 60 مقاتلا من القوات المسلحة الأوكرانية".ووفقا له، دمر الجيش الروسي أيضا مدفعي "هاوتزر" من طراز "إم 777" الأمريكيين وصناديق ذخيرة لهما قرب خيرسون. وتم قتل عشرة مسلحين أوكرانيين وإصابة 3 آخرين.وفي مطلع شهر يوليو/ تموز الجاري، أعلن القائم بأعمال حاكم مقاطعة خيرسون الروسية، فلاديمير سالدو، أن جنود "مجموعة دنيبر" قاموا بتطهير المنطقة الواقعة على الضفة اليسرى قرب جسر أنتونوفسكي ليلًا، وتم الاستيلاء على المعقل والفندق الذي استقر فيه المسلحون الأوكرانيون.وأضاف: "بحلول الساعة الثالثة صباحا، تم الاستيلاء على المعقل والفندق الذي استقر فيه المسلحون الأوكرانيون"، مشيرا: "جنودنا، كعادتهم، أظهروا الشجاعة والعزم والحنكة. العدو ذهل وهزم، هذا كل شيء، لا يوجد مواقع للأوكرانيين على الضفة اليسرى".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان الجيش الإيراني يؤكد أهمية تعزيز القدرات الدفاعية للقوات المسلحة

أكد رئيس أركان الجيش الإيراني محمد باقري اليوم الأحد أن تعزيز القدرات الدفاعية للقوات المسلحة سيسهم في الدفاع عن سيادة وأراضي البلاد .. معربا عن الاستعداد للتعاون والتفاعل مع إدارة الرئيس المنتخب مسعود بيزشكيان.

 من هو علي باقري الذي تولى مهام وزير الخارجية الإيراني؟ إيران: تعيين علي باقري قائما بأعمال وزير الخارجية

ووصف باقري - حسبما نقلت قناة "برس تي في" الإيرانية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - الانتخابات بأنها تعد عاملا رئيسيا في تعزيز الوحدة الوطنية وحماية استقلال البلاد وأمنها ضد مؤامرات الأعداء على حد قوله مشيدا بأداء الإيرانيين خلال عملية التصويت.

كما هنأ باقري الرئيس بيزشكيان على فوزه في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة التي شهدتها البلاد قبل يومين، وحصل فيها على أكثر من 16 مليون صوت مقابل ما يزيد على 13 مليون صوت لمنافسه سعيد جليلي.

يشار إلى أن جولة الإعادة قد جرت بين مسعود بزشكيان وسعيد جليلي بعد حصولهما على أعلى نسبة من أصوات الناخبين في الجولة الأولى التي شهدتها البلاد في 28 يونيو الماضي وشارك فيها أكثر من 24 مليون ناخب.

وكانت إيران قد دعت إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في 28 يونيو الماضي في أعقاب مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي في 19 مايو الماضي إثر تحطم مروحيته شمال غربي البلاد.

"الدفاع الروسية": مقتل نحو 1600 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، بمقتل نحو 1600 عسكري أوكراني، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية، عن بيان لوزارة الدفاع، أن وحدات من مجموعة قوات الشمال (سيفير) نجحت بهزيمة تشكيلات من القوات المسلحة الأوكرانية، وتم صد 5 هجمات مضادة، وقضت على نحو 175 عسكريا أوكرانيا، مضيفةً أن وحدات من مجموعة قوات الغرب (زاباد) حسنت من تموضع قواتها، وقضت على تشكيلات تابعة للقوات الأوكرانية، ما أدى إلى مقتل نحو 450 عسكريا أوكرانيا.

وأضاف بيان وزارة الدفاع الروسية، أن وحدات مجموعة قوات الجنوب (يوج) حسنت تموضعها، وقضت على تشكيلات تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، ما أدى إلى مقتل نحو 380 عسكريا أوكرانيا.

وأشار إلى أن وحدات من مجموعة قوات المركز (تسينتر) قامت بتحرير بلدة /شيجاري/ الواقعة في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتم تحسين تمركز القوات، وهزيمة تشكيلات للقوات الأوكرانية، وصد 6 هجمات مضادة، والقضاء على نحو 340 عسكريا أوكرانيا، كما حسنت وحدات من مجموعة قوات الشرق (فوستوك) تموضع قواتها، وتم القضاء على تشكيلات تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية وصل عددهم إلى نحو 145 عسكريا أوكرانيا.

ولفت إلى أن وحدات من مجموعة قوات (دنيبر) قضت على نحو 100 عسكري أوكرني تابعين لمختلف التشكيلات العسكرية الأوكرانية.

وفي السياق نفسه.. أعلنت عمليات الطيران العملياتي التكتيكي وقوات الصواريخ والمدفعية الروسية، تدمير رادار لرصد الأهداف الجوية ومنصتي إطلاق لمنظومة صواريخ الدفاع الجوي (باتريوت) ومعدات طيران، وقصف تجمعات للقوات الأوكرانية في 119 نقطة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يدمر راجمات صواريخ أمريكية استخدمتها «كييف» لـ قصف سيفاستوبول
  • وفد مجموعة السلام العربي يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي
  • رئيس أركان الجيش الإيراني يؤكد أهمية تعزيز القدرات الدفاعية للقوات المسلحة
  • روسيا تُسقط طائرات مسيّرة وقتلى مدنيون في أوكرانيا
  • مجموعة من القوات المسلحة الأوكرانية تعبر نهر الدنيبر وتسلم نفسها للجيش الروسي
  • أوكرانيا: عدد قتلى الجيش الروسي يصل إلى 550 ألفا و990 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • الجيش الروسي يسقط عددا من المسيّرات في منطقتين بأوكرانيا
  • السعودية تنفذ عملية إنزال مساعدات على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن
  • الجيش الروسي يعلن قتل أكثر من ألفي جندي أوكراني.. سيطرة على مناطق جديدة
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا