موقع 24:
2024-07-08@08:10:46 GMT

أسماء الأطفال الأكثر شعبية في بريطانيا لعام 2023

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

أسماء الأطفال الأكثر شعبية في بريطانيا لعام 2023

تم إصدار أسماء الأولاد والبنات الأكثر شعبية في بريطانيا لعام 2023، مع عودة الأسماء المفضلة في السنوات السابقة إلى الصدارة بعد تراجعها في 2022.

 وكان أوليفيا الاسم الأكثر شعبية للفتيات الصغيرات هذا العام، حيث يعود إلى أعلى قائمة "بيبي سنتر" ليطيح باسم صوفيا، الذي كان في المركز الأول في 2022.

وكان أوليفيا في السابق هو الاسم الأكثر شعبية للفتيات الصغيرات في كل عام منذ 2015، وتراجع صوفيا مرة أخرى جزئياً بسبب قواعد التهجئة، حيث اعتاد برنامج التحويل البرمجي للقوائم BabyCentre على اعتبار المتغيرات الإملائية اسماً واحداً، ولكن لم يعد يتم احتساب Sophia و Sofia معاً.

ويحتل اسم صوفيا الآن المرتبة السابعة في قائمة أسماء الفتيات.

وقالت فاي مينجو، المتحدثة باسم BabyCentre عن التغيير: "يقضي الآباء الكثير من الوقت في التفكير ليس فقط في اسم طفلهم ولكن في كيفية كتابته أيضاً. قد تكون هذه الاختلافات صغيرة، ولكنها مهمة للآباء، لذا سنقوم الآن بتضمين جميع تهجئة أسماء الأطفال الفردية في مخططاتنا".

وتعتمد القائمة على الأسماء المقدمة إلى الموقع من قبل أولياء الأمور. وكان محمد هو الاسم المفضل للأولاد مرة أخرى لعام 2023، كما يظهر محمد بطريفتي التهجئة Mohammed وMohammad أيضاً  في قائمة أفضل 100 اسم.

وتشكل أسماء أميليا وإيسلا وليلي وآفا وفريا وآيفي وجريس وويلو بقية العشرة الأوائل للفتيات. وبالنسبة للأولاد، يأتي نوح وثيو وليو وأوليفر وآرثر وجورج ولوكا وفريدي وجاك في أعلى القائمة، بحسب صحيفة إل بي سي البريطانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة بريطانيا الأکثر شعبیة

إقرأ أيضاً:

الإمارات الأولى عربيا والـ”18″عالميا في مؤشر “ضمان” المجمع لمكونات مناخ الاستثمار لعام 2023

تصدرت دولة الإمارات المرتبة الأولى عربياً والـ 18 عالمياً في مؤشر “ضمان” المجمع لمكونات مناخ الاستثمار في الدول العربية لعام 2023، حيث يرصد المؤشر أداء 158 دولة منها 21 عربية في 190 مؤشرا رئيسيا وفرعيا في المجالات ذات الصلة بمناخ الاستثمار صادرة عن 33 جهة دولية.

وقال المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات “ضمان”، في بيان لها اليوم ، إنه وفقا لبيانات التقرير السنوي الـ 39 لمناخ الاستثمار في الدول العربية لعام 2024، واصلت الإمارات تصدرها للدول العربية كأكبر مستقبل لمشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر خلال العام 2023 بعدد 1216 مشروعا، بحصة تجاوزت 60 في المائة من مجمل المشاريع الجديدة في المنطقة، وحلت ثالثاً من حيث الوظائف الجديدة بما يقرب من 45 ألف وظيفة، بينما حلت سادساً من حيث التكلفة الاستثمارية بقيمة 14.1 مليار دولار، وذلك استنادا لقاعدة بيانات مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر في العالم “FDI Markets” .

وفيما يتعلق بأهم المدن العربية المستقبلة للمشاريع الأجنبية، واصلت دبي تصدرها المقدمة كأكبر مستقبل بعدد 989 مشروعا بما نسبته 49.4 في المائة من الإجمالي، فيما حلت أبوظبي في المركز الثالث بعدد 159 مشروعا بما نسبته 7.9 في المائة من الإجمالي، كما استقبلت الشارقة 19 مشروعا، ورأس الخيمة 10 مشاريع.

وعلى صعيد مشاريع الاستثمار العربي البيني، حلت الامارات كأكبر مصدر للمشاريع في المنطقة بعدد 144 مشروعا، ومن حيث التكلفة الاستثمارية بقيمة 43.7 مليار دولار بحصة 66 في المائة من الإجمالي العربي البالغ 66.3 مليار دولار خلال العام 2023.

أما على صعيد الاستثمار الأجنبي المباشر الوارد خلال العام 2023 وفق بيانات “الاونكتاد”، فقد حلت الامارات في المرتبة الأولى عربيا بقيمة 30.7 مليار دولار وبحصة بلغت 45.4 في المائة من الإجمالي الوارد للدول العربية والبالغ 67.7 مليار دولار للعام نفسه .

كما حلت الامارات أيضا في المرتبة الأولى عربيا بقيمة 225 مليار دولار وبحصة بلغت 21 في المائة من إجمالي أرصدة الاستثمارات الأجنبية المباشرة التراكمية الواردة للدول العربية والتي تجاوزت التريليون دولار بنهاية العام 2023.

وأكد التقرير السنوي أهمية أن تواصل حكومات الدول العربية الإصلاحات الاقتصادية التي تسهم في تعزيز مناخ الاستثمار والأعمال على أراضيها وبما يجعلها وجهة مستقطبة للاستثمارات الأجنبية بمختلف أنواعها، مع ضرورة متابعتها للمؤشرات الحاكمة لمناخ الاستثمار الصادرة عن الجهات الدولية بصفة دورية والعمل على تحسين ورفع ترتيبها في تلك المؤشرات من خلال دراسة التجارب الدولية الناجحة في هذا المجال ووفق جدول زمني محدد لتسهيل عملية الاستثمار وتحفيز المستثمرين العرب والأجانب.وام


مقالات مشابهة

  • الإمارات الأولى عربيا والـ”18″عالميا في مؤشر “ضمان” المجمع لمكونات مناخ الاستثمار لعام 2023
  • منصة «Educatly» ضمن قائمة أفضل شركات التعليم الإلكتروني الواعدة بالمنطقة لعام 2024
  • «الإحصاء»: 9.9% زيادة بأعداد الموفدين للخارج في مهام علمية لعام 2023
  • الإحصاء: 9.9 % زيادة بأعداد الموفدين للخارج في مهام علمية لعام 2023
  • 9.9 % زيادة بأعداد الموفدين للخارج في مهام علمية لعام 2023
  • أشغال الشارقة تصدر تقريرها السنوي لعام 2023
  • تعرّف على سبب تسمية شهر محرم بهذا الاسم والأعمال المستحبة
  • رئيس وزراء بريطانيا.. «كير ستارمر» ملحد يربي أبنائه على اليهودية
  • الأمم المتحدة: المغرب يتصدر قائمة الاستثمارات الإفريقية المباشرة في الخارج
  • من هو كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد؟