شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن مجلس الأمة الكويتي يدين حرق نسخة من القرآن الكريم في السويد، الكويت 13 7 كونا أدان مجلس الأمة الكويتي اليوم الخميس حادثة حرق نسخة من القرآن الكريم في السويد حسب التكليف الصادر عن المجلس عقب مناقشة .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مجلس الأمة الكويتي يدين حرق نسخة من القرآن الكريم في السويد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مجلس الأمة الكويتي يدين حرق نسخة من القرآن الكريم في...
الكويت - 13 - 7 (كونا) -- أدان مجلس الأمة الكويتي اليوم الخميس حادثة حرق نسخة من القرآن الكريم في السويد حسب التكليف الصادر عن المجلس عقب مناقشة الطلب النيابي بهذا الشأن في جلسة المجلس العادية يوم أمس الأول.وأعرب المجلس في بيان له عن إدانته واستنكاره الشديدين لإقدام أحد المتطرفين في السويد على حرق نسخة من المصحف الشريف في خطوة استفزازية جديدة من شأنها تأجيج مشاعر المسلمين حول العالم.وعبر المجلس عن أسفه الشديد لتكرار مثل هذه الانتهاكات المسيئة للمقدسات الإسلامية تحت غطاء حرية الرأي والتعبير الزائفتين.ووجه مجلس الأمة إلى حكومات الدول وبرلماناتها دعوة صريحة وواضحة بضرورة اعتماد مواقف رسمية وقانونية حاسمة لرفض هذه الإساءات المشينة وتغليظ العقوبات ضد مرتكبيها وتبني إجراءات فورية صارمة لمنع مثل هذه الأعمال الهمجية وضمان عدم تكرارها مستقبلا.وأشاد بالتحركات الدبلوماسية لحكومة دولة الكويت في المحافل الدولية والرامية إلى تبني المزيد من القوانين والقرارات التي تجرم هذه الأفعال المشينة.وكان أحد المتطرفين قد أقدم في شهر يونيو الماضي على حرق نسخة من المصحف الشريف أمام أحد المساجد في العاصمة السويدية ستوكهولم بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك. (النهاية) ع ع / ف ن / ن و ف

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الدينار الكويتي على عرش العملات| اعرف وصل كام

ارتفعت أسعار بعض العملات العربية فى مقابل الجنيه بمنتصف تعاملات اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024 ويأتى في مقدمة العملات الدينار الكويتي الذى احتل المكانة الأولى مقارنة بأسعار أمس والتعاملات الصباحية اليوم. 

 

وحرصًا من بوابة الوفد الإلكترونية على تقديم خدمات متكاملة للقراء، نرصد من خلال التقرير التالي أسعار العملات العربية وفقًا للبنوك المصرية والأسعار المعلنة حتى كتابة تلك السطور.

أسعار العملات العربية

سعر الريال السعودي: 12.82 جنيه للشراء، و12.85 جنيه للبيع.

 

سعر الدرهم الإماراتي: 13.11 جنيه للشراء، و13.12 جنيه للبيع.

 

اقرأ أيضًا .. الدولار رايح على فين .. مفاجأة بأسعار العملات الأجنبية اليوم


 

سعر الدينار البحرينى: 126.29 جنيه للشراء، و 127.88 جنيه للبيع، بزيادة 3 قروش للشراء والبيع.

 

سعر الريال القطري: 12.21 جنيه للشراء بزيادة قرشا، و 13.22 جنيه للبيع.

 

سعر الدينار الأردنى: 67.35 جنيه للشراء بزيادة قرشا، و68.09 جنيه للبيع بزيادة 5 قروش.

 الدينار الكويتي

سعر الدينار الكويتى: 156.22 جنيه للشراء، و 157.30 جنيه للبيع، بزيادة 3 قروش للشراء والبيع.

 

يرجع سبب ارتفاع سعر الدينار الكويتي إلى عدة أسباب، أبرزها سياسة البنك المركزي الكويتي الذي أتبع نظام سعر الصرف الثابت أي أن الدينار لا يتأثر بالعرض والطلب عليه.

 

وأراد البنك المركزي الكويتي بقاء سعر الصرف 3.32 دولار أمريكي لزيادة الأرباح من النفط حيث يمثل النفط في الكويت 90% تقريبا من عائدات الصادرات والدخل القومي. 

 

وتمتلك الكويت أيضا احتياطيا ماليا ضخما، حيث تجاوز الاحتياطي الدولي للكويت في عام 2016 حوالي 500 مليار دولار أمريكي بالإضافة للكثير من الأوراق النقدية من الفئات المختلفة.

 

وتمتلك الكويت أيضا، رابع أكبر صندوق سيادي بالعالم بإجمالي أصول تبلغ 592 مليار دولار بحسب بيانات معهد صناديق الثروة السيادية، فضلا عن فائض في الميزان التجاري الكويتي (قيمة الصادرات أكبر من الواردات) ما يؤدي إلى فائض في ميزان المدفوعات.

 

لذلك ليست الكويت بحاجة إلى خفض عملتها لدعم الصادرات غير النفطية، التي لا تزيد على 5-10% من إجمالي صادراتها (حوالي 440 مليون دولار فقط) بينما يستحوذ النفط على 90% منها. 

لمزيد من الأخبار إضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • «حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟
  • وزير الأوقاف يهدي المرضى في مستشفى الدعاة نسخة من القرآن
  • شيخ الأزهر: القرآن صنع أمة كبرى ونقلها ‏من المحليَّةِ إلى العالميَّةِ
  • شيخ الأزهر: القرآن نقل الأمة من حالة الضعف والبساطة إلى العالميَّةِ
  • الأعمال المستحبة في بداية السنة الهجرية لتجديد الإيمان والرجوع إلى الله (شاهد)
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية
  • هنا أشرق الهدى ببداية نزول القرآن.. وزارة الحج تعرض قصة جبل النور
  • حرق القرآن واحكام الإعدام.. العلاقات العراقية – السويدية على المحك
  • الأقصر تناقش حرية العقيدة في القرآن الكريم
  • الدينار الكويتي على عرش العملات| اعرف وصل كام