الثورة نت/
اعترف “جيش” العدو الصهيوني صباح اليوم الثلاثاء، بمصرع ضابط وإصابة ثلاثة جنود بجروح خطيرة خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وقال “جيش” العدو وفقاً للإعلام الصهيوني: إنّ الرقيب أول احتياط تسفيكا لافي، مقاتل في الكتيبة 699، تشكيل “سهام النار” (551)، قتل أمس، متأثراً بجراحه البالغة التي أُصيب بها في 20 نوفمبر في شمالي قطاع غزة.

وأمس، اعترف “جيش” العدو بمصرع ثلاثة جنود صهاينة جدد في المعارك شمال قطاع غزة، وبذلك يرتفع عدد القتلى العسكريين الذين أُعلن رسمياً عن مقتلهم منذ صباح الإثنين إلى سبعة بينهم ثلاثة ضباط.

وقالت “القناة 12” الصهيونية، إنّ عدد القتلى في “الجيش” الصهيوني في قطاع غزة منذ بداية التوغل البري تجاوز المائة.. مشيرةً إلى أنّ “هذا رقم لا يصدق!”.

وأشار إعلام العدو إلى أنّه على الرغم من أنّ “الجيش” أعلن إصابة 1593 جندياً منذ بداية الحرب، فإن معطيات المستشفيات أعلى بكثير.

ورغم محاولة التعتيم على أعداد القتلى والمصابين في صفوف “الجيش”، فإن تقريراً لموقع “واي نت” الصهيوني كشف أنّ عدد الجنود الصهاينة الجرحى وصل إلى 5000، وأنّ أكثر من 2000 جندي صُنّفوا معوّقين منذ بداية الحرب على غزة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: أكثر من 800 ضابط إسرائيلي قدموا استقالاتهم هذا العام

سرايا - قالت وسائل إعلام عبرية، اليوم الإثنين، إن "أكثر من 800 ضابط برتبة عقيد ومقدم قدموا استقالاتهم هذا العام بنسبة تكاد تكون غير مسبوقة".

وكانت وسائل إعلام عبرية، قد أكّدت اليوم "مقتل جندي وإصابة 10 آخرين بنيران المقاومة خلال المعارك بغزة".

وأكد موقع /إسرائيل بلا رقابة/ العبري، "مقتل جندي وإصابة 10 آخرين بينهم 3 في حالة حرجة، في انفجار فتحة نفق مفخخة قرب قوة من الجيش بمعارك غزة".

وأشار إلى "هبوط طائرة صباح اليوم في مستشفى (سوروكا) وعلى متنها جنود مصابين في معارك غزة".


وكانت كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" قد أعلنت اليوم أنها "استهدفت دبابتي (ميركافا) وقوة تابعة للاحتلال وقنصت جنديا في حي الشجاعية بغزة".

وبحسب معطيات جيش الاحتلال فقد ارتفع عدد الجنود القتلى منذ بداية العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 668 بينهم 314 بالمعارك البرية في قطاع غزة التي بدأت في 27 من الشهر نفسه.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 269 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 37 ألفا و900 شهيدا، وإصابة 87 ألفا و60 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات الأمم المتحدة.


مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وإصابة جنديين آخرين شمالي قطاع غزة
  • مقتل وجرح 9 عسكريين إسرائيليين بمعارك غزة
  • الجيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أحد ضابطه خلال المعارك في شمال قطاع غزة
  • مقتل ضابط إسرائيلي واصابة 3 جنود بمعارك غزة
  • جيش الاحتلال: مقتل ضابط وإصابة 3 جنود بجروح خطيرة شمال قطاع غزة
  • العدو يقر بمقتل وإصابة 12 ضابطا وجنديا صهيونيا بنيران المقاومة بغزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وجندي في معارك وسط قطاع غزة
  • إعلام عبري: أكثر من 800 ضابط إسرائيلي قدموا استقالاتهم هذا العام
  • تحت بند سمح بالنشر.. العدو الصهيوني يقر بمقتل وإصابة 11 جندياً بتفجير عين نفق في غزة
  • خلال الـ٢٤ ساعة الماضية.. 114 شهيداً ومصاباً في مجزرتين صهيونيتين جديدتين بقطاع غزة