الثورة نت|

ناقش مجلس إدارة وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية في محافظة مأرب، اليوم، برئاسة المحافظ علي محمد طعيمان، تقرير إنجاز الوحدة، المالي والفني للعام 1444ھ.

واستعرض الاجتماع بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة ومدراء المكاتب التنفيذية، الخطة التنموية لمشاريع الوحدة في المحافظة للعام 1445ھ.

وعرض مدير الوحدة التمويلية للمبادرات الزراعية، المهندس محمد ذياب، التقرير الفني والمالي للمشاريع، المتضمن الخطة التنموية لمشاريع الوحدة للعام 1444هـ، في الجوانب المتصلة بالمجالات الزراعية والمبادرات المجتمعية والقطاعين النباتي والحيواني.

كما تضمن التقرير، المشاريع المنفذة في مجال الزراعة، والسدود، ودعم المزارعين بالبذور المحسنة، وإقامة دورات تدريبية، وورش عمل خاصة بإصلاح القطاع الزراعي وتشجيع المبادرات الزراعية.

وأفاد التقرير بأنه تم تنفيذ 19 مشروعا في مختلف مديريات المحافظة بتكلفة 230 مليون ريال، مستعرضاً الصعوبات التي تواجه الوحدة، والتوصيات الهادفة إلى معالجتها.

وفي الاجتماع أشاد محافظ مأرب بجهود وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية ومكتب الزراعة والري واللجنة الزراعية السمكية في المحافظة ودورهما في تطوير العمل في الجانب الزراعي في مأرب.

وشدد على ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية في معالجة المعوقات، مؤكداً حرص قيادة المحافظة على مساندة جهود الوحدة التنفيذية للمشاريع وبما يكفل النهوض بالقطاع الزراعي للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من المحاصيل والمنتجات الزراعية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المبادرات الزراعية

إقرأ أيضاً:

مدير الانتاج بالقضارف يؤكد الإستعدادات لإنجاح الموسم الزراعي بالولاية

أكد المهندس عمار عبدالله سليمان، مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية القضارف، على ضرورة إنجاح الموسم الزراعي الصيفي في الولاية. وأشاد بالمجهودات الكبيرة التي تبذلها حكومة الولاية برئاسة اللواء الركن معاش محمد أحمد حسن، والي ولاية القضارف، بتشكيل غرفة إنجاح الموسم الزراعي من جميع شركاء الإنتاج لمتابعة وتنفيذ المطلوبات، بما في ذلك توفير المدخلات الزراعية مثل الوقود، والتقاوي، والتمويل، والتأمين الزراعي.

وقال عمار في تصريح لوكالة السودان للأنباء (سونا) إن المساحة المستهدفة للموسم الزراعي الصيفي لهذا العام تبلغ 7.5 مليون فدان، منها 5 ملايين فدان مخصصة للذرة، و1.2 مليون فدان للسمسم، و200 ألف فدان للدخن، و500 ألف فدان لزهرة الشمس، و150 ألف فدان للقطن، و300 ألف فدان للفول السوداني، و100 ألف فدان لحب التسالي، بالإضافة إلى بعض المحاصيل الأخرى مثل فول الصويا، واللوبيا البيضاء، والعدسية.

وأشار إلى أن ولاية القضارف مؤهلة لتكون سلة غذاء السودان نظرًا لما تتميز به من أراضٍ شاسعة وخصبة وتوفر هطول الأمطار في كافة المناطق الزراعية.

وامتدح مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية القضارف دور المنظمات الوطنية والاقليمية في توفير المدخلات منها منظمة الأغذية والزراعة العالمية (الفاو) والتي استطاعت توفير 840 طنا متريا لصغار المزارعين لعدد 360 قرية لإنتاج من 5 الى 8جوالات في الفدان الواحد وكذلك منظمة زوا وميرسي كول وبعض المنظمات الوطنية التي وضعت بصمات واضحة في توفير مدخلات الإنتاج بغرض إنجاح الموسم الزراعي.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بني سويف: زراعة 12 ألف و430 فدان من محصول القطن
  • مناقشة سبل حل القضايا المجتمعية في مديرية حوث بمحافظة عمران
  • افتتاح فعاليات الملتقى الزراعي في جعلان بني بو حسن
  • مجلس الشورى يقر تقرير لجنة السلطة المحلية والخدمات حول قطاع النقل
  • اليوم.. انطلاق فعاليات "الملتقى الزراعي" بجنوب الشرقية
  • مدير الانتاج بالقضارف يؤكد الإستعدادات لإنجاح الموسم الزراعي بالولاية
  • "رؤية ثاقبة وتحديات جسام".. خطة فاروق لتنمية القطاع الزراعي
  • الجهاز الوطني للتنمية يواصل أعمال صيانة محطة ضخ القرضابية الصغيرة في سرت
  • المركزي للمناخ الزراعي يشارك في فعاليات البرنامج الدولي لسفراء المياه
  • الزراعة تكثف النشاط الإرشادي لمواجهة التغيرات المناخية