عدن (عدن الغد) وزارة الداخلية:

التقى وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن قائد قوات التحالف العربي لدعم الشرعية بعدن العميد الركن حسين الحربي.

وثمن وزير الداخلية جهود دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودورها البارز في تعزيز الأمن والاستقرار من خلال دعمها للأجهزة الأمنية.

ولفت "اللواء حيدان" إلى متانة العلاقات الأخوية المشتركة بين دول التحالف والتي تعمدت بالدماء في سبيل الدفاع عن الوطن من خطر المليشيات الحوثية والتنظيمات الإرهابية.

وخلال الاجتماع، ناقش وزير الداخلية مع قائد التحالف العربي سبل تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وتأمين المنافذ والحدود، بالإضافة إلى تطوير قدرات وكفاءة قوات الأمن في مختلف المحافظات. كما تطرق اللقاء إلى آخر التطورات الميدانية وتماهي المليشيات الحوثية ورفضها للسلام ومواصلة تهديدها للسلم المجتمعي والدولي.

من جانبه، أشاد قائد قوات دعم التحالف العميد الركن حسين الحربي بجهود وزارة الداخلية في تطوير الأجهزة الأمنية وإطلاقها لمشروع البطاقة الشخصية بالشريحة الذكية والتي تمثل إضافة نوعية، مؤكدا على استعداد التحالف لتقديم كافة أشكال الدعم لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة.

 

الإعلام الأمني

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: التحالف العربی وزیر الداخلیة

إقرأ أيضاً:

اختتام المؤتمر العربي الحادي عشر للمسؤولين عن الأمن السياحي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتم المؤتمر العربي الحادي عشر للمسؤولين عن الأمن السياحي أعماله بإصدار عدد من التوصيات الهامة الرامية إلى تعزيز أمن المرافق السياحية والسياح في البلدان العربية، وتدعيم التعاون العربي في هذا المجال.
  وكان المؤتمر قد انعقد في نطاق الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بتونس، بحضور ممثلين عن وزارات الداخلية في الدول العربية، فضلا عن جامعة الدول العربية، مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب. 
وقد اعتمد المؤتمر الاستراتيجية العربية النموذجية المطورة في مجال الأمن السياحي، وطلب إلى الأمانة العامة تعميمها على الدول الأعضاء، للاسترشاد بها، ودعا الدول الأعضاء إلى العمل – كل حسب ظروفها وإمكانياتها - على إنشاء مراصد للتنبؤ بحدوث الكوارث الطبيعية، والتركيز على رصد الأماكن السياحية وتحديد مدى احتمالية تعرضها لمثل هذه الكوارث، كما دعا الدول الأعضاء التي ليس لها فريق وطني لإدارة الأزمات، إلى إنشاء مثل هذا الفريق على أن يضم كافة الجهات المعنية بما في ذلك أجهزة الأمن السياحي، وإلى إنشاء مراكز أمن وحماية شاملة في جميع المواقع السياحية أو بالقرب منها، مزودة بالكفاءات البشرية والتجهيزات التقنية اللازمة للتعامل مع الكوارث، والحد من آثارها، وإعداد خطط متكاملة وشاملة، للتعامل مع الكوارث والأزمات في المواقع والمنشآت السياحية. 
وحث المؤتمر الدول الأعضاء على تدريب فرق التدخل والإنقاذ وكذا  العاملين في المواقع والمنشآت السياحية، على كيفية التعامل مع الكوارث الطبيعية، وحماية السياح وإخلائهم إلى مناطق آمنة وتقديم الرعاية النفسية والصحية لهم، والعمل على إيجاد بنية تحتية آمنة في المواقع والمنشآت السياحية، لاستخدامها في الحالات الطارئة لمواجهة الكوارث وتأمين السياح وإخلائهم، وتزويد المواقع والمنشآت السياحية بأدوات السلامة العامة اللازمة لاستخدامها في الحالات الطارئة، وكذلك  إنشاء فرق فنية من الجهات المعنية  للكشف على المواقع السياحية بشكل دوري لتحديد مدى صلاحيتها ومطابقتها لمعايير السلامة العامة.
ودعا المؤتمر الدول الأعضاء إلى تبادل الزيارات بين أجهزة الأمن السياحي لما لذلك من أهمية في الاطلاع على التجارب الناجحة، وطلب إلى الأمانة العامة إجراء التنسيق اللازم لتنظيم زيارة جماعية لتلك الأجهزة إلى إحدى الدول الأعضاء.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية الموريتاني: اعتقال أجانب في مظاهرات ضد نتائج انتخابات الرئاسة
  • اختتام المؤتمر العربي الحادي عشر للمسؤولين عن الأمن السياحي
  • البارزاني:وضع مصلحة العراق عند النظر في ملف إنهاء تواجد قوات التحالف الدولي
  • وزير الداخلية: المحتوى الهابط يسيء إلى الأمن
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد فصيل في لواء جفعاتي خلال معارك شمالي قطاع غزة
  • وزير الدفاع يطلع على قدرات وإمكانيات عدد من الشركات الصناعية التركية
  • وزير الدفاع يطلع على قدرات وإمكانيات عدد من الشركات الصناعية التركية خلال زيارته لأنقرة
  • داخلية الدبيبة: وحدات الجيش بمنطقة رأس اجدير ستقوم بمساندة قوات الداخلية للمحافظة على الأمن العام
  • اللواء محمود توفيق وزير الداخلية مسيرة الإنجازات الأمنية والتشكيل الوزاري الجديد
  • وزير الداخلية يلتقي وكيل الأمين العام لعميات السلام بالأمم المتحدة