أعلن وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية، أحمد بداني، اليوم الثلاثاء، خلال زيارته لميناء عنابة عن إطلاق خدمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي على مستوى ذات المنشأة المينائية لفائدة المهنيين لأول مرة.

وخلال زيارة العمل والتفقد التي قادته إلى ولاية عنابة، وقف الوزير على مجموعة من المشاريع والاستثمارات القطاعية.

التي من شأنها زيادة القدرات الإنتاجية، كما ناقش وبحث سبل تحسين الظروف الاجتماعية والمهنية لعمال ومهنيّي القطاع.

وأوضح بيان للوزارة أن بداني استهل زيارته من بلدية عنابة، بتفقد ميناء الصيد البحري، حيث تلقى عرضاً تقنياً. حول القدرات الاستيعابية للميناء المقدرة بـ 219 سفينة. ليعلن بمحطة الصيد البحري عن إطلاق خدمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي على مستوى ذات المنشأة المينائية لفائدة المهنيين لأول مرة.

كما أشرف الوزير -يضيف البيان-على معاينة عيادة طبية أنجزت في إطار اتفاقية وقعت بين الشركة الناشئة “ألو طبيبيallotabibi “. وجمعية مجهزي السفن، والتي ستكفل بتقديم خدمات الرعاية الصحية داخل الميناء لصالح الصيادين وعائلاتهم، كما تسمح بتوفير خدمات الرعاية عن بعد في حالات استثنائية.

وعقب ذلك وقف المسؤول الأول عن قطاع الصيد البحري، على مدى جاهزية أول سفينة صيد تونة مسجلة بميناء عنابة. والتي تحمل اسم “الشهيد بن بولعيد”، ومدى تقدم أشغال مشروع لإنجاز رصيف ومصعد قوارب لصالح مؤسسة بناء وإصلاح السفن “ECRN”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الصید البحری

إقرأ أيضاً:

“صحة دبي” تستشرف مستقبل الرعاية الصحية للعام 2030

 

 

 

أكد سعادة عوض صغير الكتبي المدير العام لهيئة الصحة بدبي أن دبي تعد واحدة من أسرع مدن العالم نمواً وتمتلك منظومة متكاملة وشاملة وأكثر تقدماً للرعاية الصحية وحزمة من المشروعات والمبادرات والبرامج التطويرية.

وقال خلال افتتاحه ورشة حول استشراف مستقبل الرعاية الصحية للعام 2030.. إن التخطيط الاستراتيجي في الهيئة وإن كان يقوم على التحليل الجيد للواقع والقراءة الدقيقة للمستقبل فإنه يعتمد أيضاً على التفاعل المتواصل مع المجتمع لدراسة احتياجاته المستقبلية بالشكل الأمثل وعلى التفاعل مع نخب العلماء والخبراء والمتخصصين والاطلاع على تجارب المؤسسات الصحية العالمية الناجحة وتبادل الخبرات وكل ذلك يمثل حزمة الأدوات التي تعتمد عليها الهيئة في عمليات التخطيط ورسم السياسات والتنفيذ.

وأكد الكتبي حرص هيئة الصحة بدبي على بناء العلاقات وتوثيق الشراكات مع المؤسسات الصحية الكبرى داخل الإمارات وخارجها والاستفادة من الخبرات والكفاءات في مثل هذه اللقاءات وورش العمل التفاعلية التي تنظمها بشكل دوري ومستمر.

وتهدف الورشة إلى تعزيز مكانة الإمارة وزيادة قدراتها التنافسية على الساحة الصحية الدولية والتخطيط لتلبية الاحتياجات المتنامية على الخدمات الصحية وتوفيرها بجودة عالية تفوق توقعات جميع سكان دبي والزائرين والباحثين عن الرفاه الصحي من داخل الدولة وخارجها.

شارك في الورشة عدد من قادة المؤسسات الصحية وصناع القرار والمخططين وراسمي السياسات والمتخصصين المحليين والدوليين.

وتضمنت الفعاليات عقد حلقات تفاعلية متكاملة من الأفكار المبتكرة التي ارتكزت على كيفية الارتقاء بمستوى وكفاءة منظومة الرعاية الصحية في دبي بما يتناسب مع التحولات السريعة والمذهلة التي تشهدها الإمارة نحو المستقبل.

من جانبها أفادت فاطمة عباس المديرة التنفيذية لقطاع الاستراتيجية والتطوير المؤسسي في الهيئة أن حلقات النقاش في الورشة ركزت على أربعة محاور رئيسية هي كيفية الاستخدام الأمثل والكفء لسعة خدمات الرعاية الصحية الحالية في إمارة دبي وإيجاد الحلول المبتكرة لدعم مقدمي خدمات الرعاية الصحية للتوسع في تقديم الخدمات في المناطق ذات الحاجة بالإمارة وسد الشواغر في الكوادر الطبية المطلوبة وتخطيط وتعزيز الخدمات الصحية لتتوافق مع متطلبات السياحة الصحية وجذب المزيد من قاصدي السياحة الصحية في الإمارة والخطط المبتكرة لإنشاء مراكز للرعاية الصحية المتميزة في دبي.وام


مقالات مشابهة

  • “صحة دبي” تفوز بثلاث جوائز عن مبادرتها “إجادة”
  • “إسرائيل” قلقة.. صحيفة “جيروزاليم بوست” تؤكد تصاعد هجمات الحوثيين وسط فشل أمريكي بريطاني ذريع بالتصدي لها
  • “صحة دبي” تعتمد معايير متطورة لتقديم خدمات علاج الأورام بالإمارة
  • شاهد اكبر احتفال لـ “الحوثيين” من على متن السفينة الإسرائيلية “غلاكسي ليدر” ومشاهد جديدة تعرض لأول مره
  • صيادو طاقة يطالبون بتنفيذ الخدمات الأساسية في ميناء الصيد البحري
  • “صحة دبي” تستشرف مستقبل الرعاية الصحية للعام 2030
  • إطلاق خدمات إلكترونية جديدة في احتفال سلطنة عُمان باليوم العالمي للبحارة
  • بعد حريق ورشة صناعة السفن.. وزارة الصيد البحري تدعو المستثمرين إلى تأمين نشاطهم
  • سلطنة عُمان تؤكد استمرار تعزيز جاذبية منظومة العمل البحري
  • عقوبة إلقاء نفايات السفن في البحيرات وفقا للقانون.. تفاصيل