شهد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، مسيرة حاشدة للشباب الذين يجوبون شوارع العاصمة لدعوة المواطنين للمشاركة فى الانتخابات.
وأكد محافظ القاهرة، أن الشباب هم كلمة السر فى الانتخابات الرئاسية بهذه المشاركة الكبيرة النابعة من حرصهم على ممارسة حقهم الدستورى ورغبتهم فى رسم مستقبلهم بأيديهم .
ووسط حضور كثيف بلجان القاهرة لليوم الثالث من الانتخابات الرئاسية تفقد محافظ القاهرة محيط عدد من  اللجان بمناطق وأحياء العاصمة المختلفة من بينها لجنة النادى الأهلى بالزمالك للاطمئنان على سير الانتخابات والتأكد من توافر كافة الوسائل التى تتيح للمواطنين الإدلاء بأصواتهم بيسر وسهولة.


وأكد محافظ القاهرة، أن العملية الانتخابية تسير بهدوء وفى جو من الديمقراطية والشفافية مع استمرار التصويت فى كافة لجان العاصمة لليوم الثالث دون معوقات مشيرًا إلى أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة لم تتلق أى شكاوى حتى الآن.

وانطلق سباق الانتخابات الرئاسية الأحد الماضي، لاختيار أحد المرشحين الأربعة لفترة رئاسية جديدة تنتهي في 2030.

وشهدت اللجان الانتخابية في اليومين الأول والثاني، إقبالًا كثيفًا من المواطنين للمشاركة في الاستحقاق الدستوري، وسط تواجد ملحوظ من كبار السن والسيدات في اللجان المختلفة بجميع المحافظات، وتابعت المنظمات الدولية والمحلية سير عملية التصويت داخل اللجان للاطمئنان على سير العملية الانتخابية، فضلًا عن متابعة غرف العمليات من وزارة الداخلية وهيئة النيابة الإدارية والأجهزة المختصة، انتظام سير الانتخابات باللجان على مدار الساعة.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أن نسبة المشاركة في الاستحقاق الدستوري بلغت حتى أمس الأثنين حوالي ٤٥ % من إجمالي الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات.

ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت حوالي 67 مليون مواطن، فيما بلغ عدد مقار مراكز الاقتراع 9376 مقرا انتخابيًا بها 11631 لجنة فرعية، وتم الاستعانة بـ15 ألف قاض من أصل 26 ألف قاض على مستوى الجمهورية للإشراف على اللجان الفرعية والعامة، كما يتابع العملية الانتخابية 24 سفارة و67 دبلوماسيًا، و14 منظمة دولية بعدد 220 متابعًا دوليًا.

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات تصاريح متابعة لـ 62 منظمة محلية بـ22540 متابعًا محليًا، و528 متابعًا إعلاميًا دوليًا ما بين زائر ومقيم، و115 وسيلة إعلامية ما بين وكالة أنباء وقنوات وصحف، و70 وسيلة إعلامية محلية ما بين قناة وجريدة ومواقع إلكترونية بـ4218 متابعًا للتغطية الإعلامية.

ويخوض الانتخابات الرئاسية 2024، أربعة مرشحين هم: المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسي، رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران، رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبدالسند يمامة، رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر، رمز السلم.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية محافظ القاهره الانتخابات الرئاسیة محافظ القاهرة متابع ا

إقرأ أيضاً:

بعثة المنتخب الوطني للشباب تعود إلى العاصمة صنعاء

الثورة نت/..

وصلت إلى مطار صنعاء عصر اليوم، بعثة المنتخب الوطني للشباب، قادمة من العاصمة الأردنية عمان، بعد بلوغ نهائيات آسيا.

وكان المنتخب الوطني قد نال بطاقة العبور لنهائيات آسيا الصين 2025، عقب حلوله في المركز الثاني، بعد منافسته في التصفيات ضمن المجموعة السادسة التي دارت منافساتها في إندونيسيا خلال الفترة من ٢١ حتى ٢٩ سبتمبر الماضي.

وحقق المنتخب الوطني بقيادة مدربه محمد البعداني ومساعده هيثم الأصبحي ومدرب الحراس محمد جعوان، نتائج مميزة بعد الفوز على تيمور الشرقية 3-1 وجزر المالديف 3-0، وتعادل مع صاحب الأرض إندونيسيا 1-1، ليحل ثانيا بفارق هدف ليتم اختيار نجوم اليمن كأفضل المنتخبات التي حلت ثانيا.

وكان في استقبال البعثة نائب وزير الشباب والرياضة نبيه أبو شوصاء، والوكيل المساعد لقطاع الرياضة الدكتور كمال الشريف، ومدير الأنشطة بصندوق النشء حمزة صالح، ومدير اتحاد القدم أحمد السهلي وعدد من المعنيين.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة يشيد بهيئة نظافة وتجميل العاصمة من خلال الاكتفاء الذاتي
  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • مسيرات جماهيرية حاشدة في صنعاء تأييدًا للعملية الإيرانية ضد أهداف إسرائيلية
  • بعثة المنتخب الوطني للشباب تعود إلى العاصمة صنعاء
  • محافظ القاهرة: العاصمة حظيت باهتمام بالغ من القيادة السياسية
  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • في إطار المبادرة الرئاسية "بداية".. جهاز تنمية المشروعات يدعم رواد الأعمال بالمنوفية
  • محافظ القاهرة يجتمع بالأجهزة التنفيذية ونواب مناطق العاصمة الأربعة لمتابعة ملفات تصالح البناء والتقنين وإزالة التعديات
  • محافظ القاهرة يشهد احتفالية مرور 10 أعوام على إنشاء أندية السكان
  • محافظ القاهرة يشهد فعاليات الاحتفال بمرور 10 سنوات على إطلاق برنامج «تمكين الشباب ورفع الوعى بقضايا السكان»