قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن اللجان الانتخابية بمراكز وقرى المحافظة ، تشهد اقبالاً تاريخيا من المواطنين ، من مختلف الفئات العمرية من ( الشباب ـ السيدات ـ الجمعيات الاهلية ـ النقابات ـ الشركات) .

 

وذلك منذ الساعات الأولى للإدلاء بأصواتهم في ثالث أيام التصويت بالإنتخابات الرئاسية 2024، والبالغ عددهم 3 ملايين و 689ألفا و 5 ناخبين، من خلال 508 مراكز انتخابية ، بإجمالي 585 لجنة فرعية ، بالإضافة إلى 3 لجان للوافدين.

 

أكد المحافظ ، أن هناك متابعة لحظية ومستمرة لسير العملية الإنتخابية بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة برئاسته، وربطها بغرف العمليات برئاسة مجلس الوزراء ، ووزارة التنمية المحلية ، وكذلك بغرف عمليات الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة ، ومديريات الخدمات ، لمتابعة سير العملية الإنتخابية ، ولتلقي أى شكاوى من قبل المواطنين ، ومتابعة جميع اللجان العامة والفرعية ، وحل أى مشكلة فى الحال لحين الإنتهاء من الإنتخابات وانتهاء عمليات الفرز.

 

وأضاف المحافظ ، أنه تم توفير كافة سبل الراحة داخل المقار الإنتخابية واللجان العامة ، للخروج بمستوى تنظيمي عال ومتميز ، أثناء سير العملية الإنتخابية ، والتيسير على الناخبين ، مؤكداً ، على تسهيل دخول الأشخاص من ذوي الإعاقة وكبار السن ، أثناء عملية التصويت ، وحسن استقبال ضيوف المحافظة المشاركين في العملية الإنتخابية .

 

وأكد المحافظ ، على وعى المواطنين بأهمية المشاركة في الإنتخابات الرئاسية ، للتعبير عن إرادتهم ، وحقوقهم الدستورية بما يليق بمكانة محافظة المنيا، ومن الجدير بالذكر، أن عملية التصويت انطلقت منذ الأحد 10 وحتى 12 ديسمبر الجارى،  على مدار ثلاثة أيام متتالية، من الساعة التاسعة صباحاً ، وحتى الساعة التاسعة مساءً، وفقا للجدول الزمني المعلن لإجراءات الإنتخابات الرئاسية التي أعلنتها الهيئة الوطنية للانتخابات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اقبالا تاريخيا المواطنين اللجان الانتخابية أخبار محافظة المنيا العملیة الإنتخابیة

إقرأ أيضاً:

إتمام تجديد فندق حتحور السياحى بقنا وطرحه أمام المستثمرين

 افتتح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، فندق حتحور السياحي ( بسمة سابقا ) بعد إحلاله وتجديده ، بمعرفه شركة البدوي للاستثمار السياحي والفندقي، والفندق أحد الأصول المملوكة لمحافظة قنا. 

ومن جانبه أشار محافظ قنا، إلى أنه تم إحلال وتجديد الفندق على أحدث مستوى لتقديم خدمة فندقية وترفيهية متميزة تليق بمحافظة قنا، خاصه انه يتمتع بموقع استراتيجي على ضفاف النيل، ومن ثم يعد إضافة حقيقيه للقطاع القطاع الفندقي والسياحي وملاذ ترفيهى لأبناء المحافظة، و ضيوفها من مختلف المحافظات.

ولفت الى أن فندق حتحور يعتبر أول فندق سياحي بمحافظة قنا ، وتم طرحه للقطاع الخاص للاستفادة من اصول المحافظة بالشكل الأمثل بهدف تنفيذ مشروعات تتماشى مع خطة التنمية التى تتبنها الدولة والقيادة السياسية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأورد المحافظ، أن المحافظة تسعي جاهدة لجذب و تحفيز الاستثمارات الجادة بمختلف القطاعات، لتحقيق خطة الدولة التنموية بالإضافة إلى توظيف الأيادي العاملة من أبناء المحافظة،  لافتا إلى أن المحافظة تمتلك فرص استثمارية متنوعة بجميع القطاعات، سوء سياحيه او تجارية او صناعية.

شاليهات سياحية

 وقال أيمن بدوى رئيس مجلس إدارة شركة البدوي للاستثمار السياحي والفندقي إن الفندق يتميز بموقعه الساحر علي ضفاف نهر النيل و يضم غرف مجهزه على أعلى مستوى، فضلا عن قاعات للمناسبات المختلفه، ومطعم ، وكافيه. 

وأضاف بدوى إنه تم تجهيز وتأهيل الفندق ليصبح أول فندق بمحافظة قنا يوفر شاليهات فندقية علي نهر النيل مباشره مجهزة علي أحدث نظم الفنادق السياحية. 

 رافق المحافظ، الدكتور حازم عمر نائب المحافظ وحسام حمودة السكرتير العام للمحافظة ومحمد صلاح ابو كريشة السكرتير العام المساعد، والنائبة نجلاء باخوم، والنائب محمد أحمد الجبلاو عضوا مجلس النواب، والمهندس رجب عرفة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، وحسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وسامح البدراوي وكيل وزارة الإسكان، والمهندس محمد جيلانى وكيل وزارة الزراعة، ومحمد حسن القط وكيل وزارة التموين، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

معبد دندرة: 

ويشار إلى أن فندق حتحور يقع علي بعد كيلومترات قليلة من معبد دندرة الواقعة غرب مدينة قنا، والذي يُوصفه علماء الآثار بمعبد الإلهة حتحور إلهة الحب والجمال والأمومة عند قدماء المصريين ، " دندرة" هو الاسم العربي للبلدة المصرية القديمة "إيونت"، وترجع أهمية دندرة إلى أنها كانت المركز الرئيسي لعبادة الإلهة حتحور التي وحدها اليونانيون القدماء مع إلهتهم أفروديت.

يرجع تاريخ بناء المعبد إلى العصر اليوناني الروماني حيث أسسه الملك بطليموس الثالث من الحجر الرملي ، وأضاف إليه العديد من أباطرة الرومان توسعات بحيث استمرت عملية بنائه نحو 200 سنة.

ويُعد معبد دندرة من اكبر المعابد في مصر وهو من المعابد التي لم تتأثر بالعوامل الجغرافية أو الحروب وهو في حد ذاته يعتبر أسطورة في فن العمارة القديمة ، لما يحتويه من النقوش الفرعونية الرائعة ، بالإضافة إلى سقفه البديع وأعمدته الفخمة الجميلة وداخلة الذي يعبر عن روعة العمارة المصرية القديمة.

 

مقالات مشابهة

  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • حملات رقابية مكثفة مع بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال بالمنيا
  • إتمام تجديد فندق حتحور السياحى بقنا وطرحه أمام المستثمرين
  • سيارة تقتحم ثانوية ليوطي بالدارالبيضاء تزامناً مع التصويت في الإنتخابات الفرنسية (صور)
  • بوغالي: الإنتخابات الرئاسية فرصة لتجسيد رأي الشعب
  • قوجيل يدعو للمشاركة بقوة في الإنتخابات
  • وزيرة التعاون الدولي: شراكة مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورا كبيرا
  • الديوانية.. إحالة 42 مشروعا لشركة اجنبية يثير سخطا كبيرا
  • السيسي: العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورا كبيرا في شتى المجالات
  • الرئيس السيسي: العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورا كبيرا في شتى المجالات