شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن وزير البترول يستقبل رئيس شركة نورث بتروليم إنترناشيونال NPIC الصينية، استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وانج يو تاو رئيس شركة نورث بتروليم انترناشيونال NPIC الصينية الحكومية التابعة .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير البترول يستقبل رئيس شركة نورث بتروليم إنترناشيونال ( NPIC) الصينية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير البترول يستقبل رئيس شركة نورث بتروليم...

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وانج يو تاو رئيس شركة نورث بتروليم انترناشيونال ( NPIC) الصينية الحكومية التابعة لمجموعة زينهاو الصينية والوفد المرافق.

وأكد المهندس طارق الملا، خلال اللقاء حرص قطاع البترول على التعاون، وتوفير أوجه الدعم للشركة الصينية التي تخطط للتوسع في حجم اعمالها في مصر في مجال البحث والإنتاج للبترول والغاز، مشيدا بالتزام الشركة الصينية في اعمالها واستثماراتها خلال الفترة الماضية كشريك هام لقطاع البترول في بعض مناطق انتاج البترول والغاز بالصحراوين الشرقية والغربية.

وأوضح الملا أن قطاع البترول يعمل على تشجيع الاستثمارات من أجل زيادة انتاج الثروة البترولية التي تعد الهدف الرئيسي في استراتيجية القطاع، ويرحب بدعم الشركاء الملتزمين مؤكدا سرعة البدء في العمل المشترك مع الشركة الصينية لتنمية حجم اعمالها، لاسيما مع توافر الفرص الواعدة للاستثمار في مناطق امتياز للبحث عن البترول والغاز وانتاجهما.

وأكد الوزير الاهتمام بزيادة الاستثمارات المصرية الصينية المشتركة لافتا إلى نجاح الشراكة المصرية الصينية في تصنيع اول حفار بترولي محليا بنجاح.

ومن جانبه اكد رئيس الشركة الصينية، أن الشركة التي يمتد نشاطها عالمياً في ٨ دول تتطلع لتعزيز تواجدها والتوسع في مصر في مناطق جديدة و ضخ استثمارات لزيادة انتاج البترول الخام، لافتا إلى توجه الحكومة الصينية لزيادة التعاون الاستراتيجي مع مصر خاصة في قطاع البترول والتوسع في العمل معها.

و أشار رئيس الشركة الصينية، إلى البرامج الطموحة التي تعتزم تنفيذها لزيادة انتاج البترول الخام والغاز في الصحراء الغربية، و أن شركته عقدت مباحثات مكثفة مع هيئة البترول والشركة القابضة للغازات الطبيعية خلال الفترة الماضية لبحث فرص زيادة التعاون والاستثمارات خلال الفترة المقبلة، و أبدى رغبة الشركة في توقيع مذكرة تفاهم للتعاون مع الشركة المصرية للقابضة للغازات الطبيعية.

كما أشار إلى رغبة الشركة الصينية مستقبلا في بحث فرص العمل في مجال تجارة و تداول والغاز في مصر، خاصة و أن نشاط مجموعة زينهاو التي تتبعها الشركة يمتد في أنشطة متعددة بكافة مراحل سلسلة القيمة لصناعة البترول والغاز بخلاف البحث والاستكشاف.

يشار إلى أن الشركة الصينية بدأت أعمالها في مصر عام ٢٠١٤ وتستثمر في البحث والاستكشاف والانتاج للبترول والغاز في منطقتي شمال غرب بالصحراء الشرقية من خلال شركة العمليات المصرية الصينية بترو امير وفي منطقة شرق غزالات بالصحراء الغربية بنسبة ١٠٠%، كما تساهم بنحو ٣٥% في منطقة غرب علم الشاويش بالصحراء الغربية.

حضر اللقاء الدكتور مجدي جلال العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، والمهندس شريف حسب الله وكيل الوزارة لشئون البترول والدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس علاء حجر وكيل الوزارة للمكتب الفني، ومن الشركة الصينية المهندس اماه تشنج مدير الشركة بمصر والمهندس سمير زلط المدير عام لشركة بتروامي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی مصر

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يستقبل وفدًا من شركة ليوني الألمانية العالمية لتصنيع كابلات وضفائر السيارات

إستقبل محمد جبران وزير العمل، بديوان عام "الوزارة" بالعاصمة الإدارية الجديدة ،وفد من إدارة شركة ليوني الألمانية العالمية لتصنيع كابلات وضفائر السيارات، التى تمتلك فروعًا في 30 دولة حول العالم، ومنها مصر،وتمثلها في مصر "ليوني مصر"، بعدد 15 مصنعًا،منها 10 مصانع بالمنطقة الحرة بمدينة نصر،و3 مصانع بالمنطقة الصناعية بمدينة بدر، ومصنعين بمحافظة أسيوط،ويعمل فيها، 7000 عامل وفني ومهندس،مُدربين على أعلى مستوى مقارنةً بمواقع "ليوني" المنتشرة في 30 دولة حول العالم.

وضَمَ وفد "ليوني" : محمد امين باشا عضو مجلس الإدارة للموارد البشرية"تونسي الجنسية"،وأسامة بدر المستشار القانوني ومسئول ادارة الإمتثال للقوانين المصرية،ود.أحمد سعيد"محامي"،وهشام الصباغ عضو مجلس الادارة للتواصل المؤسسي والشئون الحكومية..

وبحسب بيان صحفي اليوم الثلاثاء ،إنه في بداية اللقاء أكد وزير العمل حرص الدولة المصرية تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي ،رئيس الجمهورية ،بتشجيع الإستثمار المحلي والأجنبي ،وتذليل كافة العقبات التي قد تواجهه ،موضحًا حرص وزارة العمل على التعاون مع "الشركة" ،في توفير فرص العمل ،وتشغيل ذوي الهمم ،ودمجهم في المجتمع ،وتدريب الشباب على إحتياجات "الشركة" ،خاصة مع توسعاتها الجديدة،مُشيدًا بحجم استثماراتها ،ودورها على مدار أكثر من 25 عامًا ،في تعزيز مكانتها بالسوق المصري، باعتباره من أهم الأسواق بالمنطقة، والحفاظ على قدراتها التنافسية،وزيادة صادراتها إلى الأسواق المستهدفة،حتى وصل إجمالي صادراتها أكثر من 100 مليون يورو سنوياً.

هذا وقد تقدم "وفد الشركة" بالتهنئة إلى وزير العمل على تعينه وزيرًا للعمل ،وثقة القيادة السياسية فيه ،وأشادوا بجهود الوزارة على تعزيز علاقات العمل بين "طرفي الإنتاج" ،وحرصها على تطوير منظومة التدريب المهني بما يتماشى مع تحديات سوق العمل في الداخل والخارج ،وأكدوا حرصهم على التعاون مع "الوزارة" في كافة المجالات المُشتركة" ،وأثنوا على مناخ الإستثمار في مصر،والمُشروعات العملاقة التي تشهدها البلاد في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي .

حضر اللقاء من وزارة العمل :إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير ، وشيماء محمود رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب الوزير ، وهبة أحمد مدير إدارة التشغيل.

مقالات مشابهة

  • بدوى يبحث مع آى بي آر العالمية خططها لزيادة معدلات إنتاج البترول والغاز
  • «البترول» تستهدف تشجيع زيادة إنتاج الزيت الخام والغاز الطبيعي
  • «بدوي» و«كريمرز» يبحثان خطط شل الأمريكية لزيادة إنتاجية البترول والغاز
  • وزير الطيران يلتقي مسؤولي الشركة الصينية للهندسة المعمارية لبحث أوجه التعاون
  • وزير الطيران المدني يناقش تطوير المطارات المصرية مع شركة CSCEC الصينية (صور)
  • وزير البترول: مصر تستهدف بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات
  • وزير البترول يعرض استراتيجية الحكومة في بناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات
  • وزير الإسكان يتابع مع مسئولي CSCEC الصينية معدلات تنفيذ مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية
  • اقتصاد الدبيبة تشهد توقيع اتفاق على مستوى القطاع الخاص الليبي مع شركة CAMCE الصينية
  • وزير العمل يستقبل وفدًا من شركة ليوني الألمانية العالمية لتصنيع كابلات وضفائر السيارات