أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الثلاثاء، عن فوز الدكتور محمد العريان، رئيس كلية كوينز بجامعة كامبريدج، بجائزة "نوابغ العرب" عن فئة الاقتصاد.

وفي منشور على حسابه الرسمي على منصة "إكس"، قال الشيخ محمد بن راشد، إن الجائزة تمنح للعريان "تقديراً لمساهماته ومؤلفاته وكتبه التي ساهمت وتساهم في فهم متغيرات الاقتصاد وتوجهاته واستشراف مستقبله والتي يعتمد عليها اليوم الكثير من صناع القرار في العالم".

وأضاف أن جائزة "نوابغ العرب"، هي جائزة كل العرب للاحتفاء بالعقول والإنجازات العربية، والاحتفاء بالمبدعين من أبناء هذه المنطقة من أصحاب المساهمات الاستثنائية.

يذكر أن "نوابغ العرب"، هي مبادرة أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بهدف اكتشاف النوابغ، وتقديرهم، وتمكينهم، وتعظيم أثر عملهم في العالم العربي، وهي تمنح في فئات العلوم الطبيعية، والطب، والهندسة والتكنولوجيا، والعمارة والتصميم، والاقتصاد، والأدب والفنون.

وذكر منشور الشيخ محمد بن راشد، اليوم، أن أبحاث الدكتور محمد العريات وكتبه ومؤلفاته ساهمت في تحليل معمق للوضع الاقتصادي العالمي، وتوجهاته، ومتغيراته.

وأشار إلى أنه ساهم في في تطوير نظريات، وأدوات تحليلية ساهمت في استشراف أكثر دقة للمتغيرات الاقتصادية، كما أنه ألف 6 كتب مرتبطة بعلوم الاقتصاد والأسواق العالمية، وأصبحت بعض مؤلفاته ونظرياته بمثابة أدوات تحليلية لحالة الاقتصاد.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات نوابغ العرب محمد العريان محمد بن راشد نوابغ العرب اقتصاد الشیخ محمد بن راشد نوابغ العرب

إقرأ أيضاً:

موسم الرياض يقدم جائزة مالية للزمالك بعد الفوز بالسوبر الإفريقي.. والنادي يوجّه رسالة لتركي آل الشيخ

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن نادي الزمالك المصري عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي، ليلة السبت، عن تلقيه جائزة مالية قدرها مليون ونصف دولار، من قِبل موسم الرياض، عقب فوز "الفارس الأبيض" بلقب كأس السوبر الإفريقي.

وكان نهائي المسابقة هذا الموسم بين نادي الزمالك ومنافسه الأهلي قد أُقيم في ملعب المملكة أرينا في السعودية ضمن فعاليات موسم الرياض، الجمعة.

وحسم فريق "الفارس الأبيض" اللقب لصالحه بعد تفوقه على غريمه التقليدي، "المارد الأحمر"، بركلات الترجيح بنتيجة 3/4، عقب نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 1/1.

بعد صافرة النهاية، أصدر نادي الزمالك بياناً حمل الإعلان عن تلقيه جائزة مالية وتوجيه مجلس الإدارة الشكر لرئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ.

وقال النادي في بيانه: "وجهت الإدارة برئاسة حسين لبيب الشكر لمعالي المستشار تركي آل الشيخ على هذه الجائزة في ظل العلاقة الطيبة التي تجمعه بإدارة النادي، والتأكيد على العلاقات الوطيدة والممتدة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية".

السعوديةمصرالأهلي المصريتركي آل الشيخنادي الزمالكنشر السبت، 28 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي
  • شاروخان يشعل حفل ختام جوائز "IIFA" في أبوظبي ويتوج بجائزة
  • تنظيم معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانا على 300 أسرة بكفر الشيخ
  • موسم الرياض يقدم جائزة مالية كبيرة.. والزمالك يوجه رسالة لتركي آل الشيخ
  • بث مباشر.. رئيس الوزراء يشهد احتفالية فوز جنوب سيناء بجائزة التميز العالمية
  • رئيس الوزراء يُتابع المنصة الجغرافية لجنوب سيناء الفائزة بجائزة التميز العالمية
  • رئيس الوزراء يتابع المنصة الجغرافية لجنوب سيناء الفائزة بجائزة التميز العالمية
  • موسم الرياض يقدم جائزة مالية للزمالك بعد الفوز بالسوبر الإفريقي.. والنادي يوجّه رسالة لتركي آل الشيخ
  • اختيار الفائزين بجائزة محمد بن راشد للغة العربية
  • حمدان بن محمد يلتقي رئيس أوزبكستان ويشهد توقيع اتفاقيات ثنائية