شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن “قضاء أبوظبي” تنظم محاضرة حول الحق في حماية النفس، نظمت دائرة القضاء في أبوظبي، بالتنسيق مع مجالس أبوظبي بمكتب شؤون المواطنين والمجتمع في ديوان الرئاسة، محاضرة توعوية بعنوان 8220;الحق في حماية .،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “قضاء أبوظبي” تنظم محاضرة حول الحق في حماية النفس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“قضاء أبوظبي” تنظم محاضرة حول الحق في حماية النفس

نظمت دائرة القضاء في أبوظبي، بالتنسيق مع مجالس أبوظبي بمكتب شؤون المواطنين والمجتمع في ديوان الرئاسة، محاضرة توعوية بعنوان “الحق في حماية النفس”، وذلك بمجلس الخبيصي في مدينة العين.

وتأتي المحاضرة ضمن مبادرة “مجالسنا” التي أطلقتها دائرة القضاء تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، لتعزيز نشر الثقافة القانونية بين أفراد المجتمع بما يدعم المحافظة على الأمن والاستقرار وحماية أفراد المجتمع.

وتناولت المحاضرة التي ألقاها المستشار الدكتور محمد راشد الظنحاني، مدير مركز أبوظبي للتوعية القانونية والمجتمعية “مسؤولية”، تعاليم الشريعة الإسلامية في شأن حماية النفس البشرية والنصوص القرآنية والأحاديث النبوية الدالة على ذلك، باعتبارها من الضرورات الدينية التي تجب المحافظة عليها.

وتضمنت المحاضرة توضيح أهم أسباب انتشار العنف وما يترتب عليه من المساس بسلامة أجسام الغير، ومنها التنشئة غير السليمة، والاعتياد على العنف داخل الأسرة، والعوامل النفسية، وضعف القيم وغياب أساليب الحوار واحترام الطرف الآخر والمسؤولية، وأيضاً ضعف روح المواطنة الإيجابية والصراعات الاجتماعية، بالإضافة إلى ضعف الوازع الديني، ومشاهدة الأفلام التي تمجد المجرمين وتعرض طرق ارتكاب الجرائم.

وتطرقت المحاضرة إلى الأضرار التي تترتب على انتشار العنف على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي والأمني، والعقوبات القانونية المقررة بشأن الاعتداء على الحق في الحياة والاعتداء على سلامة جسم الغير، والتي تصل إلى القصاص.

ووجه المحاضر نصائح مجتمعية في هذا الشأن، منها؛ ضرورة الالتزام بالقوانين والتشريعات السارية، بعدم الاعتداء على الآخرين وحقهم في الحياة، وتعزيز روح التسامح والمحبة واحترام الآخرين، وتقوية المواطنة الإيجابية المتمثلة في عدم الإضرار بالمجتمع، بالإضافة إلى ضرورة تفعيل دور رب العائلة في حل الخلافات.وام

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ثقافة وسياحة أبوظبي تفوز بالجائزة الذهبية للمسؤولية المجتمعية 2024

حصلت دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي على الجائزة الذهبية ضمن الجوائز العالمية للتميز في مجال المسؤولية المجتمعية 2024 تقديراً لنجاحها في تنفيذ مشروعها لمبادرات المسؤولية المجتمعية الذي يُعتبر نموذجاً رائداً في هذا المجال على المستويين المحلي والدولي.

وتصدرت الدائرة ما يزيد على 500 جهة مرشحة لنيل الجائزة من خلال مبادراتها للمسؤولية المجتمعية التي استقطبت أكثر من 2200 متطوّع ساهموا بـ 23,534 ساعة تطوّع، استفاد منها 150 ألف شخص في الإمارة.
وقال سعيد علي عبيد الفزاري، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الاستراتيجية في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي إن حصولنا على الجائزة الذهبية للتميز في المسؤولية المجتمعية يعكس مدى نجاح مبادراتنا في هذا المجال، و التزامنا بتحقيق رسالتنا الرامية إلى إثراء الحياة عبر تمكين أبوظبي وصون مقوماتها السياحية والثقافية، والارتقاء بها، والمشاركة الفعّالة في دعم مجتمعنا وجهود المحافظة على بيئتنا الطبيعية، ما يجعل إمارتنا الوجهة الأفضل للعيش والعمل والزيارة، ونطمح إلى تقديم نموذج إيجابي للمسؤولية المجتمعية سواء للجمهور أو الشركاء عبر صياغة معايير عالمية جديدة للتميز، والمضي قدماً في ترك بصمة ملموسة ومستدامة تمهد الطريق لتعزيز جودة حياة مجتمعنا وزوارنا في أبوظبي.

مقالات مشابهة

  • «قضاء أبوظبي» تكثف جهودها لتعزيز الوعي القانوني لدى الجاليات الأجنبية
  • "قضاء أبوظبي": 60 ألف أجنبي مستفيد من "التوعية القانونية" في النصف الأول
  • “قضاء أبوظبي”: 60 ألف أجنبي مستفيد من “التوعية القانونية” في النصف الأول
  • شراكة بين "أبوظبي العالمي" و"البلديات والنقل" لتطوير الخدمات العقارية
  • مذكرة تفاهم بين “أبوظبي العالمي” و”البلديات والنقل”
  • دائرة الطاقة في أبوظبي تطلق أول سلسلة من تقارير استشراف المستقبل
  • «الثقافة والسياحة» تُطلق أيقونة المطبخ الفرنسي في أبوظبي
  • دائرة الطاقة في أبوظبي تطلق تقارير استشراف المستقبل
  • قضاء أبوظبي توضح آلية التقديم على "وكالة التقاضي للمحامين"
  • ثقافة وسياحة أبوظبي تفوز بالجائزة الذهبية للمسؤولية المجتمعية 2024