استقبل وزير الشؤون الاجتماعية بالحكومة الليبية المبروك محمد غيث بمكتبه بمقر ديوان الوزارة مدير إدارة الفروع بالمركز الوطني لعلاج مرضى التوحد د.حمزة نصر  ومدير فرع المركز الوطني لعلاج مرضى التوحد بنغازي مروان الحــاسي.

وبحث اللقاء التعاون بين الوزارة والمركز وسبل توفير الإحتياجات والمتطلبات وفق الإمكانيات المتاحة ودعـم قافلة الأمل التشخيصية العلاجية لأطفال التوحد بالمنطقة الجنوبية وحصر المصابين بطيف التوحد لمساعدة أسرهم وتثقيفهم وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي والتوعوي لهم.

كما تم مناقشة نشر التوعية والتثقيف لكافة المواطنين بأهمية معرفة الأعراض التي تطرأ على أطفال التوحد والتواصل مع المـركز لتقديم المساعدة والإستشارات العاجلة بالخصوص.

وأثنى الوزير على هذه المبادرة والقائمين مؤكـداً على دعم الوزارة الدائم لكافة الجهود التي من شأنها تقديم الرعاية الاجتماعية والعلاجية للمجتمع من خلال الخبراء والمتخصصين في مجال العمل الاجتماعي والإنساني.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

«التموين» تبحث حماية العلامات التجارية مع الجهاز المصري للملكية الفكرية

اجتمع الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، مع الدكتور هشام عزمي رئيس الجهاز المصري للملكية الفكرية، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، وتناول الاجتماع بحث آليات التعاون بين الوزارة والجهاز في مجال حماية الملكية الفكرية، خاصة فيما يتعلق بالعلامات التجارية.

واستعرض الدكتور هشام عزمي، عمل الجهاز المصري للملكية الفكرية، كهيئة عامة تختص بتنظيم ورعاية وحماية حقوق الملكية الفكرية في البلاد، والذي تم إنشاءه بموجب القانون 163 لعام 2023.

حماية العلامات التجارية

ناقش الاجتماع سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والجهاز، سواء أثناء المرحلة الانتقالية التى ستنتقل خلالها مكاتب الملكية الفكرية للجهاز أو بعدها، كما تطرق إلى أهمية حماية العلامات التجارية، وتأثير ذلك على السلع وأهمية تضافر الجهود لمجابهة السلع المقلدة والغش التجاري، ما يساعد على تنمية التجارة الداخلية ودعم الاقتصاد المصري. 

وبحسب بيان وزارة التموين، فإنّ التعاون قائم حاليا بين الجانبين، من خلال جهاز تنمية التجارة الداخلية بالوزارةـ فيما جرى الاتفاق بين الوزير ورئيس الجهاز، على زيادة مجالات التعاون المشتركة بين الوزارة والجهاز المصري للملكية الفكرية، من خلال توقيع بروتوكول تعاون رسمي بينهما، تفعيلا لما ورد بالاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية.

وأعرب الدكتور هشام عزمي، عن تطلعه إلى تعزيز التعاون بين الوزارة والجهاز، مشيرًا إلى أهمية التعاون لحماية العلامات التجارية، وكذلك العمل على رفع تصنيف مصر بمؤشر الابتكار العالمي.

وحضر الأجتماع أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، والدكتورة هبة السيد معاون الوزير والقائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • «التضامن» تبحث التعاون في برامج التمكين الاقتصادي مع منظمة العمل الدولية
  • إطلاق مبادرة العيادات التخصصية لعلاج طويل الأمد للجرحى
  • يوم ترفيهي لأطفال متلازمة داون وطيف التوحد بصلالة
  • مهنيو الصيد بالجنوب يناشدون رئيس الحكومة لإنقاذ القطاع من لوبي يتبجح بعلاقته بالوزير صديقي
  • «التموين» تبحث حماية العلامات التجارية مع الجهاز المصري للملكية الفكرية
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث تعزيز التعاون مع اليونسكو
  • «مرسال» عضو التحالف الوطني تدعم مستشفيات الجذام بمستلزمات طبية
  • الحكومة الليبية تطلق حملة تنظيف موسعة في سبها بعد الأمطار الغزيرة بالمدينة
  • قافلة تموينية لانقاذ اهالى الإسكندرية من جشع التجار
  • عشية ذكرى ٢٦سبتمير الفريق علي محسن الأحمر يكشف عن المهمة الوطنية العسكرية التي نفذها عام 2014 مع كوكبةٌ من شباب اليمن ورفاق السلاح..ويتحدث عن المحافظات التي يشرق منها اليوم نور الأمل