مسقط- الرؤية

فاز بنك العز الإسلامي بجائزة "التميز في دعم وتأهيل وتنمية قدرات الشباب" وذلك في منتدى الصيرفة الإسلامية والتمويل،  تحت رعاية سعادة طاهر العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العُماني.

ويأتي الفوز بهذه الجائزة تأكيدا على التزام البنك بتزويد قادة الغد بجميع الأدوات والمهارات المتطلبة لتحقيق النجاح، إذ استلم الجائزة بالنيابة عن البنك  سيف بن هلال البرواني رئيس تطوير المنتجات بالإنابة.

وقام البنك في العام الحالي بتدشين برنامج "العز يوث" للشباب، ويأتي هذا البرنامج بمزايا وخدمات جذابة تم تصميمها لتتوافق مع احتياجات الشباب في معطيات العصر الحالي، بالإضافة إلى غرس ثقافة الإذخار وتأمين مستقبلهم المالي.

كما يقوم البنك بشكل مستمر بتطوير برامج تدريبية تستهدف الشباب مثل برنامج "منار العز" وبرنامج "مناهل العز"، وتركز هذه البرامج على تثقيف الشباب العماني عن الصيرفة الإسلامية كصناعة وكفاءات قيادية مختلفة.

ويقوم البنك من خلال مبادرة "منار العز" بنشر الوعي بين الشباب حول الصيرفة الإسلامية ودورها في تنمية اقتصاد مستدام، ومن خلال مبادرة "منار العز" تم تثقيف الشباب عن الصيرفة الإسلامية بشكل عام والتجربة العمانية فيما يتعلق بالبنوك الإسلامية، حيث تعزز مبادرة منار العز الأصول غير المرئية لبنك العز الإسلامي باعتبار أن التنمية المعرفية مهمة في عالم المال والأعمال وتحقق شراكة مستدامة ومتجددة.

بالإضافة إلى ذلك، أطلق بنك العز الإسلامي البرنامج التدريبي "مناهل العز" والذي تم تصميمه لتدريب طلبة الجامعات والكليات الذين هم على وشك التخرج، ويهدف البرنامج إلى تحسين قدرات الطلبة ومدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة التي تمنحهم القدرة على الدخول إلى سوق العمل والمنافسة فيه.

واختتم برنامج مناهل العز هذا العام بتخريج 20 طالبًا وطالبة من مختلف ولايات السلطنة. وتمكن منتسبي البرنامج من تطوير مهاراتهم القيادية وإدارة المشاريع وتعلم كيفية التغلب على التحديات في بيئة عمل فعلية.

ويولي البنك أهمية كبيرة على تطوير قادة المستقبل في السلطنة وتعليمهم وتدريبهم لتمكين الأجيال القادمة وتزويدهم بالمهارات والقدرات اللازمة للمساهمة بإمكانياتهم الإبداعية في خدمة الوطن.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تدريب موظفي الشؤون الإسلامية بالشرقية على نظام المنافسات والمشتريات

أطلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالإدارة العامة للموارد البشرية، بالتعاون مع جامعة المجمعة، برنامجا تدريبيا بعنوان ”نظام المنافسات والمشتريات الحكومية“. ويستمر البرنامج لمدة أربعة أيام، مستهدفًا منسوبي فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية.
يستعرض البرنامج نظام المنافسات والمشتريات الحكومية بشكل شامل، حيث يشمل جوانب متعددة تهدف إلى تطوير المهارات والمعرفة لدى المشاركين.
أخبار متعلقة إنقاذ مريض من الشلل الكامل في مستشفى المواساة بالدمامالأربعاء.. بدء المرحلة الثالثة لأعمال صيانة وتطوير مجمع كباري الظهرانوأعرب المشاركون في البرنامج عن شكرهم وتقديرهم لجهود الوزارة التي تعكف على إقامة برامج تطويرية تسهم في تحسين أداء الموظفين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } البرامج التدريبية والتطويرية تستهدف الوصول إلى أكبر عدد من منسوبي الوزارة - اليوم البرامج التدريبية والتطويرية تستهدف الوصول إلى أكبر عدد من منسوبي الوزارة - اليوم البرامج التدريبية والتطويرية تستهدف الوصول إلى أكبر عدد من منسوبي الوزارة - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تحقيق رؤية المملكة 2030وذكر المهندس أحمد الحميدان، مدير المشاريع والصيانة وأحد المشاركين في البرنامج: ”نظام المنافسات والمشتريات الحكومية دورة مهمة تواكب احتياج الجهة الحكومية لتحقيق برامج رؤية المملكة العربية السعودية 2030".
وأشاد المتدرب فواز الزهراني بالدورة قائلاً: ”الدورة كانت تحمل بين طياتها العديد من المعلومات التي أثرت الجانب المعرفي لدي ووسعت مداركي. بوركت جهودكم الملموسة في ترك هذا الأثر وسعيكم لتطوير المنسوبين. أعاننا الله جميعًا لخدمة الوطن المعطاء".
كما أكد المتدرب جعفر السليم: ”أحد أهم الركائز في كل مؤسسة ووزارة هو تطوير الموظفين والمنسوبين لمواكبة متطلبات العمل، وهذا ما تقوم به إدارتكم المميزة. فلكم جزيل الشكر".
الجدير بالذكر أن هذه البرامج التدريبية والتطويرية تستهدف الوصول إلى أكبر عدد من منسوبي فرع الوزارة، وذلك من خلال عقد عدة دورات تدريبية أخرى خلال الأسابيع القريبة. ويأتي هذا البرنامج ضمن جهود الوزارة المستمرة لرفع مستوى مهارات منسوبيها، مما يُسهم في تطوير أدائهم الوظيفي وتعزيز مهاراتهم العملية.

مقالات مشابهة

  • بنك العز الإسلامي يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن
  • تدريب موظفي الشؤون الإسلامية بالشرقية على نظام المنافسات والمشتريات
  • البنك الأهلي يقتنص 25 جائزة دولية
  • «الفجيرة للفنون القتالية» يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة
  • “الفجيرة للفنون القتالية” يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة
  • شباب الدبيبة: ختام برنامج تدريبي شبابي في الزاوية لصقل قدرات 40 من قادة المخيمات
  • ماكس فيرستابين يفوز بسباق السرعة في جائزة النمسا الكبرى
  • «الشؤون الإسلامية» تطلق مبادرة «وقف حجاج الإمارات»
  • “الشؤون الإسلامية” تطلق مبادرة مشروع “وقف حجاج الإمارات”