بوابة الوفد:
2024-07-08@11:48:57 GMT

هواوي: الحياد الكربوني سيحداث تغيير ثوري

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

قال تشارلز يانج، النائب الأول للرئيس في هواوي، إن التكامل بين العالم الرقمي وعالم الطاقة سيحسن كفاءة الطاقة وتخصيص الموارد في جميع أنحاء العالم.

أضاف تشارلز يانج، النائب الأول للرئيس في هواوي، أن الفرص المتاحة وسوف يؤدي الحياد الكربوني إلى إحداث تغيير تكنولوجي واجتماعي واقتصادي ثوري.

تابع: "إننا لا نعمل على تعزيز قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال الابتكارات التكنولوجية فحسب، بل نعمل أيضًا على بناء أنظمة مبتكرة للمساعدة في تحقيق الهدف المشترك المتمثل في حياد الكربون".

شاومي تتهم هواوي بتشويه الحقائق في معركة براءات الاختراع هواوي تعلن عن منتجات مدمرة في عام 2024

استشهد يانج بالعديد من ابتكارات هواوي التي خفضت البصمة الكربونية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وشملت هذه محطات الشحن الفائق المبردة بالسوائل بالكامل والقادرة على شحن المركبات الكهربائية بمعدل كيلومتر واحد في الثانية؛ وثاني أكبر مصنع للطاقة الكهروضوئية في العالم في تشينغهاي بالصين حيث ساعدت هواوي في استكمال الاتصال بالشبكة؛ ومساهمة هواوي في تشغيل أول مدينة في العالم تعمل بالطاقة المتجددة بنسبة 100 بالمئة كجزء من مشروع البحر الأحمر لتخزين الطاقة في المملكة العربية السعودية.

قال إن مشغلي الهاتف المحمول سيكونون قادرين أيضًا على تقديم المساعدة في إنتاج الطاقة. "إذا تمكنوا من الاستفادة من 10 ملايين محطة قاعدة متنقلة على مستوى العالم وأن يصبحوا منتجين للطاقة، فإن ذلك سيقلل بشكل كبير من انبعاثات الكربون".

بالنسبة لجيفري ساكس، رئيس شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة ومدير مركز التنمية المستدامة في جامعة كولومبيا، فإن التعاون أمر أساسي لتمكين التحول الأخضر والتنمية المستدامة.

وقال ساكس: "نحن بحاجة إلى أساليب تعاونية، ونحتاج إلى شركات عظيمة مثل هواوي التي توفر التقنيات، ومن ثم نحتاج إلى حلول لتوسيع نطاقها".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هواوى الطاقة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات السعودية الهاتف المحمول

إقرأ أيضاً:

المملكة تشارك في المنتدى السياسي رفيع المستوى 2024 بالأمم المتحدة

تشارك المملكة في المنتدى السياسي رفيع المستوى 2024 التابع للأمم المتحدة في الفترة من 8 إلى 18 يوليو 2024 في مدينة نيويورك، الذي يجمع الدول لمراجعة الجهود العالمية والتقدم المحرز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن جدول أعمال 2030.

ويرأس وفد المملكة معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم، ويضم الوفد ممثلين من 13 جهة من القطاع الحكومي.

وسيضم وفد المملكة وزارة الاقتصاد والتخطيط، ووزارة الطاقة، ووزارة الخارجية، ووزارة البيئة والمياه والزراعة، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، والمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي، والهيئة العامة للأمن الغذائي، والهيئة الملكية لمدينة الرياض، والهيئة الملكية لمحافظة العُلا، وهيئة تطوير منطقة المدينة المنورة، وبرنامج جودة الحياة، والمرصد الحضري لمنطقة القصيم.

وستقدم المملكة ممثلة بالهيئة الملكية لتطوير مدينة الرياض هذا العام تقرير المراجعة المحلية الطوعية الذي يوفر تحليلًا معمقًا للتقدم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستوى المحلي في منطقة الرياض.

وتؤكد مشاركة المملكة التزامها بدمج مبادئ رؤية المملكة 2030 مع إطار العمل العالمي لأهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى تقديمها تقارير المراجعة المحلية الطوعية هذا العام، حيث قدمت المملكة مراجعات وطنية طوعية في المنتدى السياسي رفيع المستوى في عامي 2018 و2023، مع تسليط الضوء على التقدم الكبير في مختلف مجالات التنمية المستدامة.

اقرأ أيضاًالمملكةالقيادة تعزي أمير الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح

وضمن أعمال الوفد المشارك في المنتدى السياسي رفيع المستوى لعام 2024م، ستعقد وزارة الاقتصاد والتخطيط فعالية جانبية بعنوان “تحفيز الجهود المحلية من أجل أهداف التنمية المستدامة” بمشاركة متحدثين من عدد من الجهات الحكومية والشركاء الدوليين، وستركز الفعالية على استعراض الجهود المبذولة من خلال عدد من المبادرات والمشاريع المحلية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما تشارك وزارة البيئة والمياه والزراعة بجناح على هامش أعمال المنتدى السياسي رفيع المستوى 2024، تستعرض من خلاله أهمية مبادرة السعودية الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر، كما يستعرض الجناح تحضيرات المملكة القائمة لاستضافة مؤتمر الأطراف بدورته السادسة عشرة لمكافحة التصحر “كوب 16” ديسمبر القادم من العام الجاري في مدينة الرياض.

 

مقالات مشابهة

  • لماذا يُهزم الجيش؟.. إلى ماذا أفضى الحياد؟
  • المملكة تشارك في المنتدى السياسي رفيع المستوى 2024 بالأمم المتحدة
  • محافظ قنا يبحث مع رئيس جامعة جنوب الوادي سبل التعاون لدعم التنمية المستدامة
  • عضو بـ«الشيوخ»: الحوار الوطني حريص على تحقيق التنمية المستدامة
  • الإمارات تشارك العالم تجاربها الرائدة ونموذجها المتميز في تحقيق «التنمية المستدامة»
  • «الأعلى لشئون خدمة المجتمع» يعقد اجتماعا لمناقشة قضايا بيئية بجامعة بني سويف
  • الإمارات تشارك العالم تجاربها الرائدة ونموذجها المتميز في تحقيق مسار التنمية المستدامة
  • «هواوي» تعلن بدء التشغيل التجاري لشبكات الجيل الخامس ودعم الذكاء الاصطناعي
  • شباب مصر يرفعون راية الرياضة الجامعية على المستوى الدولي
  • «حياة كريمة»: توفير الطاقة يسهم في إضاءة منازل الأسر المحتاجة