أنقرة (زمان التركية) – أصيب البرلماني التركي عن حزب السعادة، حسن بيتماز، بالإغماء خلال إلقاءه كلمة اليوم الثلاثاء في البرلمان.

وخلال كلمته سقط نائب حزب السعادة حسن بيتماز، على الأرض فجأة، ليهرع إليه كل من في قاعة البرلمان.

وتم إجراء عملية تدليك لقلب بيتماز، الذي علم أنه اصطدم رأسه بالرخام أثناء سقوطه على الأرض.

ورفع نائب رئيس البرلمان، جوليزار بيشر كاراجا، الجلسة لمدة 20 دقيقة، وتم إخراج بيتماز من البرلمان على نقالة ونقله إلى المستشفى بسيارة إسعاف.

وكانت جلسة اليوم حول مقترح قانون موازنة الحكومة المركزية لعام 2024 ومقترح قانون الحساب الختامي للحكومة المركزية لعام 2022.

وقبل تعرضه للإغماء قال بيتماز عن الحرب الإسرائيلية الفلسطينية: “حتى لو ظل التاريخ صامتًا، فإن الحقيقة لن تبقى صامتة، يعتقدون أنهم إذا تخلصوا منا ولن تكون هناك مشكلة، ولكن إذا تخلصتم منا فلن تتمكنوا من الهروب من الندم، وحتى لو نجوتم من عذاب التاريخ فلن تتمكنوا من الهروب من غضب الله“.

???? Saadet Partisi Kocaeli Milletvekili Hasan Bitmez, Meclis kürsüsünde konuşurken baygınlık geçirdi ve yere düştü

— artıgerçek (@artigercek) December 12, 2023

Tags: برلماني يصاب بالإغماءحزب السعادةحزب العدالة والتنميةحسن بيتماز

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: حزب السعادة حزب العدالة والتنمية

إقرأ أيضاً:

"أبوظبي للأوراق المالية" يحصد جائزة أفضل سوق إسلامي لعام 2024

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، أحد أسرع الأسواق نموًا في العالم، اليوم الأربعاء، حصوله على جائزة "أفضل سوق أوراق مالية إسلامي لعام 2024"، خلال حفل توزيع جوائز التمويل الإسلامي العالمية "جيفا".

وقال السوق، في بيان له، إن لجنة جائزة "جيفا" كرمت السوق لجهوده الاستثنائية ومساهماته القيمة في قطاع التمويل الإسلامي، وذلك من خلال التقييم وفق معايير شملت القيمة السوقية للأدوات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، والتي تجاوزت قيمتها 2 مليار درهم إماراتي “549 مليون دولار”.
من جهتها أشادت لجنة جوائز التمويل الإسلامي العالمية، بأداء سوق أبوظبي للأوراق المالية المتميز، من خلال شركات الوساطة المعتمدة التي تلتزم بمبادئ الشريعة الإسلامية.
كما أخذت اللجنة بعين الاعتبار تنوع المنتجات المالية الإسلامية المبتكرة التي يقدمها سوق أبوظبي للأوراق المالية، بما في ذلك 9 صناديق استثمار متداولة متوافقة مع الشريعة، والتي تغطي الأسواق المحلية وأسواقاً وإقليمية وعالمية.

وقف الأوراق المالية

ويعمل السوق حاليًا على تطوير مؤشره الإسلامي الخاص، إلى جانب توسيع نطاق عروضه المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وذلك من خلال مبادرات خدمة "وقف الأوراق المالية"، التي تمكن المستثمرين من التبرع بأسهمهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية للوقف الخيري، فيما يتم استخدام أرباح هذه الأسهم لدعم الجهود والمبادرات الخيرية والإنسانية.
وقال عبد الله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة سوق أبوظبي للأوراق المالية: "يسعدنا أن يتم تكريمنا كأفضل سوق أوراق مالية إسلامي في 2024 من قبل مجلة الجوائز الاسلامية العالمية، ويشكل فوزنا بهذه الجائزة شهادة على التزامنا الراسخ بتوفيرمجموعة متنوعة من الأدوات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية للمستثمرين الأفراد والعالميين".
وأضاف: "أنه من خلال تركيزنا المستمر على زيادة التداول وتعزيز السيولة فقد تمكنّا من إتاحة الفرصة لتسهيل نمو الأدوات المبتكرة في التمويل الإسلامي، وبالتالي جذب قاعدة أوسع من المستثمرين، ما يعكس الهدف الإستراتيجي المتمثل في تعزيز الاستثمارات المستدامة في المنطقة".

مقالات مشابهة

  • بعد زيارة السيسي لأنقرة.. افتتاح مصنع تركي باستثمارات 110 ملايين دولار
  • سالمي يصاب ويغيب عن شباب بلوزداد لـ 45 يوما
  • "أبوظبي للأوراق المالية" يحصد جائزة أفضل سوق إسلامي لعام 2024
  • رئيس البرلمان اللبناني: “إرهاب” إسرائيل يأخذ المنطقة إلى “شر مستطير”
  • لأول مرة في التاريخ.. نائب رئيس الوزراء: معدل الإنجاب ينخفض لـ2.5%
  • نائب رئيس الوزراء: انخفاض معدل الإنجاب إلى 2.5% لأول مرة في التاريخ
  • برلماني: مبادرة «ابدأ» نموذج وطني يعزز الصناعة ويخلق فرص عمل جديدة
  • ترامب يتهم خطاب بايدن وهاريس بالتسبب في محاولة اغتياله
  • برلماني: دور الانعقاد الخامس للبرلمان سيكون أكثر إرضاء لمناقشته قوانين جماهيرية مهمة
  • الشرط السعودي لتطبيع العلاقات مع إسرائيل: تصريحات الأمير تركي الفيصل