اللاذقية-سانا

أقام الاتحاد العام للفلاحين حملة تشجير بمناسبة الذكرى التاسعة والخمسين لتأسيسه، وذلك في موقع الفجر بقرية الزيتونة في الريف الشمالي لمحافظة اللاذقية.

وأشار رئيس الاتحاد العام للفلاحين أحمد صالح إبراهيم خلال الاحتفال المركزي الذي أقيم في موقع التشجير إلى الاهتمام والرعاية التي أولتها الدولة السورية لقطاع الزراعة ودعم المزارعين، بهدف تحسين إنتاجهم، ورفع مستوى معيشتهم.

ولفت إبراهيم إلى أن إعادة تشجير موقع الفجر الذي تعرض للحرائق أكثر من مرة تندرج ضمن خطة الاتحاد التي تشمل جميع المحافظات، للمساهمة في استعادة الغطاء النباتي، مبيناً أنه تم التعاقد مع 50 مزارعاً من أبناء المنطقة للعناية بالموقع ورعاية الأشجار التي تمت زراعتها.

بدوره أشار عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد نضال شاهين إلى أهمية المناسبة في تسليط الضوء على جهود المزارعين والفلاحين في دعم الاقتصاد المحلي وتحقيق الاكتفاء الذاتي، مبيناً أنه تم تخصيص مساحة 800 دونم في موقع الفجر لزراعتها بشتى صنوف الأشجار وإعادة الحياة إلى هذه المساحات بعد الضرر الكبير الذي ألحقته الحرائق.

من جهته، لفت مدير الزراعة والإصلاح الزراعي باللاذقية المهندس باسم دوبا إلى أن الفلاحين يشاركون في بناء الوطن واستعادة المساحات الخضراء وتوسيع رقعتها، منوهاً بأهمية التشاركية بين الجهات الحكومية المعنية وفعاليات المجتمع المحلي والمبادرات المميزة التي من شأنها ترميم الغطاء النباتي.

وفي تصريح لمراسلة سانا، أوضح رئيس دائرة الحراج في مديرية زراعة اللاذقية المهندس جابر صقور أن خطة العمل في موقع الفجر تستهدف تشجير نحو 60 هكتاراً بحوالي 25 ألف غرسة حراجية ملائمة للظروف المناخية، مثل الخرنوب والصنوبر الثمري وغيرهما.

وتحدث المشاركان ربيع مرشد ونجلا شاهر عن أهمية الحفاظ على الغابات باعتبارها رئة الأرض وضرورة المشاركة المجتمعية لعودة الحياة إلى جبالنا وغاباتنا لأن حماية البيئة ومنع استنزاف الموارد الطبيعية مسؤولية جماعية.

حضر الفعالية محافظ اللاذقية المهندس عامر هلال وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هيثم إسماعيل، ورئيس مجلس محافظة اللاذقية وقائد شرطة اللاذقية، وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام للفلاحين وعدد من رؤساء اتحادات الفلاحين بالمحافظات.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: موقع الفجر فی موقع

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر

كتبت- نور العمروسي:

تقدم المجلس القومي للمرأة، بخالص التهاني إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وإلى الشعب المصري وأبطال القوات المسلحة البواسل بمناسبة حلول الذكرى هو الحادية والخمسين لنصر أكتوبر المجيد.

ويؤكد المجلس القومي للمرأة، على أن هذا النصر سوف يظل شاهدا على قوة وصمود الشعب المصري وشجاعته وكفاءة قواته المسلحة حيث حفر الجيش المصري نصره الخالد بحروف من نور يوم 6 أكتوبر 1973 والتي تعد واحدة من أهم حروب هذا العصر وفيها تحررت أرض مصر الغالية.

كما تقدم المجلس بخالص التحية والتقدير إلى كل زوجة وابنة وأم ضحت بالغالي والنفيس فصار شهيداً في سبيل نصر الوطن كي تنعم مصر وأبناءها في كل محافظاتها وربوعها بالأمن والسلام.

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يهاجمون مزارعين في قرية اللبن الغربي شمال رام الله
  • التنسيقية تهنئ الشعب المصري بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر المجيد
  • وزير الزراعة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ 51 لحرب أكتوبر المجيدة
  • التموين: تخفيضات 10% على السلع الغذائية بالمنافذ احتفالا بالذكرى 51 لنصر أكتوبر
  • القومي للمرأة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لنصر أكتوبر
  • الملك محمد السادس يهنئ مارك روته بمناسبة توليه منصب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي
  • بمناسبة الذكرى الـ 51 لحرب تشرين التحريرية… مهرجان خطابي في درعا
  • محافظ الدقهلية يلتقي وفد اتحاد القبائل ويوافق على مبادرة تشجير شوارع المنصورة
  • إعصار قره تبه.. مصرع امرأة واضرار مادية بـ15 قرية زراعية
  • إعصار قره تبه.. مصرع امرأة واضرار مادية بـ15 قرية زراعية - عاجل