استمر أهالي قرية ريفا بمحافظة أسيوط في الإقبال على الانتخابات الرئاسية للتصويت في ثالث أيام العرس الانتخابي، وتوافد عدد كبيرمن الرجال والنساء للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024

ووقف الناخبين في طوابير منظمة في انتظار دورهم للدخول للإدلاء بأصواتهم داخل اللجنة وذلك وسط أجواء احتفالية مبهجة وأغان وطنية .

وعلى أنغام تسلم الأيادي كانت مظاهر الاحتفال بالعرس الديمقراطي من قبل أهالي قرية ريفا بأسيوط، والذين أصروا على خروج المشهدالانتخابي في المنطقة بشكل معبر عن ارادتهم.

وانطلق سباق الانتخابات الرئاسية الأحد الماضي، لاختيار أحد المرشحين الأربعة لفترة رئاسية جديدة تنتهي في 2030، ويتنافس فيالانتخابات المرشح عبدالفتاح السيسي ورمزه النجمة، وحازم عمر رمز السلم، وعبدالسند يمامة رمز النخلة، وفريد زهران رمز الشمس.

وشهدت اللجان الانتخابية في اليومين الأول والثاني، إقبالًا كثيفًا من المواطنين للمشاركة في الاستحقاق الدستوري، وسط تواجد ملحوظ منكبار السن والسيدات في اللجان المختلفة بجميع المحافظات، وتابعت المنظمات الدولية والمحلية سير عملية التصويت داخل اللجان للاطمئنانعلى سير العملية الانتخابية، فضلًا عن متابعة غرف العمليات من وزارة الداخلية وهيئة النيابة الإدارية والأجهزة المختصة، انتظام سيرالانتخابات باللجان على مدار الساعة.

ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت حوالي 67 مليون مواطن، فيما بلغ عدد مقار مراكز الاقتراع 9376 مقرا انتخابيًا بها 11631 لجنة فرعية، وتم الاستعانة بـ15 ألف قاض من أصل 26 ألف قاض على مستوى الجمهورية للإشراف على اللجان الفرعية والعامة، كمايتابع العملية الانتخابية 24 سفارة و67 دبلوماسيًا، و14 منظمة دولية بعدد 220 متابعًا دوليًا.

وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات تصاريح متابعة لـ 62 منظمة محلية بـ22540 متابعًا محليًا، و528 متابعًا إعلاميًا دوليًا ما بين زائرومقيم، و115 وسيلة إعلامية ما بين وكالة أنباء وقنوات وصحف، و70 وسيلة إعلامية محلية ما بين قناة وجريدة ومواقع إلكترونية بـ4218 متابعًا للتغطية الإعلامية.

FF2ED957-F37C-42F9-8E50-F4E4E2F3B65D D373C943-618E-426A-AD29-2A824044A00B F95E2CD0-C532-46DC-98DD-EC922866CC49

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية 2024 توافد الناخبين الانتخابات الرئاسیة متابع ا

إقرأ أيضاً:

سقطوا من حساباتها..إسرائيل تشطب أسماء الرهائن من سجلات الناخبين

قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، إن عائلات الرهائن في غزة، فوجئوا بشطب أسمائهم من سجل الناخبين، قبل الانتخابات البلدية المقررة، في جنوب إسرائيل في نوفمبر(تشرين الثاني) المقبل.

ونقلت الصحيفة عن عائلات الرهائن أن الرهائن "إذا عادوا إلى إسرائيل، فقد لا يصوتون".
وأُجلت الانتخابات في جنوب إسرائيل من فبراير (شباط) الماضي إلى نوفمبر (تشرين الثاني)  المقبل بسبب الحرب في غزة.

وشطبت السلطات أسماء 7 رهائن من سكان مستوطنات غلاف غزة، ومناحال عوز، الذين اختطفوا في7 أكتوبر (تشرين الأول)، ما يعني أنهم لن يصوتوا، إذا عادوا بعد صفقة مقبلة مع حركة حماس.

وقال يوسي كيرين القائم بأعمال رئيس بلدية مجلس شاعر هنيغف الإقليمي في كلمة أمام وزارة الداخلية يوم الثلاثاء: "لقد صدمت عندما اكتشفت أن أسماء الرهائن من سكان مجلس شاعر هنيغف الإقليمي، حُذفت من سجل الناخبين للانتخابات المحلية المقبلة".



مقالات مشابهة

  • محكوم بالسجن 20 شهراً.. المرشح التونسي العياشي زمال يتعهد بخوض حملته الانتخابية من خلف القضبان
  • الجمهوريون يحاولون تمرير مشروع قانون إثبات جنسية الناخبين الجدد
  • أوشيش: لم نفز في الانتخابات الرئاسية لكننا لم نخسر أيضًا
  • المعارضة الغانية تنظم احتجاجات ضد مخالفات مزعومة بقوائم الناخبين
  • كم يربح المؤثرون على “تيك توك”؟.. وما هي طرق الربح؟
  • مياه المنوفية: تدشين المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان من قرية ميت الموز
  • سقطوا من حساباتها..إسرائيل تشطب أسماء الرهائن من سجلات الناخبين
  • لماذا أرجئت الانتخابات الرئاسية في جنوب السودان؟
  • انخفاض نسبة الأمية بأسيوط لـ 31.3% حتي يوليو 2024.. ومطالبات بتوفير الدعم لاستكمال الخطة
  • العفو الدولية بتونس تندد بقمع الحريات قبيل الانتخابات