صحافة العرب:
2024-10-05@06:50:45 GMT

طبيبة تنفي اعتقاد شائع عن التدخين

تاريخ النشر: 13th, July 2023 GMT

طبيبة تنفي اعتقاد شائع عن التدخين

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن طبيبة تنفي اعتقاد شائع عن التدخين، صراحة نيوز هناك اعتقاد شائع بين العديد من المدخنين يفيد بأن التدخين يساعد على علاج الصداع، وهذا ما يدفعهم إلى شرب السجائر فور الشعور بآلام .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طبيبة تنفي اعتقاد شائع عن التدخين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

طبيبة تنفي اعتقاد شائع عن التدخين

صراحة نيوز- هناك اعتقاد شائع بين العديد من المدخنين يفيد بأن التدخين يساعد على علاج الصداع، وهذا ما يدفعهم إلى شرب السجائر فور الشعور بآلام الرأس، فهل هذا صحيح؟

في هذا الصدد، أكدت الدكتورة منال العطار، رئيس الإدارة المركزية للصحة النفسية للمجلس القومي للصحة النفسية في مصر ، أن التدخين لا يساهم في علاج الصداع كما يروج بعض المدخنين.

وأضافت أن التدخين من العادات الخاطئة التي تزيد من الشعور بالصداع بشكل مستمر لا علاجه، ويرجع السبب إلى: – يتسبب التدخين في انقباض الأوعية الدموية بالجسم، لا سيما الموجودة بالدماغ، مما يؤدي إلى نقص تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى المخ، ومن ثم يحدث الصداع. – يؤدي التدخين إلى انخفاض مستويات الأكسجين في مجرى الدم وزيادة غاز ثاني أكسيد الكربون، مما يسبب الشعور بالصداع. وأوضحت: “عندما يتوقف الشخص عن التدخين لعدة ساعات، يداهمه الصداع، نتيجة لنقص النيكوتين في مجرى الدم، لكن سرعان ما يعود إلى مستواه الطبيعي بعد شرب السجائر مرة أخرى، ومن ثم يختفي ألم الرأس”. وأظهرت الأبحاث أن المدخنين من الفئات المعرضة بشكل دائم للشعور بالصداع، لأن النيكوتين الذي يدخل الجسم عند شرب السجائر يحفز الأعصاب الحساسة للألم، بحسب موقع “Cleveland Clinic”، ونقلًا عن موقع “Medical News Today”، ينقسم الصداع عند المدخنين إلى عدة أنواع: – الصداع العنقودي: يستمر لمدة تتراوح من 30 إلى 45 دقيقة، وقد يتعرض له المدخن حوالي 8 مرات في اليوم لأسابيع أو أشهر، ويفترض الأطباء أنه يحدث بسبب الكادميوم، وهي مادة لها تأثير سام على الدماغ. – الصداع النصفي: تؤكد الدراسات أن التدخين من مسبباته، في المقابل، تنفي بعض الأبحاث وجود علاقة بينه وبين استهلاك التبغ. – التهاب العصب الثالث: يسبب ألمًا شديدا يشبه الصدمة الكهربائية في الفك والأنف وفوق العين وأسفل الوجه. واختتمت منال حديثها بالإشارة إلى أن الإقلاع عن التدخين هو السبيل الوحيد للتغلب على الصداع المرتبط به، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة يوميًا والحصول على قسط كافٍ من النوم. الكونسلتو الطبي

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مكان في الثلاجة ومكون شائع يحافظان على اللبن طازجا لأطول فترة.. «مش هيبوظ»

مع تفضيل البعض استخدام اللبن كامل الدسم أو منزوع الدسم، وبغض النظر عن طريقة تغليفه، فإن طريقة تخزينه تعد المؤثر المباشر على مدة صلاحيته وطعمه، لذا يبحث الكثيرين عن الطريقة المثالية للحفاظ على اللبن طازجًا لأطول فترة ممكنة، والحفاظ على قيمته الغذائية. 

«قد تفاجأ عندما تكتشف أن التعديلات البسيطة، مثل المكان الذي تضع فيه الحليب في الثلاجة وكيفية إغلاقه، يمكن أن تطيل فترة صلاحيته بشكل كبير»، هكذا كشف موقع "daily express" عن حيل سحرية ومكان خاص داخل الثلاجة يحافظ على اللبن طازجًا لأطول فترة ممكنة.

مكان في الثلاجة يحافظ على اللبن طازجا لأطول فترة

فلاتكا ليك، خبيرة التخزين في إحدى شركات التخزين الذاتي العالمية، كشفت للموقع البريطاني، عن طريقة سحرية للحفاظ على نضارة اللبن عن طريق إضافة مكون شائع في المطبخ، فما هو؟

«الحليب، سواء كان كامل الدسم أو منزوع الدسم، من الأفضل تخزينه عند درجة حرارة حوالي 3 درجات مئوية، وفي معظم الثلاجات، توجد هذه الدرجة من الحرارة عادة على الرف السفلي باتجاه الخلف»، هكذا كشفت الخبيرة.

وأضافت أن حفظ اللبن في الجزء الخلفي من الثلاجة مفيد لأنه يظل بدرجة حرارة أكثر استقرارًا، بعيدًا عن الظروف المتقلبة للباب، كما حذرت من أن التعرض للهواء يمكن أن يتسبب في فساد الحليب بشكل أسرع، لذلك من الضروري إبقائه مغلقًا وتخزينه في بيئة مبردة باستمرار، وفقًا للتقرير.

وأكدت المتخصصة أنه في حين أن تاريخ «الانتهاء من الاستخدام» يعد دليلاً مفيدًا، فإن حواسنا، مثل الشم والتذوق، يمكن أن تعطي في كثير من الأحيان مقياسًا أكثر دقة لمدى نضارة الحليب، موضحة: «إذا كنت ترغب في إطالة العمر الافتراضي للبن، ففكر في تجميده قبل تاريخ انتهاء صلاحيته».

مكون شائع في المطبخ يساعد على إطالة عمر اللبن

ونصحت الخبيرة بالخطوات التالية، وإضافة عنصر شائع لإطالة عمر اللبن، وهو ما تستعرضه «الوطن» في السطور التالية:

انقلي اللبن إلى وعاء محكم الغلق أو قوالب مكعبات الثلج لتجميده

احرصي على عدم تجميد الحليب الذي انتهت صلاحيته بالفعل. إضافة قليل من الملح إلى الحليب يمكن أن يجعله يدوم لفترة أطول. يحافظ الملح على الحليب ويمنعه من التلف بسرعة لن تتذوق أي ملح لأن رشة صغيرة ستفي بالغرض

مقالات مشابهة

  • هل تؤثر السرعة في المشي على صحة الدماغ؟.. حسام موافي يجيب
  • أسباب ألم الركبة المفاجئ.. خطأ شائع يؤدي لتآكل العظام
  • “كيفية نحدد فعالية علاج الصداع النصفي”
  • آلام البطن تٌنذر بالإصابة بجرثومة المعدة.. عرض شائع اذهب للطبيب فورا
  • للحصول على نوم هادئ .. تناول هذه الوجبات
  • الحكومة تحذر من مساعٍ حوثية للسيطرة على أصول وأرصدة شركة "كمران"
  • شركة كمران تحذِّر من مساعٍ حوثية للسيطرة على أصولها واستغلال اسمها في تعاملات مشبوهة
  • التخلص التدريجي من التدخين بين المراهقين قد ينقذ حياة 1,2 مليون شخص
  • مكان في الثلاجة ومكون شائع يحافظان على اللبن طازجا لأطول فترة.. «مش هيبوظ»
  • "بداية نقاء".. معرض توعوي لمكافحة التدخين بتقنية الأحساء