بدأت منذ قليل ساعة راحة القضاة المشرفين على اللجان الانتخابية في انتخابات الرئاسة 2024، وفق ما حددته الهيئة الوطنية للانتخابات، على أن تستأنف اللجان عملها بشكل طبيعي بعدها مباشرة، وفق الضوابط المحددة في هذا الشأن، في استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع.

الهيئة الوطنية للانتخابات

وفق الهيئة الوطنية للانتخابات، تبدأ ساعة راحة القضاة في تمام الساعة الثالثة مساء وتستمر حتى الساعة الرابعة مساء، لتعود بعدها مباشرة عملية التصويت، والتي تستمر حتى تمام الساعة التاسعة مساء، وفق الجدول الزمني المُعلن من الهيئة الوطنية للانتخابات، ومنشور عبر موقعها الإلكتروني.

يُذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات، شكلت غرفة عمليات مركزية لمتابعة سير العملية الانتخابية على مستوى الجمهورية، تعمل على مدار الساعة لرصد عمليات الاقتراع بالتنسيق الكامل مع الأجهزة المعنية، موضحة أن الانتخابات تسير بصورة منتظمة منذ بدء التصويت.

الانتخابات الرئاسية

أُجريت الانتخابات الرئاسية لمدة 3 أيام، واليوم هو الثالث والأخير، على أن تُعلن نتيجتها يوم 18 من نفس الشهر، ووفق الهيئة الوطنية للانتخابات، فإنه في حالة إجراء جولة تصويت ثانية، تُجرى جولة الإعادة بعد نحو شهر، في 5 و6 و7 من شهر ينانير المقبل، للمصريين بالخارج، و8 و9 و10 يناير 2024 للمصريين بالداخل.

كما أن الانتخابات الرئاسية تُجرى تحت إشراف قضائي كامل، لضمان حريتها ونزاهتها، ويتنافس فيها 4 مرشحين وهم المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، وعبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي.

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عبدالفتاح السيسي عبدالسند يمامة حازم عمر فريد زهران الهیئة الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

“السايح” يبحث مع سفير المملكة المتحدة سبل دعم العملية الانتخابية

الوطن|متابعات

استقبل رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات  عماد السايح، سفير المملكة المتحدة لدى ليبيـا مارتن لونغدن، والوفد المرافق له، في مقر المفوضية بالعاصمة طرابلس.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل دعم العملية الانتخابية في ليبيـا، ومستوى جاهزية المفوضية لتنفيذ انتخابات المجالس البلدية .

وعبّر لونغدن عن تقديره للجهود التي تبذلها المفوضية استعدادا لانتخابات المجالس البلدية مجدداً استعداد حكومته لتقديم الدعم الفني و الاستشاري للمفوضية، ما يعزز جاهزيتها ويهيئ مناخاً ملائماً لتنفيذ الاستحقاقات المرتقبة.

الوسوم#عماد السايح #مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات سفير المملكة المتحدة ليبيا

مقالات مشابهة

  • الغزواني يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية مبكرًا في موريتانيا
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في «أوباري»
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في أوباري
  • إيران: تمديد فترة التصويت للانتخابات الرئاسية الـ14 ساعتين إضافيتين
  • إيران: تمديد فترة التصويت للانتخابات الرئاسية الـ 14 ساعتين إضافيتين
  • انتخابات إيران.. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات
  • انتخابات إيران .. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات
  • 1.9 مليون ناخب يتوجهون إلى صناديق الاقتراع لاختيار الرئيس الموريتاني غدا
  • بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • “السايح” يبحث مع سفير المملكة المتحدة سبل دعم العملية الانتخابية