توقفت عملية التصويت في اليوم الثالث للاقتراع في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك بشكل مؤقت لمدة ساعة لبدء استراحة القضاة المشرفين على اللجان الفرعية وأمنائها، وذلك وفقًا لنص قرار الهيئة الوطنية للانتخابات، بشأن ضوابط تنظيم ساعة الراحة باللجان الفرعية، وذلك حسبما ذكرت «إكسترا نيوز».

وتتوقف اللجان لبدء ساعة الراحة المقررة قانونًا من الساعة الثالثة مساءً وحتى الساعة الرابعة مساءً، ولا يجوز مدها لأكثر من ساعة على أن يجرى إعلان ميعاد الراحة في مكان ظاهر بالمركز الانتخابي ومقر اللجنة من الداخل والخارج.

اقرأ أيضاًمدير الصحة العالمية بالأراضي الفلسطينية: 11 مُستشفى فقط تعمل في قطاع غزة

كاهن كنيسة العذراء مريم ببورسعيد: الإقبال علي اللجان الانتخابية يؤكد مدى الوعي الوطني

تحدث غدًا.. ما هي زخة شهب الجوزاء؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المصريين بالخارج الانتخابات الرئاسية عبد الفتاح السيسي الجالية المصرية انتخابات الرئاسة الهيئة الوطنية للانتخابات فريد زهران عبد السند يمامة انتخابات 2024 الانتخابات الرئاسية 2024 انتخابات الرئاسة 2024 الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 حازم عمر مصر تنتخب كيفية معرفة اللجنة الانتخابية أخبار انتخابات مصر معرفة اللجنة الانتخابية عن طريق الموبايل المرشح عبد الفتاح السيسى معرفة لجنة الانتخابات بالاسم معرفة لجنة الانتخابات بالرقم القومي الانتخابات الرئاسية اليوم استراحة الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

انتهاء التصويت برسم الدور الأول من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا 

أغلقت مكاتب التصويت، عند الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي، في موريتانيا، عقب إدلاء الناخبين بأصواتهم برسم الدور الأول من الانتخابات الرئاسية، الذي جرى اليوم السبت.

وقد توجه الناخبون الذين يحق لهم التصويت والبالغ عددهم الإجمالي 1.939.342 ناخبا، عند الساعة السابعة، للإدلاء بأصواتهم بالمكاتب التي يصل عددها 4728 مكتبا.

وقد أعلن الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد تقي الله الأدهم، خلال ندوة صحفية أن آخر تحيين للنسبة المؤقتة للمشاركة، وطنيا، وصلت إلى 40 في المائة في حدود الساعة الخامسة مساء (بالتوقيت المحلي).

ويتنافس في هذه الانتخابات سبعة مرشحين، هم الرئيس المنتهية ولايته، محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي ترشح لولاية ثانية، والمرشح المستقل، محمد الأمين المرتجى الوافي، ورئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل)، حمادي ولد سيدي المختار، والمرشح المستقل (طبيب وأستاذ جامعي)، أوتاما سومارى، ورئيس حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية، بامامادو بوكاري، والنائب العيد ولد محمدن ولد امبارك، إلى جانب الفاعل في مجال حقوق الإنسان (رئيس مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية)، بيرام الداه اعبيدي.

وكانت الحملة الرسمية لهذه الاستحقاقات قد انطلقت يوم 14 يونيو واستمرت إلى غاية 27 منه عند منتصف الليل، قام خلالها هؤلاء المرشحون بجولات قادتهم إلى مختلف عواصم الولايات الموريتانية، حيث عقدوا مهرجانات خطابية وتجمعات ولقاءات جماهيرية، للتعريف ببرامجهم الانتخابية، لاستمالة الناخبين على أمل الظفر بأصوات أكبر عدد منهم.

يذكر أن آخر الانتخابات الرئاسية بموريتانيا كانت قد أجريت عام 2019 وفاز فيها الرئيس الحالي، محمد ولد الغزواني، بعد حصوله على نسبة 52 في المائة من أصوات الناخبين.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • انتهاء التصويت برسم الدور الأول من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا 
  • انتهاء التصويت وإغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تعلن انتهاء عملية التصويت وبدء عملية فرز الأصوات
  • للمرة الثالثة.. لجنة الانتخابات الإيرانية تمدد فترة التصويت ساعتين إضافيتين وحتى منتصف الليل
  • إيران: تمديد فترة التصويت للانتخابات الرئاسية الـ 14 ساعتين إضافيتين
  • انتخابات إيران.. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات
  • انتخابات إيران .. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات
  • الانتخابات الرئاسية الإيرانية 2024.. 61 مليون ناخب يختارون رئيسا جديدا للبلاد
  • انطلاق عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • انطلاق عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ14