صدى البلد:
2024-10-06@14:35:53 GMT

وزير التموين: إقامة منطقة لوجستية للرمان في أسيوط

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي بأنه تم الاتفاق مع محافظ أسيوط على إقامة منطقة لوجستية بمنطقة البداري لإعطاء قيمة مضافة لصادرات مصر من الرمان .


جاء ذلك خلال كلمته في فاعليات الدورة الثامن للمعرض التجاري الدولي للأغذية والمشروبات"فود أفريكا" المقام في الفترة من 12 الى 14 ديسمبر الحالي بمركز مصر للمعارض بمشاركة 900 شركة تمثل 32دولة بالإضافة إلى 500 مشتري دولي.

 
 

وأضاف أن المنطقة ستتضمن أماكن لفرز وعصر وتعبئة وتغليف الرمان لافتا الى اننا نسعى لرفع القيمة المضافة للمنتجات المصرية وزيادة تنافسيتها في الأسواق الخارجية .


وأوضح المصيلحي أن الوزارة تستهدف وضع خريطة للمناطق اللوجستية لدعم قطاع التصنيع الزراعي مؤكدا ضرورة انشاء بنية أساسية لدعم القيمة المضافة لهذه المنظومة المتكاملة لصناعة وزراعة وتعبئة وتغليف لافتا الى أن قطاع التغليف شهد خلال العشرين عاما الماضية طفرة كبيرة ساعدت على زيادة تنافسية المنتج المصري في الأسواق الخارجية  حيث كانت مصر نعاني من سوء عمليات التعبئة والتغليف.


وأكد ضرورة رقمنة الاراضي والمنتجات الزراعية ليس فقط على مستوى التصدير ولكن لتضم كافة الحاصلات الزراعية التى يتم زراعتها على أرض مصر.


وأضاف أن القطاع الزراعي شهد خلال الفترة الماضية نموا كبيرا،مشددا على ضرورة تكاتف جميع الجهات العاملة في القطاع لزيادة معدلات النمو ما يساعد في تحسين صادرتها في الأسواق  الخارجية.
 

وأشاد المصيلحي بتنظيم معرض"فود افريكا" مؤكدا أن المعارض هي القنوات اللازمة لتعريف العالم على منتجات البلاد،كما أنها بوابة لزيادة التصديرلافتا الى أن المعرض في دورته الحالية  لأول مرة يضم جمعيات وصناعات بسيطة وهي أساس التنمية الحقيقية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط الأسواق الخارجية التجارة الداخلية التموين والتجارة التموين والتجارة الداخلية التعبئة والتغليف

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق: دور مصر الداعم للبنان تاريخي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال يوسف الشرقاوي مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق، إن دور مصر الداعم للبنان هو دور تاريخي، ممثلا بكلمة الرئيس المصري الراحل "أنور السادات" حينما ذكر:"ارفعوا إيديكم مع لبنان"، موضحا أن ماتم وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم الدعم الكامل الإنساني، لأهالي لبنان الشقيق.

أضاف "الشرقاوي" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج "عن قرب"، المذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن الكارثة الإنسانية وماتعاني منها لبنان وفلسطين في الوقت الحالي، كان قد حذر منها الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر السلام الذي عقد بالقاهرة منذ مايقرب من عام، بعد عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر 2023.

أكمل مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق، أن الرئيس السيسي حذر خلال هذا المؤتمر، فيه من مخاطر التصعيد في الشرق الأوسط وأثره على الاستقرار الإقليمي والدولي، مشيرًا إلى أن مايتم الآن هو تصعيد من جانب الحكومة المتطرفة الإسرائيلية التي يرأسها بنيامين نتنياهو، الذي يسعى للصعود للهاوية.

مقالات مشابهة

  • اقتصادي: الرقعة الزراعية في سيناء زادت بنسبة أكثر من 200%
  • محافظ أسيوط: تحرير 112 محضر تمويني متنوع بمركزي القوصية والبداري
  • وزير الزراعة: كامل الدعم لمزارعي سيناء لضمان نجاح التنمية الزراعية
  • مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق: دور مصر الداعم للبنان تاريخي
  • قبل بيعها بالسوق السوداء.. مباحث التموين تضبط 7 أطنان دقيق مدعم خلال 24 ساعة
  • خلال زيارته إلى بيروت.. وزير الخارجية الإيراني: جرائم الكيان الإسرائيلي ستفشل والشعب اللبناني سيخرج منتصراً
  • وزير الزراعة: أكثر من 6.7 مليون طن صادرات مصر الزراعية خلال 9 أشهر
  • 25 طنا.. شرطة التموين تلاحق تجار الدقيق في السوق السوداء
  • حذر من التصعيد في المنطقة.. الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية لإرساء السلام للجميع
  • محافظ الإسماعيلية يتابع مجهودات مديرية التموين في ضبط ومراقبة الأسواق