12 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلن جهاز الأمن الوطني، الثلاثاء، عن القبض على معاونة إحدى المدارس قامت بالنصب والإحتيال بمبالغ تقدر بِـ 90 ألف دولار في كربلاء المقدسة.

وقال الجهاز في بيان، انه “استناداً إلى معلومات إستخبارية دقيقية عن قيام إحدى الموظفات -تعمل بصفة معاون مدير مدرسة- في محافظة كربلاء المقدسة بالنصب والإحتيال على المواطنين بحجة قيامها بالوساطة مع العديد من المؤسسات الحكومية وتمشية معاملاتهم لقاء مبالغ مالية، قامت مفارز الجهاز بعد التحري والتدقيق بأخذ الموافقات القضائية وإصدار أمر قبض وتفتيش وفقاً لأحكام المادة 456″، مبينا انه “جرى تحديد مكان المتهمة وإلقاء القبض عليها، حيث اعترفت صراحةً بقيامها بالعديد من عمليات النصب والإحتيال منها أخذ مبلغ مقداره 90 ألف دولار مقابل إدعائها التوسط لإخراج أحد السجناء من المتهمين بقضايا مخدرات”.

وأضاف انه “في عملية أخرى بذات المحافظة، ألقى جهازنا القبض على موظف حكومي متلبساً بالرشوة لقيامه بالتلاعب في الضرائب المفروضة على المواطنين وتخفيض اجور المعاملات، ليتم استدراجه والقبض عليه بالجرم المشهود بعد استلامه مبلغ 3 ملايين دينار من أحد الأشخاص”، مشيرا الى انه “جرى تصديق أقوال المتهمين قضائياً وإحالتهما إلى الجهات القضائية المختصة لإتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

في أقل من 24 ساعة.. ضبط المتهمين بالسطو على مكتب بريد في الطالبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة في القبض على عامل وعاطل "لهما معلومات جنائية مسجلة" المتهمين بالسطو بالاسلحة البيضاء على مكتب بريد بدائرة قسم شرطة الطالبية وسرقة مبلغ مالي من داخله.

السطو المسلح على مكتب بريد بالطالبية 

تلقي الرائد محمد أشرف رئيس مباحث قسم شرطة الطالبية بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها قيام شخصين بالسطو بالاسلحة البيضاء على مكتب بريد بدائرة القسم وسرقة مبلغ مالي قدره 50 ألف جنيه، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلي محل البلاغ وتم تفريغ كاميرات المراقبة والتي رصدت المتهمين حال هروبهما بدراجة نارية موتوسيكل.

وبتشكيل فريق بحث بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة نجحت جهوده في أقل من 24 ساعة من ضبط الجناة الاثنين عاطل وعامل "لهما معلومات جنائية مسجلة" وإعادة المبلغ المالي وضبط الدراجة النارية والأسلحة المستخدمة في الواقعة.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • ضبط والي أمر طالب تعدى على معلمين داخل مدرسة في بدر
  • في أقل من 24 ساعة.. ضبط المتهمين بالسطو على مكتب بريد في الطالبية
  • كربلاء.. النزاهـة تضبط معقباً في مديرية التسجيل العقاري وترصد خروقات في بيان بيع عقار
  • برنت يقترب من الـ75 دولاراً.. واقبال على سندات العملة الصعبة
  • غسل 15 مليون جنيه.. تجديد حبس متهم بالنصب علي المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج
  • قفزة “مرعبة” للدولار في العراق
  • ارتفاع أسعار صرف الدولار في البورصات العراقية
  • المالية تعلن البيان التمهيدي لميزانية العام المالي بنفقات تقدر بـ 1,285 مليار ريال وإيرادات بـ 1,184 مليار ريال
  • البترول: القيمة السوقية لـ«أبو قير» تقدر بـ77.67 مليار جنيه وتصدر لـ31 دولة
  • تشييع جثمان نصرالله في بيروت ودفنه في كربلاء