عربي21:
2024-09-19@23:27:23 GMT

القسام تؤكد قتل وجرح 21 جنديا إسرائيليا واستهداف 7 آليات

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

القسام تؤكد قتل وجرح 21 جنديا إسرائيليا واستهداف 7 آليات

أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام قتلها 11 جنديا إسرائيليا بشكل مباشر والاستيلاء على عتادهم في حي الشجاعية اليوم الثلاثاء .

وأعلنت "القسام" عن استهدافها لـسبع آليات عسكرية بالقذائف والعبوات المضادة للدروع منها دبابة "الملك/القائد" وناقلة جند يعتليها ثلاثة جنود والإجهاز على طاقمها.


وأضافت "الكتائب" في بيان عبر قناتها على "تيلغرام":  ".

. اشتبك مجاهدونا مع جنود فرق الإنقاذ الذين حاولوا إسعاف طاقم دبابة "باز3" وقتلوا عدداً منهم، إضافة إلى استهدافهم لقناص صهيوني بقذيفة "RPG" وخوضهم اشتباكات ضارية مع قوات العدو الراجلة في عدة مناطق من مسافة الصفر".

وفي محور آخر  قالت "القسام": "تمكن مجاهدونا من تفجير عبوتين مضادتين للأفراد "رعدية-تلفزيونية" في قوة صهيونية راجلة مكونة من 10 جنود شرق مدينة خانيونس وأوقعوهم بين قتيل وجريح".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام الشجاعية غزة الشجاعية القسام سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عملية نوعية في رفح.. كتائب القسام تهدي نصرها للشعب اليمني (فيديو)

الجديد برس:

بثت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، مشاهد جديدة توثق استهدافها لآليات عسكرية إسرائيلية متوغلة في محاور القتال شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وتضمن المقطع المصور الذي نشرته كتائب القسام، يوم الأربعاء، مشهدين كليهما من رفح، الأول لمشاهد من استهداف ناقلة جند “نمر” الإسرائيلية بقذيفة “الياسين 105” من على بعد أمتار قليلة وتفجيرها.

بينما تضمن المشهد الآخر استهداف جرافة عسكرية من نوع “D9” فجراً، وظهر أحد المقاتلين وهو يقول بعد تفجير الآلية “هذه لعنتكم، ها هي رفح”.

وأظهرت المشاهد لحظة اعتلاء أحد مقاتلي القسام الجرافة العسكرية بعد 24 ساعة من العملية التي قال إنها من “كمين الموت”، وذلك قبل أن يرفع راية كتائب القسام عليها وإشعال النيران فيها.

وقال المقاتل قبل أن يرفع الراية: “جيش الاحتلال عاجز أن يسحب آلياته من كمين الموت، نقول لك إنك ستغرق في رمال رفح، هذا إهداء لإخواننا اليمنيين ومحور المقاومة”.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/09/كتائب-القسام-تهدي-عملية-كمين-الموت-للشعب-اليمني-ومحور-المقاومة.mp4

وفي بيان منفصل، أعلنت كتائب القسام، الأربعاء، تمكنها من استهداف مبنى تحصن فيه عدد كبير من جنود الاحتلال الإسرائيلي، بصاروخ موجه، في حي تل السلطان، غربي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وأكدت كتائب القسام إيقاعها الجنود الإسرائيليين الذين كانوا داخل المبنى بين قتيل ومصاب.

وفي عملية مشتركة، قصفت كتائب شهداء الأقصى، بالاشتراك مع كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني، تجمعات لجنود الاحتلال وآلياته، بقذائف “الهاون” من العيار الثقيل، في حي الجنينة شرقي رفح.

يأتي ذلك بعدما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 4 جنود، وإصابة 6 آخرين، 3 منهم في حالة خطرة، في كمين نفذته المقاومة الفلسطينية في رفح، الثلاثاء.

وتحت بند سُمح بالنشر، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل نائب قائد سرية في كتيبة “شاكيد” – لواء “غفعاتي”، و3 جنود آخرين برتبة رقيب أول.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجنود الـ4 قُتلوا بعد انفجار مبنى مفخخ مُسبقاً في حي تل السلطان.

وفي حادثة أخرى في مخيم الشابورة، وسط رفح، أُصيب ضابط من دورية “غفعاتي” إصابةً خطرة، نتيجة إصابته بعد إطلاق “آر بي جي” على مدرعة “نمر” التي كان فيها.

مقالات مشابهة

  • كمين مركب في رفح.. المقاومة الفلسطينية تستهدف رتلاً من آليات الاحتلال وتوقع إصابات
  • القسام توقع رتلا من آليات الاحتلال بكمين مركّب في رفح
  • حماس: تفجير واستهداف 3 ناقلات إسرائيلية في رفح
  • كمين مركب لـ«كتائب القسام» يوقع رتلا من آليات الاحتلال في رفح ويدمر ناقلات جنود إسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة 15 جنديا إسرائيليا في استهداف حزب الله لمركبة عسكرية
  • عملية نوعية في رفح.. كتائب القسام تهدي نصرها للشعب اليمني (فيديو)
  • كتائب القسام تعلن مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • مشاهد جديدة لاستهداف آليات الاحتلال في رفح
  • القسام تبث مشاهد استهداف آليات إسرائيلية شرقي رفح
  • القسام تعرض مشاهد من استهداف آليات العدو في محاور القتال شرق مدينة رفح