RT Arabic:
2024-07-08@11:06:30 GMT

روسيا تجهز جيشها بـ 10 سفن حاملة لصواريخ "زركون"

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

روسيا تجهز جيشها بـ 10 سفن حاملة لصواريخ 'زركون'

أعلن الأدميرال والقائد العام لسلاح البحرية الروسي، نيكولاي يفمينوف أن الجيش سيحصل على 10 سفن حاملة لصواريخ "زركون" المضادة للأهداف البحرية.

وتبعا للأدميرال فإن هذه الصواريخ قد تم تطويرها في إطار المشروع الحكومي الروسي 22350، بما فيها تلك التي تسلمها سابقا.

وأشار يفمينوف إلى أن عملية بناء السفن في إطار هذا المشروع ستتم بشكل أسرع، إذ ستستخدم الخبرات التي تم الحصول عليها في أثناء تطوير سفينة "الأدميرال غروشكوف".

وكان قد أشار في يونيو الماضي إلى أن السفن العسكرية الروسية من فئة الفرقاطات أو الكورفيت والتي يتم العمل على تطويرها ستحصل على صواريخ "زركون" المضادة للأهداف البحرية، كما ستجهّز بصواريخ "أونيكس" و"كاليبر" الروسية المجنحة التي أظهرت فعاليتها وموثوقيتها.

إقرأ المزيد الجيش الروسي يتسلم غواصتين نوويتين صاروخيتين

والسفن التي تطورها روسيا في إطار المشروع الحكومي 22350 يبلغ طولها 135 مترا، وعرضها 16 م، ومقدار إزاحتها للمياه يصل إلى 5400 طن، كما يمكنها نقل طاقم مكون من 170 شخصا والإبحار بسرعة 29 عقدة بحرية، فضلا عن أنها مسلحة بصواريخ Kalibr-NK المجنحة، ومدافع A-192 من عيار 130 ملم، ومنظومات Redut  للدفاع الجوي، ومنظومات مضادة للطوربيدات والألغام البحرية، ورشاشات وصواريخ مضادة للأهداف الجوية والبحرية والبرية، ومجهزة بمنصة لحمل مروحيات Ka-27PL الروسية.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الاسطول الروسي الجيش الروسي سفن حربية

إقرأ أيضاً:

الدفاع الجوي الروسي يدمر 7 طائرات مسيرة أوكرانية بهذه المنطقة

أحبطت قوات الدفاع الروسية محاولة هجوم إرهابي لنظام كييف باستخدام 7 طائرات مسيرة، تم تدميرها فوق أراضي مقاطعة بيلغورود حسبما أعلنت الوزارة.

وأفادت الوزارة في بيان بأنه، "خلال الفترة بين الساعة 21:15 والساعة 23:20 بتوقيت موسكو، أُحبطت محاولة لنظام كييف لشن هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة ضد أهداف على أراضي روسيا الاتحادية. دمرت أنظمة الدفاع الجوي 7 طائرات مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة بيلغورود".

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية، والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، محاولةً صرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ "الهجوم المضاد"، والذي كانت أعلنت عنه في يونيو/ حزيران العام الماضي.

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتواصل القوات الدفاع الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات إلى الاضطهاد من قبل نظام كييف.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع التبادل التجاري الروسي الأمريكي 1.5 مرة رغم العقوبات
  • صحيفة عالمية تكشف عن الوجهة التي لجأت اليها (ايزنهاور) بعد استهدافها
  • القوات الروسية تواصل تقدمها وكييف تواجه أسوأ المعارك في الجبهة الشرقية
  • لافروف: روسيا تبني موقفها فقط على الإجراءات الملموسة التي يتخذها قادة أوكرانيا
  • روسيا تتقدم في شرق أوكرانيا
  • روسيا تقرر إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 7 طائرات مسيرة أوكرانية بهذه المنطقة
  • زيلينسكي يعلن استراتيجية جديدة لردع النفوذ الروسي
  • مسؤول بارز يرجح تعديل العقيدة النووية الروسية
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة