الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة تتواصل، مستهدفة البنية التحتية والمدنيين، دون تحقيق الأهداف المعلنة للحكومة الإسرائيلية.

مصادر مطلعة: صفقة تبادل الأسري وشيكة بين حماس وإسرائيل نتنياهو: القوات الإسرائيلية تطوق منزل يحي السنوار في غزة "أتقبض على يحي شاهين علشان لابس مايوه منغير حزام "..أكثر موقف محرج تعرض له يحيى شاهين

 يبرز وجود الأسرى الإسرائيليين لدى حماس كعامل يفرض ضغطًا على حكومة الحرب، حيث شهدنا تظاهرات وضغطًا دوليًا دفعا إلى اتفاق لتبادل الأسرى بوساطة مصرية قطرية.

صفقة تبادل الأسري

تمت صفقة تبادل الأسرى بمشاركة حماس والاحتلال، تسفر عن إفراج عن نساء وأطفال، وتحقيق هدنة مع دخول المساعدات الإنسانية. 

لاحظنا مظاهر حسن المعاملة تجاه الأسرى الإسرائيليين خلال فترة وجودهم في قطاع غزة، مع تبادل رسائل تشيد بالمقاومة، ويبرز لقاء يحيى السنوار مع الأسرى في الأنفاق كمفاجأة كبيرة.

 

ماذا قال يحيى السنوار للأسرى الإسرائيليين في الأنفاق ؟ (تفاصيل)

أفادت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية بتصريحات لأحد الأسرى المفرج عنه مؤخرًا، حيث أفادت بأنها تم نقلها إلى خان يونس خلال الحرب بين "حماس" وإسرائيل.

 وفي الأيام الأولى، دخلوا إلى نفق وساروا مسافة طويلة حتى وصلوا إلى قاعة كبيرة.

وأفادت الأسيرة أن السنوار، قائد "حماس" في غزة، دخل المكان وأبدى اهتمامًا بهوياتهم، مؤكدًا لهم أنهم آمنون ولن يتعرضوا لأي مكروه، مضيفًا: "أنتم تتمتعون بحماية أكبر هنا". 

وبعد هدوء الأوضاع، ودعاهم السنوار بالعبرية قائلًا: "مرحبًا، أنا يحيى السنوار، أنتم أكثر أمانًا هنا، لن يحدث لكم شيء"، ثم غادر المكان. 

أكدت تقارير إعلامية إسرائيلية  أن السنوار سبق وأن التقى برهائن آخرين في أحد الأنفاق بقطاع غزة.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسري أنفاق حماس الانفاق یحیى السنوار

إقرأ أيضاً:

تقارير إسرائيلية: السنوار أفلت من محاولة اغتيال بقرار استثنائي

كشفت تقارير عبرية، أن الجيش الإسرائيلي تخلى عن فرصة مثالية لاغتيال رئيس حركة حماس يحيى السنوار، بسبب مخاوف من قتل محتجزين لدى الحركة في العملية الدقيقة.

وقالت القناة الإسرائيلية الـ12، في تقرير حصري صدر مساء أمس الأحد، أن "إسرائيل كانت لديها الفرصة للقضاء على السنوار لكنها قررت عدم المضي قدماً خوفاً من إيذاء الرهائن المحتجزين لدى الحركة".
ووفقاً للقناة، تلقت إسرائيل معلومات مهمة مهدت إلى فرصة فريدة لاغتيال السنوار، لكن تقرر لاحقاً تأجيل التنفيذ بسبب المخاطر الكبيرة على حياة المحتجزين في نفس المنطقة. 

Israel had the opportunity to eliminate Hamas leader Yahya Sinwar but decided not to proceed in doing so due to fear of harming the hostages held in the terror group's captivity, N12 news revealed in an exclusive report released Sunday night.https://t.co/JjSe2S5C8M

— The Jerusalem Post (@Jerusalem_Post) September 29, 2024

وتوارى السنوار عن الأنظار منذ بداية حرب غزة، حتى بعد توليه رئاسة المكتب السياسي لحماس، إثر اغتيال الرئيس السابق إسماعيل هنية في طهران. 

وتشير التقديرات إلى أن السنوار يعيش في أنفاق معقدة ومتشابكة يصعب ملاحقته فيها، لقلة المعلومات.

ويتخذ السنوار احتياطات أمنية كبيرة، وتشير مصادر في الحركة، إلى استغنائه التام عن الهواتف وأي وسائل توصل ذكية يمكن أن تدل على مكانه، وبالتالي مقتله. 

إسرائيل تحقق في احتمال مقتل يحيى السنوار - موقع 24قالت وسائل إعلام عبرية، الأحد، إن أجهزة الأمن الإسرائيلية تحقق في احتمال مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، خلال غارة للجيش الإسرائيلي.

ووفق التقرير، فإن السنوار أحاط نفسه بالمحتجزين الإسرائيليين لضمان حمياته من أي محاولة استهداف إسرائيلية ممكنة.

وفي الـ23 من سبتمبر (أيلول) الجاري أشيعت أنباء عن مقتل زعيم حركة حماس في غارة إسرائيلية، وقال الجيش الإسرائيلي إنه يحقق في احتمال مقتل السنوار خلال هجمات على غزة، لكن جهاز الأمن العام "الشاباك"، أكد اعتقاده لاحقاً بأن السنوار ما زال على قيد الحياة.

مقالات مشابهة

  • صحيفة: السنوار في انتظار إيران..هل تتخلى عنه كما تنكرت لنصرالله
  • شكوك إسرائيلية متزايدة حول مصير السنوار.. هذه رسائل هاليفي (صورة)
  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)
  • عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة ينظمون مظاهرة احتجاجية أمام منزل نتنياهو
  • إسرائيل تزعم: في وقت ما خلال الحرب علمنا مكان السنوار
  • تقارير إسرائيلية: السنوار أفلت من محاولة اغتيال بقرار استثنائي
  • صورة خلف رئيس أركان الاحتلال تكشف مزاعم جديدة حول مصير يحيى السنوار
  • عاجل - بيان جديد من "حزب الله".. ماذا يحدث الآن؟
  • عاجل - مجازر الاحتلال مستمرة في بيروت.. غارة جديدة تستهدف قيادي بحزب الله (تفاصيل)
  • عاجل - جيش الاحتلال يتردد في اغتيال السنوار.. لغز الموقف ومصير الرهائن (تفاصيل)