أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم الاتفاق مع محافظ أسيوط على إقامة منطقة لوجستية بمنطقة البداري، لإعطاء قيمة مضافة لصادرات مصر من الرمان.

جاء ذلك خلال كلمته بفاعليات الدورة الثامن للمعرض التجاري الدولي للأغذية والمشروبات «فود آفريكا»، المقام في الفترة من 12 الى 14 ديسمبر الحالي بمركز مصر للمعارض بمشاركة 900 شركة تمثل 32 دولة بالإضافة إلى 500 مشتر دولي.

وأضاف أن المنطقة سوف تتضمن أماكن لفرز وعصر وتعبئة وتغليف الرمان، لافتا إلى: «أننا نسعى لرفع القيمة المضافة للمنتجات المصرية وزيادة تنافسيتها في الأسواق الخارجية».

وأوضح المصيلحي أن الوزارة تستهدف وضع خريطة للمناطق اللوجستية لدعم قطاع التصنيع الزراعي، مؤكدا ضرورة إنشاء بنية أساسية لدعم القيمة المضافة لهذه المنظومة المتكاملة لصناعة وزراعة وتعبئة وتغليف، لافتا إلى أن قطاع التغليف شهد خلال العشرين عاما الماضية طفرة كبيرة ساعدت على زيادة تنافسية المنتج المصري في الأسواق الخارجية حيث كانت مصر نعاني من سوء عمليات التعبئة والتغليف.

وأكد المصيلحي ضرورة رقمنة الاراضي والمنتجات الزراعية ليس فقط على مستوى التصدير، ولكن لتضم كافة الحاصلات الزراعية التى يتم زراعتها على أرض مصر.

وأضاف أن القطاع الزراعي شهد خلال الفترة الماضية نموا كبيرا، مشددًا على ضرورة تكاتف جميع الجهات العاملة في القطاع لزيادة معدلات النمو ما يساعد في تحسين صادرتها في الأسواق الخارجية.

وأشاد المصيلحي بتنظيم معرض«فود آفريكا» مؤكدا أن المعارض هي القنوات اللازمة لتعريف العالم على منتجات البلاد، كما أنها بوابة لزيادة التصدير، لافتا إلى أن المعرض في دورته الحالية لأول مرة يضم جمعيات وصناعات بسيطة وهي أساس التنمية الحقيقية.

وزير التموين: الاحتياطي الاستراتيجي من السكر يكفي 7.8 شهر والزيت 6 أشهر

وزراء التجارة والتموين والنقل يفتتحون فعاليات معرض «فوود أفريكا» للصناعات الغذائية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التموين فود آفريكا وزير التموين

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: منطقة الشرق الأوسط تمر بظرف دقيق وأزمات مركبة

قال الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، إن منطقة الشرق الأوسط تمر بظرف دقيق ووسط أزمات مركبة تعصف بها والعالم، موضحا أن رؤية مصر المتأصلة في التاريخ والمتوجهة صوب المستقبل اتخذت السلام والعدل والعمل منهاجًا لها وبناء إقليم وعالم يسع الجميع بحرية وكرامة وعدالة.

وأضاف خلال كلمته أمام الجميعة العامة في الأمم المتحدة، نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»: «أخاطبكم باسم دولة مؤسسة للأمم المتحدة يدرك للقاصي والداني دورها في بناء الجسور ونسج التوافقات والدفاع عن مصالح نطاقتها العربية والإفريقية والنامية، إن إيماننا راسخ بإهمية الحفاظ على منظومة فعالة متعددة الأطراف لبناء علاقات دولية مستقرة قائمة على احترام القانون الدولي ونشر السلام والتعاون».

وأوضح أننا نجد لزامًا علينا أن ندق ناقوس الخطر في الظرف الدولي الراهن، فالمنظومة الدولية التي تأسست منذ من مايقرب من 8 عقود باتت تواجه خللا جوهريا قد يفضي لتآكلها ويهدد بقائها بفعل غياب الفاعلية وانعدام المساواة وتفشي المعايير المزدوجة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يؤكد على ضرورة رفع معدلات الأداء ونسب الإنجاز في ملفات التصالح   
  • وزير الخارجية البريطاني: اتفقت مع فرنسا على ضرورة وقف إراقة الدماء في لبنان
  • وزير التموين: المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة 15 شهرا
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة احترام سيادة لبنان وعدم المساس بوحدته
  • وزير الخارجية: المملكة حريصة على عدم انتشار الأسلحة النووية
  • عاجل: وزير الخارجية: المملكة تؤكد ضرورة الاستقرار في لبنان
  • وزير الخارجية: المملكة تؤكد ضرورة الاستقرار في لبنان
  • وزير الخارجية: منطقة الشرق الأوسط تمر بظرف دقيق وأزمات مركبة
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يشارك في حفل تدشين توسعات شركة كرافت أند هاينز العالمية في مصر
  • محافظ أسيوط: مواصلة شن حملات لإزالة التعديات على حرم الطرق وضبط الأسواق بمركز أبوتيج