شبوة((عدن الغد )) خاص

دشن وكيل محافظة شبوة احمد الدغاري اليوم الثلاثاء ورشة العمل الخاصة للتعريف بمواءمة اجندة النساء والسلام والامن بالمحافظة ، والتي تقيمها مؤسسة اكون للحقوق والحريات ومبادرة مسار السلام ،لمدة ثلاثة ايام ، و ذلك في اطار مشروع اضفاء الطابع المحلي على اجندة النساء والسلام والامن ، بمشاركة ثلاثين مشاركا يمثلون السلطة المحلية والقضائية والامنية والقطاعات النسوية والناشطين و المنظمات المدنية بالمحافظة .


ورحب الوكيل احمد الدغاري بانطلاق اجندة التعريف بالمشروع بالمحافظة ، مؤكدا دعم السلطة المحلية له وبما يعزز من حضور ومشاركة المرأة في تحقيق السلام والامن المجتمعي  المستدام على المستوى المحلي و المركزي ، لافتا بدور المشروع في تهيئة الاوساط النسوية المحلية للقيام بدورهن المحوري والاستراتيجي لسير نحو  السلام والمشاركة الفاعلة في مختلف مراحل اقراره بصيغته النهائية .
بدورهن استعرضن المدير الاقليمي  لمؤسسة مبادرة مسار السلام عفراء الحريري ، والمدير التنفيذي لمؤسسة اكون ، ليلي الشبيبي ، اهداف الورشة ، وبرنامجها التدريبي المرتبط بمصطلحات ومفاهيم النوع الاجتماعي ، و اثر الصراع على ادواره ، و التعريف باتفاقية القضاء على جميع اشكال التمييز ضد المرأة ، والاعلان العالمي لمناهضة العنف ضدها ، مشيرتان الى الاطار القانوني لادماج النساء في عمليات بناء السلام .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: السلام والامن

إقرأ أيضاً:

الاحتفال باليوم العالمي للسياحة في محافظة الداخلية

العُمانية: احتفلت اليوم إدارة التراث والسياحة بمحافظة الداخلية بمناسبة اليوم العالمي للسياحة تحت شعار «السياحة والسلام» بالتعاون مع معهد السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، وذلك بقلعة نزوى. تضمّنت الاحتفالية إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة كالفنون التقليدية وركوب الخيل والمأكولات العُمانية والألعاب الشعبية بالإضافة إلى معرض للصور السياحية وحوار مع طلبة المعهد حول تجاربهم السياحية. وقالت أحلام بنت حمد القصابية المديرة المساعدة بإدارة التراث والسياحة بمحافظة الداخلية: تأتي هذه الفعالية في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز قطاع السياحة في المحافظة والتعريف بالتنوع الثقافي والتراثي فيها؛ نظرا لأهمية السياحة في تحقيق التنمية المستدامة. وأضافت: إن اليوم العالمي للسياحة الذي يوافق الـ27 من سبتمبر سنويًا جاء بعنوان «السياحة والسلام» ليعزز دور السياحة في تعزيز التفاهم الثقافي، وبناء جسور الحوار، وإزالة الحواجز بين المجتمعات، ما يسهم في نشر قيم التسامح والتعاون والسلام العالمي. رعى المناسبة سعادة أحمد بن ناصر العبري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية نزوى.

مقالات مشابهة

  • جريمة في بشبوة: مجهول يقتل امرأة طعنًا بالسكين ويلوذ بالفرار والامن يتحرك
  • غياب النساء عن العمل بسبب آلام الدورة الشهرية يكلف اقتصاد المملكة المتحدة 13 مليار يورو سنويًا
  • رئيس «الوطنية للتدريب»: حرصنا على تأهيل النساء قبل تولي بعض المناصب
  • الاحتفال باليوم العالمي للسياحة في محافظة الداخلية
  • «حماة الوطن»: تصريحات الرئيس السيسي في حفل «الكليات العسكرية» تحمل رسائل هامة
  • قرقاش: المستقبل للأمن والسلام والازدهار بمشروع عربي مستقل ومتصالح مع محيطه
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • الرئيس المصري: منطقتنا تمر بلحظة فارقة والسلام العادل هو الحل الوحيد لضمان التعايش
  • ارتفاع ضحايا الذكورية المتأزمة في تونس
  • هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تختتم ورشة “التعريف بالتراث الثقافي غير المادي” بالتعاون مع هيئة التراث