تشهد جامعة القاهرة منذ صباح اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر أكبر مشاركة لمنتسبي جامعة القاهرة في مسيرات متتالية للتوجه إلى لجان الانتخابات الرئاسية 2024 للإدلاء بأصواتهم في اليوم الأخير. 

جامعة القاهرة تواصل تنظيم مسيرات حاشدة لدعم الانتخابات الرئاسية 2024 (فيديو) جامعة القاهرة تشارك بقوة في الانتخابات الرئاسية 2024 (شاهد)

جاء ذلك تحت شعار "انزل شارك.

.. مصر هي الأهم"، تحت الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة لنزول منتسبي جامعة القاهرة للمشاركة في الانتخابات الرئاسة المصرية والتي بدأت الأحد 10 ديسمبر وتنتهي اليوم وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات.

وفي تلقائية وطنية يواصل منتسبو جامعة القاهرة الاحتشاد والاصطفاف أمام مبني القبة متوجهين الى لجان الانتخابات المتعددة رافعين أعلام مصر في جو احتفالي ومظهر حضاري يعكس المظهر الحضاري للجامعة والتي تواصل لليوم الثالث علي التوالي تقديم كافة التسهيلات لتيسير وإتاحة مشاركة جميع منتسبيها للمشاركة في الاستحقاق الدستوري المهم لممارسة حقوقهم بسهولة ويسر إيمانًا من الجامعة بدورهم المهم في تحديد مستقبل الوطن.

جدير بالذكر، انه انطلقت من جامعة القاهرة، على مدار يومي الأحد والإثنين مسيرات حاشدة للمشاركة الفعالة والإيجابية في ماراثون الانتخابات الرئاسية الحرة داخل مصر، شارك فيها منتسبو الجامعة من أعضاء هيئة التدريس وعمداء ووكلاء الكليات ورؤساء الأقسام، والطلاب، والعاملين ومديري الإدارات، بما يعكس حرص المجتمع الجامعي على أداء الواجب الوطني والحق الدستوري في الاستحقاق الانتخابي الأهم.

انطلاق الانتخابات الرئاسية 2024 

انطلقت الانتخابات الرئاسية 2024 في جميع أنحاء الجمهورية في التاسعة صباح أمس الأول الأحد الموافق 10 ديسمبر 2023. 

وتجرى الانتخابات الرئاسية 2024 داخل جمهورية مصر العربية وفقًا للجدول الزمني المُقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات، خلال أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءًا.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 أربعة مرشحين هم: عبد الفتاح السيسي، وعبد السند يمامة، وفريد زهران، وحازم عمر. 

ونبهت الهيئة الوطنية للانتخابات بأنه يمكن للناخبين الاستفادة من خدمة الاستعلام المجانية ومعرفة اللجنة الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية والرقم في الكشوف الانتخابية من خلال إرسال رسالة بالرقم القومي إلى 5151 من أي تليفون محمول وإتباع الإجراءات وسيتم الرد برسالة بنتيجة الاستعلام لمعرفة اللجنة الانتخابية.

وشهدت لجان الانتخابات الرئاسية 2024 حضورًا كبيرًا في اليوم الأول من التصويت في الانتخابات الرئاسية. 

وتوافد المواطنون من مختلف الأعمار والخلفيات للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024 مع تواجد أمني مكثف في محيط اللجان لضمان الحفاظ على النظام.

ووفقا للهيئة الوطنية للانتخابات، يحق لنحو 67 مليون مصري فوق سن 18 عاما التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 من إجمالي عدد السكان البالغ 104 ملايين نسمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 جامعة القاهرة محمد عثمان الخشت الخشت الوطنیة للانتخابات جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

تونس: بدء مرحلة قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية

الثورة نت/..
بدأت في تونس، اليوم الإثنين، ولغاية السادس من أغسطس المقبل مرحلة إيداع الملفات من أجل المشاركة في الانتخابات الرئاسية التونسية المقررة في السابع من أكتوبر المقبل.
وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس فاروق بو عسكر في مؤتمر صحفي، أن مرحلة إيداع الملفات للمشاركة في هذا الاستحقاق السياسي تبدأ اليوم الإثنين لغاية السادس من أغسطس المقبل.
وأضاف بوعسكر: “الهيئة ستبت في الترشحات في أجل أقصاه يوم السبت العاشر من أغسطس المقبل. ثم يتم بعد ذلك إعلام الأطراف بقرارات البت والإعلان عن قائمة المترشحين المقبولين أوليا في أجل أقصاه يوم الأحد 11 أغسطس”.
وقال بوعسكر إن “مطالب انسحاب المرشحين يتم قبولها يوم الثاني من سبتمبر المقبل بينما ستعلن الهيئة عن المترشحين المقبولين بشكل نهائي في الثالث من سبتمرالمقبل”.
وفي وقت أعلن فيه الرئيس المنتهية ولايته قيس سعيّد ترشحه لعهدة رئاسية ثانية مدتها خمس سنوات، دعت العديد من أحزاب المعارضة إلى “تنقية المناخ السياسي” وإطلاق سراح سياسيين مسجونين لضمان انتخابات “نزيهة وذات مصداقية”.

مقالات مشابهة

  • بدء مرحلة قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية التونسية
  • تونس: بدء مرحلة قبول الترشحات للانتخابات الرئاسية
  • انطلاق عملية الترشح للانتخابات الرئاسية في تونس
  • إدانة أميركية لـإجبار يهود إيران على المشاركة في الانتخابات الرئاسية
  • مفوضية الانتخابات توجه دعوة للمتقدمين بالاعتراضات
  • متحدث الصليب الأحمر لـ «الاتحاد»: موجات النزوح المتكررة تنهك سكان غزة
  • وزير التربية: مستمرون بتشجيع الملاكات التعليمية والتدريسية للمشاركة بالتعداد السكاني
  • مراسلة سانا: سفارة جمهورية فنزويلا البوليفارية بدمشق تستقبل الفنزويليين المقيمين بسورية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية الفنزويلية وذلك حتى الساعة الخامسة مساء قابلة للتمديد
  • هاريس توقع استمارات ترشحها رسمياً للانتخابات الرئاسية
  • بعد إعلانه الترشح للانتخابات الرئاسية التونسية.. من هو فنان الراب "كادوريم"؟