اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة بعد حصاره وقصفه أيامًا عدة، وسط مخاوف على مصير من كان بداخله.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن قوات الاحتلال جمعت الطواقم الطبية، والرجال النازحين، في ساحة مستشفى كمال عدوان، معربة عن مخاوفها من اعتقالهم، أو تصفيتهم، فيما طالبت مصادر طبية في قطاع غزة الأمم المتحدة ومنظمة الصحة والصليب الأحمر بالتحرك لإنقاذ الموجودين في المستشفى.

اقرأ أيضاًالعالمأمير قطر: عار على جبين المجتمع الدولي سكوته شهرين على جرائم إسرائيل.. والدفاع عن النفس لا ينطبق على الاحتلال

وكان مدير مستشفى كمال عدوان أحمد الكحلوت قد أعلن يوم أمس أن قوات الاحتلال قصفت قسم الولادة بشكل مباشر مما أسفر عن استشهاد سيدتين وطفليهما، وبتر قدمي سيدة ثالثة، مشيرًا إلى أن هناك 65 إصابة، و12 طفلاً في العناية المركزة، و6 أطفال خدج، و100 من الكوادر الطبية، و3 آلاف نازح داخل المستشفى.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت غالبية المستشفيات في غزة وشمالها، ونكلت بالطواقم الطبية والنازحين والمرضى والمصابين، واعتقلت 34 من الطواقم الطبية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية مستشفى کمال عدوان قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

شهيد في طوباس واشتباكات مسلحة في نابلس

استشهد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت في طوباس، بينما شهدت مناطق أخرى في الضفة الغربية اقتحامات واعتقالات جديدة.

وحاصرت قوة إسرائيلية منزلا في منطقة وادي الفارعة جنوب طوباس شمال الضفة، ثم أطلقت النار على الشاب أحمد عوايصة واعتقلته مصابا.

ولاحقا استشهد عوايصة متأثرا بجروحه الخطيرة، وقال نادي الأسير الفلسطيني إن الاحتلال أعدمه أثناء اعتقاله.

وقد أعلنت كتائب شهداء الأقصى-طوباس أنها خاضت -بالأسلحة الرشاشة- اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة طوباس من عدة محاور.

أُفرج عنه منذ شهرين..

الاحتلال يُعـ.ـدم الأسير السابق أحمد عوايصة (30عامًا) من وادي الفارعة في طوباس؛ بعد محاصرة منزل عائلته وإطلاق النـ.ـار عليه، واعتقاله وهو ينزف.

علمًا أن الاحتلال يحتجز جثمانه حتى الآن، وكان أحمد قد أمضى عامين رهن الاعتقال الإداري، وأُفرج عنه في 22/8/2024. pic.twitter.com/XeklFQ8Rsk

— ق.ض ???? (@qadeyah_) October 5, 2024

وقد نعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الشهيد، وقالت إن جرائم الاحتلال في غزة والضفة، وآخرها في مخيم طولكرم، لن تثني الشعب الفلسطيني عن مواصلة مقاومته بل ستزيده إصرارا على مواصلة النضال.

من جهتها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى-طوباس أنها خاضت اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة طوباس من عدة محاور بالأسلحة الرشاشة.

وتأتي عملية الاغتيال بطوباس في إطار اغتيالات متلاحقة كان أحدثها الغارة التي على مخيم طولكرم، والتي أسفرت عن استشهاد 18 فلسطينيا بينهم 9 من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات خلال اقتحامها لمدينة الخليل pic.twitter.com/L0ALYAtbfX

— وكالة سند للأنباء – Snd News Agency (@Snd_pal) October 5, 2024

اقتحامات واعتقالات

وإلى جانب طوباس، اقتحمت قوات إسرائيلية فجر اليوم مدينة نابلس شمال الضفة ونفذت مداهمات في بعض أحيائها، وقالت مصادر فلسطينية إن مقاومين اشتبكوا مع القوات المقتحمة في محيط البلدة القديمة بنابلس.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم العين شرق نابلس وبلدتي برقة وبيت فوريك. وأكدت مصادر فلسطينية أن الجنود الإسرائيليين اقتادوا مواطنا كدرع بشري خلال اقتحام مخيم العين.

ونفذت القوات الإسرائيلية المتوغلة حملة مداهمات لمنازل المواطنين خلال اقتحامها مخيم العين، وفقا لمصادر فلسطينية.

وشملت أحدث الاقتحامات الإسرائيلية بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة. كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل وشنت فيها حملة اعتقالات واسعة، بحسب مصادر فلسطينية.

وفي بلدة قرب رام الله، داهمت قوة إسرائيلية منزل الأسير المحرر في بلدة بدرس غرب رام الله واعتقلته.

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن القوات الإسرائيلية اعتقلت 25 مواطنا الليلة الماضية وصباح اليوم.

ومنذ عملية طوفان الأقصى، تصاعدت وتيرة الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة المحتلة، وأسفرت مذاك عن 742 شهيدا و6200 جريح، وأكثر من 11 ألف معتقل.

مقالات مشابهة

  • مستشفيات شمال قطاع غزة مُهددة بالتوقف خلال 24 ساعة
  • شهيد في طوباس واشتباكات مسلحة في نابلس
  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على النازحين شمال قطاع غزة
  • 5 شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي بيت حانون شمال قطاع غزة
  • الاحتلال يقتحم قرية برقة ويعتقل شابا غرب نابلس
  • لبنان.. طائرات الاحتلال تستهدف مستشفى كمال غندور وفرق الصليب الأحمر لم تتمكن من الوصول للمصابين
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم عرب المليحات شمال غرب أريحا
  • الأردن تدين عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • الاحتلال يقتحم نابلس ويعتقل مواطنًا من بيتا
  • الاحتلال الاسرائيلي يقتحم عدة مدن فلسطينية فجر اليوم