شفق نيوز/ كشف استطلاع أجرته شركة استشارات عالمية، اليوم الثلاثاء، أن النمسا احتلت ترتيب الدول التي تتمتع بأفضل مستويات المعيشة والعمل للمغتربين للعام الحالي 2023، فيما جاء العراق في ذيل القائمة متفوقا فقط على السودان في جدول الترتيب.

وقالت وكالة بلومبيرغ الامريكية في تقرير اطلعت عليه وكالة شفق نيوز إن "قرار العيش والعمل في الخارج يعد قراراً حاسماً، إذ يمكنك الانتقال إلى أماكن أسوأ من فيينا أو زيورخ أو أوكلاند التي تتبوأ حالياً المراكز الأولى في استطلاع شركة الاستشارات العالمية "ميرسر" (Mercer) لعام 2023 بشأن جودة المعيشة للمغتربين".

ووفقا للتقرير فقد "احتفظت العاصمة النمساوية بمكانتها في صدارة القائمة التي نُشرت آخر مرة في الأيام السابقة للوباء خلال 2019"، فيما سلط القائمون على الاستطلاع الضوء على "المشهد الثقافي والمعماري والتاريخي النابض بالحياة في المدينة".

وجاءت مدينة زيوريخ السويسرية في المركز الثاني نظراً "لاستقرارها السياسي وبنيتها التحتية عالية الجودة"، بينما على الجانب الآخر من العالم، أشيد بـ"أوكلاند لمعاييرها العالية في مجال الرعاية الصحية والحراك الثقافي فيها الدنمارك".

وجاءت في المرتبة الثالثة أوكلاند، نيوزيلندا، وجاءت في المرتبة الرابعة كوبنهاغن، وجاءت في المرتبة الخامسة جنيف، سويسرا

وتذيلت بغداد عاصمة العراق المرتبة 240، وتلاها في المرتبة 241 الخرطوم- السودان في آخر الدول التي تتمتع بأفضل المستويات للمعيشة والعمل للمغتربين".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق فی المرتبة

إقرأ أيضاً:

أزمة جديدة يفجرها اتحاد الكرة في قائمة الحكام الدولية

فجر اتحاد الكرة المصري لكرة القدم مفاجأة جديدة في القائمة الدولية للحكام وذلك بعد استبعاد كافة الحكام الذين تخطوا سن 45 من القائمة.


محمد عادل يثير الخلافات بين الاتحاد واللجنة

وعلى رأس المستبعدين كان الحكم محمد عادل والذي كان إقصائه من القائمة الدولية مفاجاة كبيرة دفعت رئيس لجنة الحكام الحالي محمد فاروق للتهديد برحيله عن اللجنة حال إقصاء الحكم الدولي.

الزمالك يرفض إعارة سيف جعفر إلى نادي نوفي بازار الصربي محمد عز: هفضل أهلاوي حتى لو ابني لعب في الزمالك

ووضع اتحاد الكرة اسم حمادة القلاوي بديلا عنه لتثير مدح المفاجاة شرارة أزمة كبيرة بين الاتحاد المصري أمام لجنة الحكام.

مفاجات الاتحاد لم تتوقف عند حكام الساحة  بل طالت قائمة الحكام المساعدين بدخول شريف عبدالله وعمر فتحي، بدلا من سامي هلهل، وهاني عبدالفتاح.

بينما في  الكرة الشاطئية:  دخل هاني خيري، محمد عزازي، بديلا هاني العراقي وأحمد نوفل.

وأخيرا قائمة حكام كرة الصالات تواجد أحمد جمال، أحمد حمدي، ومبروك نبيل، بدلا من محمد حسن، ميدو سلامة، وعاطف حسين.

مقالات مشابهة

  • استبعاد إمام عاشور من منتخب مصر.. مفاجآت في القائمة
  • قائمة منتخب مصر: حسام حسن يستبعد إمام عاشور وعودة دونجا
  • تركيا تتصدر قائمة أقوى جيوش الشرق الأوسط
  • توفيق السيد: إبراهيم نور الدين هو من وضع القائمة الدولية
  • توفيق السيد: إبراهيم نور الدين هو من وضع القائمة الدولية 
  • أزمة جديدة يفجرها اتحاد الكرة في قائمة الحكام الدولية
  • نائب حسن نصر الله يكشف أسماء القيادات التي كانت مع الأخير ولقيت مصرعها بعملية الاغتيال بضاحية بيروت الجنوبية
  • وام: ترشيح مشروع مالك لإدارة التراث الثقافي الليبي لنيل جائزة إيكروم الشارقة
  • عصر جديد للهندسة المعمارية.. هذه قائمة أطول ناطحات السحاب بالمغرب
  • قائمة الحكام الدولية.. تعرف على أحداث التغيرات في الموسم الجديد