في إطار التحول الديمقراطي والتفاعل الوطني، شهدت لجنتي مدينة حلايب وأبو رماد جنوب محافظة البحر الأحمر إقبالًا كبيرًا من المواطنين في ثالث أيام الانتخابات الرئاسية المصرية لعام 2024. حيث امتلأت المنطقة بأجواء من الحماس والتفاؤل بين المواطنين الذين حرصوا على ممارسة حقهم الدستوري في اختيار رئيس للبلاد.

وقد حمل المواطنون بفخر علم مصر أمام اللجان الانتخابية، معبرين عن وحدتهم الوطنية والاستمرار في بناء مستقبل مصر الزاهر.

وقد تزاحم المواطنون في طوابير مرتبة ومنظمة، انتظارًا لدورهم في التصويت.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الإقبال الكبير شمل الفئات العمرية المختلفة والطبقات الاجتماعية، مما يعكس الشعور الوطني العميق والمشاركة الفاعلة في بناء مستقبل الوطن. وقد بدأت هذه الحركة الإيجابية منذ اليوم الأول للاقتراع، مما يشير إلى وعي المواطنين بأهمية دورهم في تحديد مستقبل البلاد.

وتتواصل عمليات الاقتراع في هذه اللجان، حيث يُتوقع أن يستمر الإقبال الكبير خلال ساعات النهار، ويعكس إرادة المواطنين في تحديد الشخص الذي سيقود مصر نحو المستقبل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الغردقة الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية 2024 معرفة اللجنة الانتخابية البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

مظاهرات أمام البرلمان التونسي رفضا للتصويت على تعديل قانون الانتخابات (شاهد)

شهدت ساحة باردو قبالة مقر البرلمان التونسي، مظاهرات احتجاجية بالتزامن مع عقد جلسة عامة للتصويت على مقترح تعديل قانون الانتخابات قبل تسعة أيام من موعد التصويت في الانتخابات الرئاسية.

وشهدت ساحة باردو وكل الطرق المؤدية إليها غلقا تاما مع انتشار أمني مكثف وحملات تفتيش ما حال دون وصول المتظاهرين إلى الساحة.



وشرع البرلمان في مناقشة مقترح تعديل قانون الانتخابات على أن يتم إثر ذلك التصويت إما بالقبول أو الرفض ويتطلب القانون 81 صوتا لضمان إقراراه.





وينص المقترح الجديد الذي تقدم به 34 نائبا على " الفصل 46 (فقرة أولى جديدة من المقترح) على أنه '"يتم الطعن في قرارات هيئة الانتخابات من قبل المترشحين المقبولين من قبل الهيئة أمام محكمة الاستئناف بتونس وذلك في أجل أقصاه 48 ساعة من تاريخ التعليق أو الإعلام ".

ونص الفصل 47 جديد من المقترح المذكور على أنه "يتم الطعن في القرارات الصادرة عن محكمة الاستئناف من قبل المترشحين المشمولين بالقرارات المذكورة أو من قبل الهيئة أمام محكمة التعقيب في أجل 48 ساعة من تاريخ الإعلام به".




ويأتي مقترح التعديل بعد رفض هيئة الانتخابات تطبيق قرارات المحكمة الإدارية الباتة والتي تم بمقتضاها قبول طعون المرشح عبد اللطيف المكي، وعماد الدايمي، والمنذر الزنايدي وعودتهم للسباق الانتخابي.


مقالات مشابهة

  • أجواء الإثارة تتجدد .. ديربي مدريد ينطلق اليوم
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. توقعات بسقوط أمطار خفيفة
  • 12 طعناً بنتائج الانتخابات النيابية أمام محكمة التمييز
  • أزمة كهرباء في حضرموت: أكثر من 19 ساعة انقطاع
  • بعد التصعيد في لبنان واغتيال نصر الله.. ما مستقبل الحرب في غزة؟
  • الدعم العيني والنقدي.. "الحوار الوطني" ينشر قاموسًا يهم المواطنين
  • عضو بـ«الشيوخ»: خطة الوصول لـ100 مليار دولار صادرات تتطلب صناعة وطنية
  • دفن الموتى بـ1000 جنيهًا.. إعلان يثير غضب المواطنين بالمنوفية| صور
  • مظاهرات أمام البرلمان التونسي رفضا للتصويت على تعديل قانون الانتخابات (شاهد)
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: مناقشات الحوار الوطني للدعم النقدي هدفها إيصاله لمستحقيه