صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد غارات روسية جديدة على كييف وأوكرانيا تسقط 20 مسيرة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي تدمير مبنى سكني في أوكرانيا في واقعة سابقة أرشيف الخميس 13 يوليو 2023 11 35قتل شخصاً .، والان مشاهدة التفاصيل.

غارات روسية جديدة على كييف.. وأوكرانيا تسقط 20 مسيرة

تدمير مبنى سكني في أوكرانيا في واقعة سابقة (أرشيف)

الخميس 13 يوليو 2023 / 11:35

قتل شخصاً وأصيب آخرون جراء غارات جوية شنتها القوات الروسية على كييف مساء، أمس الأربعاء، حسبما أفادت الإدارة العسكرية بالمدينة على تلغرام، فيما أعلنت أوكرانيا أنها أسقطت 20 مسيّرة هجومية روسية وصاروخي كروز في ضربات استهدفت كييف ومناطق أخرى من البلاد لليلة الثالثة على التوالي.

زيلينسكي: قمة حلف شمال الأطلسي أوجدت لأوكرانيا أساساً أمنياً

ونقلت صحيفة كييف إندبندنت عن الإدارة أنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات لتلقي العلاج، كما نقلت الصحيفة عن الإدارة العسكرية أن الدفاعات الأوكرانية أسقطت جميع الطائرات المسيرة الروسية الـ12 تقريباً التي شنت أحدث هجوم جوي على العاصمة.

كييف فيتالي كليتشكو إن خدمات الطوارئ استجابت لمكالمات من مناطق سولوميانسكي وشيفتشينكيفسكي وبوديلسكي ودارنيتسكي في أعقاب وقوع "انفجارات في العاصمة".

وأضاف على تلغرام "في منطقة بوديلسكي، وخلال عمل رجال الإطفاء على إخماد النيران في مبنى سكني، كما عثر على جثة شخص واحد".

وقال إن الحرائق اندلعت في مبنى سكني في منطقة شيفتشينكيفسكي وآخر غير سكني في منطقة بوديلسكي، مضيفاً أن خدمات الطوارئ موجودة في الموقعين.وأظهرت صورة نُشرت على الحساب الرسمي للإدارة العسكرية في كييف على تلغرام، غرفة في مبنى مرتفع دُمر جزء من جدارها في منطقة دارنيتسكي.

وحذر سلاح الجو الأوكراني في بيان أن التهديد بتعرض المدن للقصف بطائرات مسيرة روسية لا يزال قائماً.

وكانت انفجارات دوت في شرق العاصمة الأوكرانية، بينما انطلقت صافرات الإنذار وتم تفعيل أنظمة الدفاع الجوي، وطلبت السلطات من المواطنين الاحتماء بالملاجئ.

كييف وحولها في وقت مبكر من يوم الخميس، فيما تحقق أجهزة الطوارئ فيما يتعلق بالحطام المتساقط والانفجارات في ثلاث مقاطعات.

???? Live: at least one dead in night strikes in kyiv #Europe #Kyiv #Night #Ukraine https://t.co/JSOlVk0Xy5

— IdeallyaNews (@IdeallyaNews) July 13, 2023 إسقاط مسيرات روسية

فيما أعلنت أوكرانيا، الخميس، أنها إسقطت 20 مسيّرة هجومية روسية وصاروخي كروز، في ضربات استهدفت كييف ومناطق أخرى من البل

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی منطقة على کییف سکنی فی

إقرأ أيضاً:

بلد آخر في قلب حرب أوكرانيا.. بحث جار عن شظايا مسيّرة روسية

قالت وزارة الدفاع في رومانيا، الأحد، إنها تبحث عن شظايا محتملة لطائرة مسيّرة بعد أن تعرض مجالها الجوي للاختراق في هجوم روسي وقع ليل السبت على أوكرانيا المجاورة.

والأحد أعلنت القوات الجوية الأوكرانية أن وحدات الدفاع الجوي دمرت 15 من 23 مسيّرة وصاروخا موجها، أطلقتهم روسيا ليل السبت.

وتشترك رومانيا، العضو في حلف شمال الأطلسي (ناتو)، في حدود تمتد لمسافة 650 كيلومترا مع أوكرانيا، وشهدت أراضيها مرارا على مدى العام المنصرم سقوط شظايا من مسيّرات روسية.

وبمحاذاة نهر الدانوب، تقع الأراضي الرومانية على بعد مئات الأمتار فقط من موانئ نهرية أوكرانية تعرضت لهجمات متكررة.

وقالت وزارة الدفاع الرومانية في بيان، نددت فيه بالهجوم، إن "نظام مراقبة الرادار حدد وتتبع مسار طائرة مسيّرة دخلت المجال الجوي الوطني ثم خرجت باتجاه أوكرانيا".

وأرسلت رومانيا طائرتين مقاتلتين من طراز "إف 16" لمراقبة الهجوم، وحذرت السلطات سكان منطقتي تولسيا وكونستانزا في جنوب شرق رومانيا وطالبتهم بالاحتماء.

وأضافت وزارة الدفاع: "بحسب البيانات المتاحة، تم تحديد احتمال وجود منطقة تصادم على الأراضي الوطنية، في منطقة غير مأهولة بالسكان بالقرب من قرية بيريبرافا".

وتقوم فرق تابعة للوزارة بعمليات بحث في المنطقة.

ولم يوافق نواب البرلمان الروماني بعد على تشريع يسمح للبلاد بإسقاط الطائرات المسيّرة التي تخترق مجالها الجوي في وقت السلم، مع وجود خطط لإقراره في دورة التشريع الحالية.

وقال رئيس الوزراء الروماني مارسيل تشيولاكو للصحفيين، الأحد، بعد التشاور مع وزير الدفاع: "لم تحدث مشاكل خطيرة على الأرض. ستستمر (الهجمات). هذا كل شيء، لدينا حرب على الحدود".

مقالات مشابهة

  • إصابة مبنى في مستوطنة إسرائيلية بعد سقوط مسيرة من الجنوب اللبناني
  • انفجارات تهز كييف.. وموسكو تتحدث عن تقدم على جبهة دونيتسك شرق أوكرانيا
  • أوكرانيا تعلن إصابة 10 أشخاص في هجمات روسية بذخائر عنقودية
  • بلد آخر في قلب حرب أوكرانيا.. بحث جار عن شظايا مسيّرة روسية
  • روسيا تعلن السيطرة على مدينة جديدة في شرق أوكرانيا
  • أوكرانيا تسقط في «الفخ»
  • روسيا تلعن السيطرة على بلدة جديدة في أوكرانيا
  • كييف تعلن إحباط هجوم روسي بالمسيرات وواشنطن تقدم مساعدات جديدة
  • هجمات إسرائيلية على غزة تخلف 13 قتيلاً في مدرسة وفي مبنى سكني
  • مقتل شخص وإصابة أكثر من 64 في ضربات روسية على أوكرانيا